Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
خبير: اتجاه السوق هابط على المدى القصير وتغير النظرة الفنيه مرهون بارتفاع احجام التداول - تباين مؤشرات البورصة خلال أسبوع والمكاسب 2.8مليار جنيه - البورصة الأمريكية تستعيد جزء من عافيتها بعد تصريحات ترامب المتفائلة - بالصور.. سقوط اخطر عنصر أجرامى بترسانة أسلحة وذخائر بقليوب - حريق هائل بسيارة جيب بشارع الثورة بمصر الجديدة - اخر كلام .. نصف مليون مصري معتمر في السعودية - بالفيديو.. ليلى غفران : محمد رمضان استغل مقتل ابنتي وبنى نجوميته على حسابها..وأنا أفضل مطر - بلومبرج: تثبيت سعر الفائدة في مصر لبعد فصل الصيف - دويتشه بنك" يكشف مفاجأة عن أسعار الغاز في مصر - "الليثي" يكشف مفاجأة غريبة عن مسلسل "رأفت الهجان" - شاهد .. دموع رئيسة وزراء بريطانيا بعد الاستقالة - عالم فيزياء غامض وراء انتقال صلاح من روما لليفربول - الجارديان تكشف تفاصيل جريمة غريبة في فرنسا .. مسنة تقتل تسعينية - الولايات المتحدة تثأر من "مغتصب الإعلانات" بعد 35 عامًا - بالفيديو.. رجل باكستاني يبيع ممتلكاته لشراء النسخ النادرة من المصحف -

تجارة وصناعة

وزير الطاقة الأمريكي: حريصون على تطوير الشراكة مع مصر بمجالي البترول والغاز

وزير الطاقة الأمريكي: حريصون على تطوير الشراكة مع مصر بمجالي البترول والغاز
وزير الطاقة الأمريكي: حريصون على تطوير الشراكة مع مصر بمجالي البترول والغاز
طباعة
اسم الكاتب : عبد العزيز عمر

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع ريك بيرى وزير الطاقة الامريكى في اطار سلسلة اللقاءات والمباحثات الثنائية التي يعقدها الملا على هامش مشاركته فى فعاليات ملتقى CERAWeek " سيرا ويك " للطاقة الذى يعقد حالياً بمدينة هيوستن الأمريكية .
أكد الوزير الامريكى، حرص بلاده على تطوير الشراكة مع مصر في كافة المجالات وتطوير علاقات التعاون بينهما في مجالات البترول والغاز ، مشيرا الى تقدير الولايات المتحدة للدور الذى تلعبه مصر في تنمية موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط وما حققته من مصر من نتائج متميزة ساهمت في تنامى امكانياتها وقدراتها في مجال الغاز الطبيعى لتصبح أحد اللاعبين الرئيسيين إقليميا ودوليا في هذا المجال.
وأضاف أن مصر لديها فرص وقدرات كبيرة يمكن للشركات الامريكية الاستفادة منها ، خاصة أن مصر تمضى قدماً لتصبح مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز الطبيعى والبترول في ظل ما تمتلكه من مقومات ومزايا تنافسية تؤهلها لذلك.
وأوضح المهندس طارق الملا، أن جلسة المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجالات البترول والغاز وإمكانية زيادة استثمارات شركات البترول الامريكية وتقديم الدعم الفني والتقنى لمصر في مجالات البحث والإنتاج للمصادر غير التقليدية من البترول والغاز خلال الفترة المقبلة للاستفادة من خبرة الشركات الامريكية في هذا المجال، لافتا الى ان المباحثات تناولت كذلك الجهود المنفذة لاستراتيجية تحويل مصر الى مركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز الطبيعى والبترول والتعاون الاقليمى في منطقة شرق المتوسط لاستغلال موارد الغاز الطبيعى في المنطقة وخاصة بعد اطلاق تأسيس أول منتدى للغاز الطبيعى لدول منطقة شرق المتوسط .
وأضاف الوزير أن اللقاء شهد استعراضا للنجاحات الملموسة التي حققتها الدولة المصرية على الصعيد الاقتصادى بفضل تبنيها برامج وطنية للإصلاح الاقتصادى الشامل لتحقيق التنمية المستدامة.
كما تم استعراض الجهود المبذولة لتطوير قطاع البترول والغاز في مصر والنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها لزيادة الإنتاج من اكتشافات الغاز المصرية الكبرى في البحر المتوسط وتحقيق الاكتفاء الذاتي والعودة للتصدير بما ادى لاستعادة مصر لمكانتها كوجهة إقليمية جاذبة لاستثمارات كبريات الشركات العالمية العاملة في صناعة البترول والغاز حيث دخلت شركة اكسون موبيل الامريكية أكبر الشركات عالمياً للبحث عن البترول والغاز في مصر لأول مرة

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك