Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أسماء ضحايا حادث الدرب الأحمر الإرهابي - امن القاهرة يستجوب شهود عيان انفجار الدرب الأحمر الإرهابي - النيابة تستمع لأقوال المصابين بمستشفى الحسين - النيابة تامر بالتحفظ علي كاميرات المراقبة موقع انفجار الغورية لتفريغها - النيابة تنتقل لمعاينة الحادث ومناظرة جثث الضحايا والارهابي وندب الأدلة الجنائية - مدير امن القاهرة ينتقل لموقع انفجار الدرب الاحمر - النائب العام يامر بفتح التحقيق في واقعة انفجار الدرب الاحمر - ارهابي يفجر نفسه في حي الأزهر ومقتل أمين شرطة - شاهد.. حسن الرداد ينشر صور من داخل كواليس " الزوجة الـ 18" - Nile Car Gate تستورد سيارات بهامش ربح يتراوح بين 6 إلى 8% - بالفيديو..سمر أطلقت كليب " ضحكينا يا دنيا " - "أوبر" توافق على سداد ضريبة القيمة المضافة على خدماتها في مصر - صرف 5.5 مليار جنيه من أرباح المصرية للاتصالات لدى فودافون مصر - الانتاج يطرح البوستر المبدئى لمسلسل " هوجان" - منتدى الخمسين يطرح رؤية شامله للقوى النسائيه فى بناء الهويه المصرية -

منوعات

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا  تتسبب فى نفوق الأسماك
استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

أوضحت دراسة إلى أن استراليا تعرضت لجفاف شبيه بالجفاف الحالى لكن ظاهرة النفوق لم تحدث على هذا النحو بسبب سلامة إدارة الموارد المائية للبلاد وقتها.

وقالت دراسة للجامعة الوطنية فى كانبيرا إن المشكلة تكمن فى سوء إدارة الموارد المائية.

أكد الباحثون أن الجفاف الذى شهدته أستراليا ليس السبب الحقيقى فى ظاهرة النفوق الجماعى للأسماك الذى يشهده نهر مرى ودارلنج النهر الرئيسى فى أستراليا كما يقول المسئولون، وفق شبكة ايه بي سي الأسترالية.


فقد سمحت الحكومة لمزارعى القطن بزيادة الكميات المسموح لهم بسحبها من مياه النهر لتعويض الجفاف مما أدى إلى انخفاض منسوب المياه فى النهر.

وأدى ذلك بالتالى إلى تكاثر أنواع عديدة من الطحالب التى استنزفت الأكسجين فى مياه النهر وتسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك تقدر بنحو مليون سمكة من أحجام مختلفة.


وتعترف الدراسة بان المشكلة معقدة حيث أن هذا النهر الذى تبلغ مساحة حوضه مليون كيلومتر مربع مسئول عن 40 % من الانتاج الزراعى فى استراليا ويعانى تراجع موارده.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك