Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
غضب جماهيري كبير من "إلهام شاهين" بسبب دياناتها واتهامات لها بالازدراء - نزهة طلابية تتحول لمغامرة مثيرة بعد العثور على بيض عمره 66 مليون عام - موقع بريطاني يكشف حيلة "ريال مدريد" لشراء صلاح الموسم المقبل - في رابع طفل من أم بديلة .. "كيم كاردشيان" تطلق أسم عربي على ابنها - الأمير وليام يكشف عن أزمات نفسية لم يتجاوزها حتى الآن - مادونا تشعل الغضب الإسرائيلي في "يورو فيجن" - أشرف زكي: دراما 2019 ليس لها طعم - انخفاض ملاحظ لـ «اليورو» و«الإسترليني» بختام تعاملات اليوم - البنك التجاري الدولي يشارك في فعاليات قمة "تحول أفريقيا" الخامسة - انخفاض الدولار بشكل ملحوظ بختام تعاملات اليوم الأحد - العراق : انسحاب موظفي "اكسون موبيل" من مواقعهم "غير مقبول" - مؤشرات الإقتصاد الكلي تقارب أحسن مستوياتها - مساهم يرفع حصته في شركة "ليفت سلاب" إلى 5% - "يونيفرت" تتقدم رسميًا لشطب أسهمها اختياريا من البورصة - شرب الماء الساخن أم البارد...وأيهما انفع للجسم ؟ هنا الإجابة -

سوق المال

المالية : تحذر من زيادة الاسعار العالمية للبترول واثارها على الموازنة والدعم

المالية : تحذر من زيادة الاسعار العالمية للبترول واثارها على الموازنة والدعم
المالية : تحذر من زيادة الاسعار العالمية للبترول واثارها على الموازنة والدعم
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبد الغني

 قالت وزارة المالية، أنه تشير التقديرات العالمية إلي إستقرار النفط العالمية في 2019 عند مستويات أسعار تتراوح ما بين 60 – 70 دولار للبرميل. واشارت المالية، ان تلك الاسعار طبقًا لأسعار المستقبلية لعقود شراء النفط وتوقعات صندوق النقد الدولي والعديد من المؤسسات المالية الدولية.

وتجدر الاشارة كما اشار تقرير وزارة المالية "الأداء المالى نصف السنوى الصادر لقياس مؤشرات الاداء المالى خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر من العام المالى 2017/2019 ، الي أنه وفقاً للإفتراضات الاقتصادية لوزارة المالية فأن سعر برميل برنت ( دولار/برميل) يقدر بنحو 74 دولار للبرميل في موازنة عام 2018/2019 وهو يعد ضمن الحدود الآمنة.

واشارت وزارة المالية في حالة ارتفاع سعر النفط العالمي ليفوق الافتراضات المتوقعة بنحو 1 دولار /برميل سيؤدي ذلك إلي تدهور صافي العلاقة مع الخزانة العامة للدولة وبالتالي العجز الكلي المستهدف حيث أنه من المتوقع أن ينرتب على ذلك تدهور صافي علاقة الخزانة مه هيئة البترول بنحو 2.3 مليار جنيه .

بالإضافة الي سيكون له مردود سلبي على الموازنة العامة للدولة من خلال لحد من الموارد المتاحة لتعزيز الإنفاق الرأسمالي والاجتماعي ، الامر الذي يتطبق أيضًا على زيادة المواد الغذائية في ضوء الارتفاعات التي تشهدها الأسعار العالمية مما سيكون له تأثير مباشر على مخصصات الدعم للمواد البترولية والكهرباء .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك