Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
جمارط دمياط تحبط تهريب288 كرتونة نبيذ أبيض قادم من مالطا داخل شحنة عصير - الأمن الروسي يكشف طرق الإرهابيين لإنتاج الأسلحة الكيميائية - فتح البه فوزي: 20 شركة عقارية سعودية تبحث فرص الأستثمار فى مصر - المبعوث الأممي إلى ليبيا،: العنف في طرابلس "بداية لحرب دامية في المتوسط" - العراق يتهم جهات إسرائلية وأمريكية بتصعيد الأزمة بين طهران وواشنطن - المصرف المتحد ينظم اول دورة متخصصة في البولينج - اموك: نتائج الأعمال تأثرت سلباً بفعل تقلبات أسعار النفط - ​الإسكان: تشغيل تجريبي لمحور محمد نجيب بعد تطويره - "المجتمعات العمرانية": إعفاء من سداد غرامات التأخير بنسب محددة للوحدات - اليوم.. الإعلان عن قائمة الفراعنة لأمم إفريقيا - البورصة تربح ٩.٥ مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم - الإمارات تعلن عن نظامها الجديد للإقامة - آكام العقارية تطلق CLUBVIEW بالعاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليار جنيه - تعرف علي مزايا قرض"دريم كاش" من المصري لتنمية الصادرات - الخطيب يفتح مع مدير التعاقدات ملف صفقات الصيف -

منوعات

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك

استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا  تتسبب فى نفوق الأسماك
استنزفت الأكسجين فى مياه أنهار أستراليا تتسبب فى نفوق الأسماك
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

أوضحت دراسة إلى أن استراليا تعرضت لجفاف شبيه بالجفاف الحالى لكن ظاهرة النفوق لم تحدث على هذا النحو بسبب سلامة إدارة الموارد المائية للبلاد وقتها.

وقالت دراسة للجامعة الوطنية فى كانبيرا إن المشكلة تكمن فى سوء إدارة الموارد المائية.

أكد الباحثون أن الجفاف الذى شهدته أستراليا ليس السبب الحقيقى فى ظاهرة النفوق الجماعى للأسماك الذى يشهده نهر مرى ودارلنج النهر الرئيسى فى أستراليا كما يقول المسئولون، وفق شبكة ايه بي سي الأسترالية.


فقد سمحت الحكومة لمزارعى القطن بزيادة الكميات المسموح لهم بسحبها من مياه النهر لتعويض الجفاف مما أدى إلى انخفاض منسوب المياه فى النهر.

وأدى ذلك بالتالى إلى تكاثر أنواع عديدة من الطحالب التى استنزفت الأكسجين فى مياه النهر وتسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك تقدر بنحو مليون سمكة من أحجام مختلفة.


وتعترف الدراسة بان المشكلة معقدة حيث أن هذا النهر الذى تبلغ مساحة حوضه مليون كيلومتر مربع مسئول عن 40 % من الانتاج الزراعى فى استراليا ويعانى تراجع موارده.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك