Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سامسونج تطلق هاتفها القابل للطي Galaxy Fold - الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الداخلية بثلاثية ويطارد الزمالك على القمة - ميريام فارس تنشر صور لها من داخل مصبغة لغسيل الملابس - الجزائر تبدأ استغلال حقل توات للغاز بإنتاج 1800 برميل يوميا - احتياطات روسيا الدولية تغطي ديونها الخارجية للمرة الاولى - أرامكو السعودية تجري محادثات حول الاستثمارات في الهند - شاهد..إطلالة بسمة بوسيل مثيرة للجدل - شاهد..زوجة يوسف الشريف تتعرض لهجوم شديد بسبب صورة نجليهما - تامر أمين: لعيبة الزمالك مصرة على حرق دم جماهيرها - وصفة طبيعية فى المنزل تخلصك من حب الشباب - جربي هذه الطريقة لعمل صينية سمك ماكاريل بالبطاطا - طلائع الجيش يوقف قطار انتصارات الزمالك بتعادل مثير - شاهد.. إطلالة ميجان ماركل فى حفلة بيبي شاور..وتكلفتها - مى عمر لأحمد السقا : الشغل معاك له طعم خاص - تشغيل مدرسة للتعليم الأساسي بالمنطقة السكنية الـ25 بالإسكان الاجتماعى بمدينة السادات -

مصر

الرئيس التونسي: السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية

 الرئيس التونسي: السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية
الرئيس التونسي: السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

        أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية خلال فترة ترؤسه للاتحاد الأفريقي.

وقال الرئيس التونسي - في تصريحات نقلتها صحيفة (الشروق التونسية) اليوم الثلاثاء:"مصر في مكانها الطبيعي الآن.. فالرئيس السيسي الذي قام بعمل جيد على مستوى بلاده، قادر على القيام بنفس العمل على المستوى القاري".

وفي السياق، أشاد الرئيس التونسي بجهود الرئيس المنتهية ولايته الرواندي بول كاجامي، داعيا إلى إسناد المقعد الثالث في مجلس الاتحاد الأفريقي لإحدى دول منطقة شمال أفريقيا طبقا للتوزيع الجغرافي المعمول به في الاتحاد الأفريقي، وبما يمكن الاتحاد من تمثيل كل المناطق.

وحول الملف السوري، نقلت الصحيفة عن الرئيس التونسي تأكيده أن موقف تونس من عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية مرهون بالتوافق العربي، منوها إلى أن تونس تسعى دائما إلى حلول متوازنة وتمتثل للقرار العربي.

كما أكد الرئيس التونسي أن الملف الليبي سيكون أبرز محاور اهتمام القمة العربية، التي ستستضيفها بلاده مارس المقبل، مشيرا إلى أن حدود بلاده ستظل مفتوحة دائما أمام الليبيين.

وكان الرئيس التونسي قد شارك في افتتاح أعمال الدورة العادية الـ32 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا.. وأعرب، في كلمة ألقاها، عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به الاتحاد في دعم استقرار القارة والوقاية من النزاعات وتنسيق الجهود للتصدي للمخاطر التي تتعرض لها المنطقة، كالإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للقارات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك