Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
خبير: اتجاه السوق هابط على المدى القصير وتغير النظرة الفنيه مرهون بارتفاع احجام التداول - تباين مؤشرات البورصة خلال أسبوع والمكاسب 2.8مليار جنيه - البورصة الأمريكية تستعيد جزء من عافيتها بعد تصريحات ترامب المتفائلة - بالصور.. سقوط اخطر عنصر أجرامى بترسانة أسلحة وذخائر بقليوب - حريق هائل بسيارة جيب بشارع الثورة بمصر الجديدة - اخر كلام .. نصف مليون مصري معتمر في السعودية - بالفيديو.. ليلى غفران : محمد رمضان استغل مقتل ابنتي وبنى نجوميته على حسابها..وأنا أفضل مطر - بلومبرج: تثبيت سعر الفائدة في مصر لبعد فصل الصيف - دويتشه بنك" يكشف مفاجأة عن أسعار الغاز في مصر - "الليثي" يكشف مفاجأة غريبة عن مسلسل "رأفت الهجان" - شاهد .. دموع رئيسة وزراء بريطانيا بعد الاستقالة - عالم فيزياء غامض وراء انتقال صلاح من روما لليفربول - الجارديان تكشف تفاصيل جريمة غريبة في فرنسا .. مسنة تقتل تسعينية - الولايات المتحدة تثأر من "مغتصب الإعلانات" بعد 35 عامًا - بالفيديو.. رجل باكستاني يبيع ممتلكاته لشراء النسخ النادرة من المصحف -

الصحة والبيئة

استاذ الجراحة والمناظير يوضح مزايا عمليات السمنة

استاذ الجراحة والمناظير يوضح مزايا عمليات السمنة
استاذ الجراحة والمناظير يوضح مزايا عمليات السمنة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

قال الدكتور أحمد السبكي،  أستاذ الجراحة والمناظير، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر ، إن هذه الشائعات كانت تصح على عملية تحويل المسار الكلاسيكي القديم، مشيرًا إلى أن عملية تحويل مسار المعدة تتمثل في تقليل حجم المعدة ما يقلل من كمية الأكل وتشكيل مسار جانبي جزئي من الأمعاء الدقيقة للحد من امتصاص الطعام خاصة السكريات والأكلات ذات السعرات الحرارية العالية.

وأضاف أستاذ جراحة السمنة والمناظير، أن التأثير السلبي على الشعر ربما يحدث مع بعض المرضى مثلما يحدث مع أنظمة الدايت العادية، فأحيانًا يسبب نقص الطاقة وليس له علاقة بنوع العملية أو طريقة التخسيس، موضحا أنه يجب إعطاء المريض الفيتامينات فقط في عملية تحويل مسار المعدة المصغر لمدة 6 أشهر عقب العملية لتفادى نقصها، ثم يعاد تقييمها بعد ذلك.

وأكد أحمد السبكي، أن كثيرا من مرضى السمنة يخشون أو يتأخرون كثيرًا فى التفكير بالعلاج من هذا الكابوس، إما بسبب العادات الغذائية السلبية التي لا يستطيعون التخلص منها أو للخوف من الشائعات التى يتم ترديدها حول النتائج السلبية لعمليات السمنة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك