Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سامسونج تطلق هاتفها القابل للطي Galaxy Fold - الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الداخلية بثلاثية ويطارد الزمالك على القمة - ميريام فارس تنشر صور لها من داخل مصبغة لغسيل الملابس - الجزائر تبدأ استغلال حقل توات للغاز بإنتاج 1800 برميل يوميا - احتياطات روسيا الدولية تغطي ديونها الخارجية للمرة الاولى - أرامكو السعودية تجري محادثات حول الاستثمارات في الهند - شاهد..إطلالة بسمة بوسيل مثيرة للجدل - شاهد..زوجة يوسف الشريف تتعرض لهجوم شديد بسبب صورة نجليهما - تامر أمين: لعيبة الزمالك مصرة على حرق دم جماهيرها - وصفة طبيعية فى المنزل تخلصك من حب الشباب - جربي هذه الطريقة لعمل صينية سمك ماكاريل بالبطاطا - طلائع الجيش يوقف قطار انتصارات الزمالك بتعادل مثير - شاهد.. إطلالة ميجان ماركل فى حفلة بيبي شاور..وتكلفتها - مى عمر لأحمد السقا : الشغل معاك له طعم خاص - تشغيل مدرسة للتعليم الأساسي بالمنطقة السكنية الـ25 بالإسكان الاجتماعى بمدينة السادات -

منوعات

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا  تتسبب فى نفوق الأسماك
استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

أوضحت دراسة إلى أن استراليا تعرضت لجفاف شبيه بالجفاف الحالى لكن ظاهرة النفوق لم تحدث على هذا النحو بسبب سلامة إدارة الموارد المائية للبلاد وقتها.

وقالت دراسة للجامعة الوطنية فى كانبيرا إن المشكلة تكمن فى سوء إدارة الموارد المائية.

أكد الباحثون أن الجفاف الذى شهدته أستراليا ليس السبب الحقيقى فى ظاهرة النفوق الجماعى للأسماك الذى يشهده نهر مرى ودارلنج النهر الرئيسى فى أستراليا كما يقول المسئولون، وفق شبكة ايه بي سي الأسترالية.


فقد سمحت الحكومة لمزارعى القطن بزيادة الكميات المسموح لهم بسحبها من مياه النهر لتعويض الجفاف مما أدى إلى انخفاض منسوب المياه فى النهر.

وأدى ذلك بالتالى إلى تكاثر أنواع عديدة من الطحالب التى استنزفت الأكسجين فى مياه النهر وتسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك تقدر بنحو مليون سمكة من أحجام مختلفة.


وتعترف الدراسة بان المشكلة معقدة حيث أن هذا النهر الذى تبلغ مساحة حوضه مليون كيلومتر مربع مسئول عن 40 % من الانتاج الزراعى فى استراليا ويعانى تراجع موارده.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك