Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مهام خاصة ليوسف أوباما مع الزمالك أمام الأهلي - سعر الدولار يواصل استقراره أمام الجنيه المصري اليوم 26-3-2019 - أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم - المنتخب المصري يواجه نيجيريا اليوم استعدادا لأمم إفريقيا - أسعار الذهب المحلية تواصل ارتفاعها في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء - ​اليوم محاكمة المعزول مرسي في اقتحام الحدود - اليوم محاكمة العاملين بجمرك ميناء القاهرة الجوي بالرشوة - اليوم محاكمة 32 متهمًا ب"خلية ميكروباص حلوان ' - الحكم في طعن طلائع حسم بالادراج في الكيانات الارهابية - بصيرة: طلاب الصف الأول الثانوي قاموا بتحميل ضعف محتوي مكتبة الكونجرس على التابلت - البنك الأهلي ومحافظ القاهرة يسلمان عقود تقنين أوضاع مصانع شق الثعبان - ​أبوغالي موتورز تفوز بجائزة أفضل موزع من فيات كرايسلر - مدبولي: الحكومة لديها خطة لتطوير البنية التحتية بمشروعات السياحة - البورصة وأكاديمية مكافحة الفساد يطلقا برنامج تدريبي لممثلي 20 بورصة أفريقية - بنك مصر يكرم طلبة الجامعات لمشاركتهم في مشروع محو الأمية للعام الرابع على التوالي -

منوعات

شاهد..علماء عثروا على مومياء عمرها 1500 عام

شاهد..علماء عثروا على مومياء عمرها 1500 عام
شاهد..علماء عثروا على مومياء عمرها 1500 عام
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

قالت سكاى نيوز إن علماء عثروا على مومياء قديمة يصل عمرها إلى 1500 سنة، في كهف بمنطقة "ألتاي" الجبلية بمنغوليا، حيث كانت بقايا المومياء ملفوفة في ثوب من الخيش هي الأولى من نوعها لسكان منطقة آسيا الوسطى.

و أوضح الباحث في متحف "خوفد" بمنغوليا، بي. شوخباتار، أن المومياء لا تعود لشخص من النخبة، والراجح حسب قوله، هو أن تكون لامرأة، بالنظر إلى عدم وجود قوس الرماية داخل القبر.

وأضاف أن عملية إزالة الثوب عن المومياء تجري بعناية فائقة، وبمجرد انتهاء هذه العملية، سيكون الباحثون قادرين على تحديد الجنس، على نحو أكثر دقة.

في غضون ذلك، أبدى معلقون على صور المومياء ما قالوا إنها شكوك مشروعة، لأن حذاء المومياء يبدو شبيها بما تصنعه "أديداس" في عصرنا.

وعلى صعيد آخر، عثر الباحثون على بقايا حصان وأشياء أخرى مصاحبة له مثل قوس الرماية واللجام، وتشير الفرضيات الحالية، إلى تقديم ذلك الحيوان بمثابة قربان.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك