Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالارقام.. مكاسب اقتصادية لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية - "البورصجية" يهنأ الزمالك بتتويجه بأول كأس كونفدرالية - بالفيديو.. رضا عبدالعال: الزمالك لا يستحق بطولة الكونفدرالية.. ومحمود علاء "حاطط مكان قلبه - شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان - موقف محرج لميسي في نهائي الكأس .. والجماهير تتسأل عن لياقته البدنية - احتفال غريب بخسارة برشلونة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى من 5 سنوات - زميل قديم لصلاح يكشف أسرار معاناته في بداية الاحتراف -

مرأة ومجتمع

تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة

تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة
تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


مقادير :

2 كوب دقيق
كوب زبدة باردة
ربع كوب سكر
أصفر بيضة
ماء مثلج
رشة زعتر جاف
رشة بابريكا
ربع ملعقة صغيرة ملح
رشة فلفل أسود

الحشوة :
نصف كيلو لحمة مفرومة معصجة

طريقة تحضير تارت اللحمة:


1- نحضر الكبة ونضع بها الدقيق ونضع الزبدة الباردة المتماسكة، ونخلطهم مع بعض حتى نحصل على خليط يشبه حبيبات الرمل، ثم ننزل بالسكر ونضع بالبابريكا والزعتر، و نضع صفار البيضة، ونخلط كل المكونات واثناء الخلط ننزل بالماء المثلج ملعقة ملعقة حتى تلم العجينة ونحصل على عجينة ملمومة (ولا نخلط كثيرا ولا نضيف ماء أكثر من اللازم حتى لا يتكون للعجينة عرق).

2- ثم نلفها في كيس ثلاجة ونضعها فى الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثم نحضر قالب التارت وندهنها جيدا بالزبدة من جميع الجهات، ونضع نصف العجينة بداخله، ونفردها جيدا باليد ونضغط على الحروف والجوانب حتى تأخذ شكل التارت ونزيل الزيادات ونعمل بها فتحات كثيرة بالشوكة في جميع أنحاء العجينة.

3- وندخلها فرن مشتعل مسبقا على درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيق حتى يأخذ لون، ونخرجه ونتركه يبرد تماما، ثم نضع بداخله اللحمة المفرومة المعصجة.

4- ثم نحضر ورقة زبدة ونضع بداخلها الجزء الاخير المتبقى من العجينة، ونضع عليها ورقة زبدة ونفرد بالنشابة ثم نقطعها بالقطاعات بالأشكال المستحبة والمرغوب بها، ثم نضع أشكال العجينة على اللحمة المفرومة، ثم ندخلها الفرن حتى تسوية عجينة الوجه، ثم نخرج التارت للتقديم ..

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك