Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
خبير: اتجاه السوق هابط على المدى القصير وتغير النظرة الفنيه مرهون بارتفاع احجام التداول - تباين مؤشرات البورصة خلال أسبوع والمكاسب 2.8مليار جنيه - البورصة الأمريكية تستعيد جزء من عافيتها بعد تصريحات ترامب المتفائلة - بالصور.. سقوط اخطر عنصر أجرامى بترسانة أسلحة وذخائر بقليوب - حريق هائل بسيارة جيب بشارع الثورة بمصر الجديدة - اخر كلام .. نصف مليون مصري معتمر في السعودية - بالفيديو.. ليلى غفران : محمد رمضان استغل مقتل ابنتي وبنى نجوميته على حسابها..وأنا أفضل مطر - بلومبرج: تثبيت سعر الفائدة في مصر لبعد فصل الصيف - دويتشه بنك" يكشف مفاجأة عن أسعار الغاز في مصر - "الليثي" يكشف مفاجأة غريبة عن مسلسل "رأفت الهجان" - شاهد .. دموع رئيسة وزراء بريطانيا بعد الاستقالة - عالم فيزياء غامض وراء انتقال صلاح من روما لليفربول - الجارديان تكشف تفاصيل جريمة غريبة في فرنسا .. مسنة تقتل تسعينية - الولايات المتحدة تثأر من "مغتصب الإعلانات" بعد 35 عامًا - بالفيديو.. رجل باكستاني يبيع ممتلكاته لشراء النسخ النادرة من المصحف -

سياحة وسفر

السياحة: غرفة عمليات لمتابعة إجراءات تسجيل الحجاج

السياحة: غرفة عمليات لمتابعة إجراءات تسجيل الحجاج
السياحة: غرفة عمليات لمتابعة إجراءات تسجيل الحجاج
طباعة
اسم الكاتب : أشرف فهيم


قالت وزارة السياحة، في بيان لها اليوم، إنه في ضوء حرصها على تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج وضبط اليات السوق بما يضمن حقوق المعتمرين والحجاج وبما لا يضر بمصالح الشركات السياحية المنفذة للحج والعمرة؛ فقد عقد أمس مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، اجتماعا مع اعضاء لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة؛ وذلك لاستعراض اخر المستجدات الخاصة بموسمي العمرة والحج السياحي لهذا العام خاصة مع بدء ذروة اشهر موسم العمرة 1440 هـ وبدء الاجراءات التنفيذية لإجراء القرعة العلنية للحج السياحي لهذا العام.
وأصدر شلبي قرارا باستمرار العمل بغرفة عمليات الحج والعمرة بمقر الادارة العامة للسياحة الدينية خلال يومي الجمعة الموافق 15 مارس والسبت الموافق 16 مارس الجاري اعتباراً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً.
كما اصدر قراراً بالسماح بتفعيل ايصالات جدية الحجز من موقع غرفة الشركات السياحية يوم الاحد المقبل الموافق 17 مارس الجاري فى موعد أقصاه الساعة 5 مساءاً من نفس اليوم؛ وذلك حتى تتمكن الشركات السياحية من انهاء الاجراءات الخاصة بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين فى اداء فريضة الحج وحتى تتمكن الوزارة من انهاء كافة الاجراءات المتعلقة على البوابة الموحدة للحج بوزارة الداخلية والمحدد لها موعد أقصاه الساعة 11.59 مساءاً من نفس اليوم.
وأكد ان يوم الاحد الموافق 17 مارس الجاري هو أخر موعد لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في اداء فريضة الحج علي موقع البوابة الموحدة لحجاج مصر من قِبل الشركات السياحية المنظمة للحج السياحي هذا العام وفقا للضوابط المنظمة للحج السياحي التي اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة لهذا العام 1440هـ .
كما أكد خلال الاجتماع علي ضرورة الزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج العمرة والحج بتقديم أفضل الخدمات لمعتمرى وحجاج بيت الله الحرام، مشيرا الي ان لجان الوزارة تتابع عمل هذه الشركات بدءا من السفر وحتى عودة آخر معتمر وحاج؛ وذلك لقياس رضاء المعتمرين والحجاج ورصد أى مخالفات قد تحدث أثناء تنفيذ الموسم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه هذه المخالفات إن وجدت.
وشدد شلبي على ضرورة الزام الشركات السياحية بعدم مخالفة ضوابط العمرة الصادرة من وزارة السياحة وبخاصة ترحيل الكوتة من شعبان الى رمضان؛ مؤكدا علي انه سيتم مراجعة الشركات السياحية على حسابها لدى الوكيل السعودي، كما انه سيتم حصر ومتابعة ملفات وبرامج الشركات السياحية المنفذة للعمرة من قبل الادارة المختصة بالوزارة من خلال النظام الالكتروني المعد لذلك.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك