Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انخفاض «اليورو» و«الإسترليني» بختام تعاملات اليوم - غضب جماهيري كبير من "إلهام شاهين" بسبب دياناتها واتهامات لها بالازدراء - نزهة طلابية تتحول لمغامرة مثيرة بعد العثور على بيض عمره 66 مليون عام - موقع بريطاني يكشف حيلة "ريال مدريد" لشراء صلاح الموسم المقبل - في رابع طفل من أم بديلة .. "كيم كاردشيان" تطلق أسم عربي على ابنها - الأمير وليام يكشف عن أزمات نفسية لم يتجاوزها حتى الآن - مادونا تشعل الغضب الإسرائيلي في "يورو فيجن" - أشرف زكي: دراما 2019 ليس لها طعم - البنك التجاري الدولي يشارك في فعاليات قمة "تحول أفريقيا" الخامسة - انخفاض الدولار بشكل ملحوظ بختام تعاملات اليوم الأحد - العراق : انسحاب موظفي "اكسون موبيل" من مواقعهم "غير مقبول" - مؤشرات الإقتصاد الكلي تقارب أحسن مستوياتها - مساهم يرفع حصته في شركة "ليفت سلاب" إلى 5% - "يونيفرت" تتقدم رسميًا لشطب أسهمها اختياريا من البورصة - شرب الماء الساخن أم البارد...وأيهما انفع للجسم ؟ هنا الإجابة -

منوعات

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا  تتسبب فى نفوق الأسماك
استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

أوضحت دراسة إلى أن استراليا تعرضت لجفاف شبيه بالجفاف الحالى لكن ظاهرة النفوق لم تحدث على هذا النحو بسبب سلامة إدارة الموارد المائية للبلاد وقتها.

وقالت دراسة للجامعة الوطنية فى كانبيرا إن المشكلة تكمن فى سوء إدارة الموارد المائية.

أكد الباحثون أن الجفاف الذى شهدته أستراليا ليس السبب الحقيقى فى ظاهرة النفوق الجماعى للأسماك الذى يشهده نهر مرى ودارلنج النهر الرئيسى فى أستراليا كما يقول المسئولون، وفق شبكة ايه بي سي الأسترالية.


فقد سمحت الحكومة لمزارعى القطن بزيادة الكميات المسموح لهم بسحبها من مياه النهر لتعويض الجفاف مما أدى إلى انخفاض منسوب المياه فى النهر.

وأدى ذلك بالتالى إلى تكاثر أنواع عديدة من الطحالب التى استنزفت الأكسجين فى مياه النهر وتسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك تقدر بنحو مليون سمكة من أحجام مختلفة.


وتعترف الدراسة بان المشكلة معقدة حيث أن هذا النهر الذى تبلغ مساحة حوضه مليون كيلومتر مربع مسئول عن 40 % من الانتاج الزراعى فى استراليا ويعانى تراجع موارده.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك