Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أزمة هواوي تطيح بالأسهم الأوروبية وتسجل أكبر خسارة شهرية في 2019 - 144 مليار جنيه ديون الكهرباء للبترول - ضبط مزور يقوم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها فى المنيا - اليوم.. وزارة الكهرباء تبحث خطة تطوير التيار - الثلاثاء .. "الكهرباء" تعلن عن الزيادات الجديدة - رجل يهدد بإلقاء نفسه من قمة برج إيفل - شركة "إنفنيون" الألمانية تنفي تعليق شحنات هواوي - رئيس الوزراء العراقي يزور قطر والكويت للوساطة في الأزمة بين واشنطن وطهران - البرلمان الافريقى يطالب بتحويل "اردوغان وتميم" الى المحاكمة - إخلاء برج إيفل في باريس بسبب "متسلق" - 44.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو - السيسى يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الاولى لسفير الصين بالقاهرة - مدبولى يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الافريقى لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية - الجنايات تعاقب عاملان السلام بالسجن المشدد ١٠ سنوات للاتجار بالبشر - صحيفة بريطانية: صلاح تخطى أساطير الكرة الإنجليزية -

عالم

مؤتمر أوروبي لمواجهة صفقة القرن

 مؤتمر أوروبي لمواجهة صفقة القرن
مؤتمر أوروبي لمواجهة صفقة القرن
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

        أفادت القناة 13 بالتلفزيون الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بأنه من المقرر عقد مؤتمر أوروبي الأسبوع المقبل، في العاصمة الأيرلندية، دبلن، بمشاركة السلطة الفلسطينية وبحضور ممثلين عن دول عربية وأوروبية، لمواجهة صفقة القرن التى سيطرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال شهر أبريل المقبل.

وأشارت القناة 13 إلى أن المؤتمر سيبحث الإجراءات الممكنة لمواجهة صفقة القرن الأمريكية، ولتحديد الخطوط الحمراء التي تتعلق بالقضايا الجوهرية في الصراع العربي الفلسطيني الإسرائيلي، وعلى رأسها قضيتي القدس وحق اللاجئين في العودة إلى قراهم وبلداتهم التي هجروا منها خلال نكبة عام 1948.

ولفتت القناة 13 العبرية إلى أن المؤتمر جاء بدعوة من الجمهورية الإيرلندية، التي وصفها المصدر بأنها من أبرز الداعمين للقضية الفلسطينية في المنصات والمحافل الدولية، ويعقد المؤتمر على مستوى وزراء الخارجية، بمشاركة الأردن والسلطة الفلسطينية، وإيرلندا، وفرنسا والسويد وهولندا.

ويأتي الحراك الأوروبي الذي تقوده إيرلندا للتوصل إلى صيغة موحدة للتعامل مع صفقة القرن، ولبلورة إستراتيجية يتم من خلالها تسليط الضوء على الثوابت الوطنية الفلسطينية التي تسعى الإدارة الأمريكية إلى تجاوزها في انحياز تام للطرف الإسرائيلي، والذي بدا جليًا منذ إعلان إدارة ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، تبعها إجراء نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة في مايو الماضي.

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية أن المسودة النهائية لصفقة القرن تمتد على نحو 175 إلى 200 صفحة، وإن خمسة مسؤولين فقط اطلعوا عليها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك