Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أسماء ضحايا حادث الدرب الأحمر الإرهابي - امن القاهرة يستجوب شهود عيان انفجار الدرب الأحمر الإرهابي - النيابة تستمع لأقوال المصابين بمستشفى الحسين - النيابة تامر بالتحفظ علي كاميرات المراقبة موقع انفجار الغورية لتفريغها - النيابة تنتقل لمعاينة الحادث ومناظرة جثث الضحايا والارهابي وندب الأدلة الجنائية - مدير امن القاهرة ينتقل لموقع انفجار الدرب الاحمر - النائب العام يامر بفتح التحقيق في واقعة انفجار الدرب الاحمر - ارهابي يفجر نفسه في حي الأزهر ومقتل أمين شرطة - شاهد.. حسن الرداد ينشر صور من داخل كواليس " الزوجة الـ 18" - Nile Car Gate تستورد سيارات بهامش ربح يتراوح بين 6 إلى 8% - بالفيديو..سمر أطلقت كليب " ضحكينا يا دنيا " - "أوبر" توافق على سداد ضريبة القيمة المضافة على خدماتها في مصر - صرف 5.5 مليار جنيه من أرباح المصرية للاتصالات لدى فودافون مصر - الانتاج يطرح البوستر المبدئى لمسلسل " هوجان" - منتدى الخمسين يطرح رؤية شامله للقوى النسائيه فى بناء الهويه المصرية -

مصر

الرئيس التونسي: السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية

 الرئيس التونسي: السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية
الرئيس التونسي: السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

        أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية خلال فترة ترؤسه للاتحاد الأفريقي.

وقال الرئيس التونسي - في تصريحات نقلتها صحيفة (الشروق التونسية) اليوم الثلاثاء:"مصر في مكانها الطبيعي الآن.. فالرئيس السيسي الذي قام بعمل جيد على مستوى بلاده، قادر على القيام بنفس العمل على المستوى القاري".

وفي السياق، أشاد الرئيس التونسي بجهود الرئيس المنتهية ولايته الرواندي بول كاجامي، داعيا إلى إسناد المقعد الثالث في مجلس الاتحاد الأفريقي لإحدى دول منطقة شمال أفريقيا طبقا للتوزيع الجغرافي المعمول به في الاتحاد الأفريقي، وبما يمكن الاتحاد من تمثيل كل المناطق.

وحول الملف السوري، نقلت الصحيفة عن الرئيس التونسي تأكيده أن موقف تونس من عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية مرهون بالتوافق العربي، منوها إلى أن تونس تسعى دائما إلى حلول متوازنة وتمتثل للقرار العربي.

كما أكد الرئيس التونسي أن الملف الليبي سيكون أبرز محاور اهتمام القمة العربية، التي ستستضيفها بلاده مارس المقبل، مشيرا إلى أن حدود بلاده ستظل مفتوحة دائما أمام الليبيين.

وكان الرئيس التونسي قد شارك في افتتاح أعمال الدورة العادية الـ32 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا.. وأعرب، في كلمة ألقاها، عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به الاتحاد في دعم استقرار القارة والوقاية من النزاعات وتنسيق الجهود للتصدي للمخاطر التي تتعرض لها المنطقة، كالإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للقارات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك