Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو.. رضا عبدالعال: الزمالك لا يستحق بطولة الكونفدرالية.. ومحمود علاء "حاطط مكان قلبه - شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان - موقف محرج لميسي في نهائي الكأس .. والجماهير تتسأل عن لياقته البدنية - احتفال غريب بخسارة برشلونة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى من 5 سنوات - زميل قديم لصلاح يكشف أسرار معاناته في بداية الاحتراف - سوزان نجم الدين : مشاهد الإغراء لا تناسبني ولن تضيف لي - بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي بنهائي الكونفيدرالية -

منوعات

شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي"

شاهد قصة سيدة تنجب
شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي"
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

وفق ما أفادت به صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، إن سيدة كولومبية أنجبت طفلة، في حين كان بطنها لا يزال يحتوي شقيقها التوأم الثاني، على شكل جنين مستمر في النمو والتطور بشكل طبيعي، في حالة غريبة من نوعها لا تحدث إلا مرة واحدة بشكل نادر من كل 500 ألف حالة.

  قالت ميجيل بارا سافيدرا، الطبيبة التي باشرت حالة الولادة الغريبة، بإنها لم ترى مثل هكذا ولادة طوال تاريخها الطبي، لكن الجيد في الأمر هو إنهم تمكنوا من انقاذ الأم والتوأمين ، ووفقا ما نقلت صحيفة النيويورك تايمز .

وولدت مونيكا فيجا حملها قبل نحو 5 أسابيع من ميعاد الولادة الطبيعية، وحينما بدأ الأطباء في اجراء عملية الولادة اكتشفوا المفاجأة الصادمة بوجود كيس يحيط بالجنين، وتبين إن هذا الكيس يوجد به جنين آخر صغير جدا، يتغذى من خلال التوأم الأكبر.

وعليه، كان قرار الأطباء في الأسبوع الـ37 من الحمل اجراء عملية لإخراج الجنين الأول.

وبعد ذلك، قام الأطباء باخراج التوأم الثاني، ويشخص العلم هذه الحالة باسم"التوأم الطفيلي"، وقد ورد ذكر هذه الحالة لأول مرة سنة 1808.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك