Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تراجع جماعي لمؤشرات البورصة الأمريكية وهواوي تضرب أسهم التكنولوجيا - أزمة هواوي تطيح بالأسهم الأوروبية وتسجل أكبر خسارة شهرية في 2019 - 144 مليار جنيه ديون الكهرباء للبترول - ضبط مزور يقوم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها فى المنيا - اليوم.. وزارة الكهرباء تبحث خطة تطوير التيار - الثلاثاء .. "الكهرباء" تعلن عن الزيادات الجديدة - رجل يهدد بإلقاء نفسه من قمة برج إيفل - شركة "إنفنيون" الألمانية تنفي تعليق شحنات هواوي - رئيس الوزراء العراقي يزور قطر والكويت للوساطة في الأزمة بين واشنطن وطهران - البرلمان الافريقى يطالب بتحويل "اردوغان وتميم" الى المحاكمة - إخلاء برج إيفل في باريس بسبب "متسلق" - 44.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو - السيسى يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الاولى لسفير الصين بالقاهرة - مدبولى يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الافريقى لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية - الجنايات تعاقب عاملان السلام بالسجن المشدد ١٠ سنوات للاتجار بالبشر -

عقارات

رئيس بريكزي لـ"البورصجية": 7 مليار جنيه مبيعات مستهدفة منهم 3 مليار بالنصف الأول من 2019

رئيس بريكزي لـ
رئيس بريكزي لـ"البورصجية": 7 مليار جنيه مبيعات مستهدفة منهم 3 مليار بالنصف الأول من 2019
طباعة
اسم الكاتب : حوار – صفاء أرناؤوط

7 مليار جنيه مبيعات مستهدفة خلال 2019.. منهم 3 مليار بالنصف الأول
«بريكزى» تتولى حصريًا تسويق 3 مشروعات خلال العام الحالى
إلغاء مبادرة المركزى ترفع معدل مبيعات شركات التطوير العقارى

 
 
قال أحمد سليم، رئيس كايرو كابيتال للتطوير العقاري، وبريكزي لإدارة المشروعات، أن كايرو كابيتال تعتزم إطلاق مشروع جديد بمنطقة الشيخ زايد باستثمارات 350 مليون جنيه ومبيعات مستهدفة 700 مليون جنيه على مدار 6 أو 7 سنوات خلال 2019.
وخلال حواره لـ"البورصجية"، كشف سليم أن مساحة المشروع تبلغ 22 فدان ويتم التسليم خلال سنتين من الحجز، مضيفًا أن الشركة بدأت بالفعل فى تجهيز الموقع وتأهليه لبدء عملية التنفيذ بعد الحصول على التراخيص.
هل تعاقدت كايرو كابيتال مع شركة المقاولات لتنفيذ مشروع زايد؟
لم نتعاقد مع شركة مقاولات، لأن "كايرو كابيتال" هى الشركة المنفذة للمشروع والمطورة له، على أن يتم تسويقه من خلال شركة "بريكزي" للتسويق العقاري.
ما مشروعات كايرو كابيتال خلال العام الحالي؟
ننفذ مشروع إسكان سياحي فندقي بجوار المتحف المصري، تتكون المرحلة الأولى له من 40 وحدة فندقية كاملة التشطيب، ويتم تسويق المشروع بالكامل خارجيًا ويبلغ سعر المتر فيه 1500 دولار، وتبلغ مساحةالمرحلة الأولى من المشروع 2 فدان والمساحة الكلية 5 أفدنة، بحجم استثماراتتتراوح من300إلى 400 مليون جنيه، ومستهدف منها حجم مبيعات بقيمةمليار جنيه على مدار من 4 أو 5 سنين.
ما المشروعات التي تتولى بريكزي تسويقها حصريًا؟
تتولى بريكزي التسويق الحصري لـ3 مشروعات، منهم مشروعين هما العاصمة الطبية MCCفى العاصمة الإدارية ، ومشروع الـ46 فدان ومشروع الشيخ زايد.
ما تقييمك لحجم المبيعات بالشركات خلال الوقت الحالي؟
حجم المبيعات بالشركات يسير بشكل طبيعي طالما لا تتجاوز الأسعار الـ2 و 3 مليون وبالتالي فالطلب على السوق عالي جدًا.
وما حجم المبيعات المستهدفة لبريكزي خلال 2019؟
تستهدف بريكزي لإدارة المشروعات 7 مليار جنيه مبيعات خلال 2019، منهم 3 مليار جنيه بالنصف الأول من العام.
هل هناك طلب على العاصمة الإدارية الجديدة؟
بالطبع هناك طلب كبير على الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأتوقع زيادة الطلب خلال الـ3 سنوات المقبلة، لتصل حجم المبيعات إلى مليون وحدة من 84 مشروع داخل العاصمة.
كم سيبلغ متوسط سعر المتر المتوقع بالعاصمة الإدارية ؟
العاصمة الإدارية مشروع جديد، ومازال قيد التنفيذ وجارى الاستثمار به، وبالتالي يصعب تحديد متوسط سعر المتر به، فالأسعار تبدأ من 7000 جنيها وحتى 30 ألف جنيه للمتر، بينما يمكن أن نحدد على سبيل المثال متوسط السعر فى الشيخ زايد بقيمة 14 ألف، لأنها مدينة قديمة ويمكن تحديد سعر المتر بها.
ما خطة كايرو كابيتال خلال 2019؟
أهم ملامح خطة كايرو كابيتال تتمثل في الدخول في مشروعات جديدة بالشيخ زايد مع نهاية العام الجاري، حيث سيتم التفاوض على مساحة 20 فدان لإنشاء مشروع عمراني متكامل.
ما تقييمك للتسويق خلال 2018 وتوقعاتك لـ2019؟
كان التسويق خلال 2018يسير على وتيرة جيدة بالسوق العقاريولم يحدث تباطؤ،ولكن حدث تنافس شديد بين المطورين والمستثمرين بالقطاع العقاري بأكمله، أما خلال 2019 أتوقع استمرار التسويق الجيد لمشروعاتالعاصمة الإدارية، بينما تنشط منطقة غرب القاهرة لتشهد منافسة شديدة خاصة بعد المخطط الجديد للأهرامات.
ما المناطق التسويقية المتسهدفة لـ"بريكزي" خلال العام الحالي؟
تتضمن الخطة التسويقية لشركة "بريكزي" للعام الحالي مناطق مثل قبرص وتركيا والخليج، وسندخل هذه الأسواق من خلال وكالات وليس معارض، حيث تصل نسبة العملاء بالخارج لـ10% من عدد عملاء الشركة.
هل تتوقع ارتفاع أسعار الوحدات السكنية خلال 2019؟
النصف الأول من العالم الحالي لن يشهد زيادات فى الأسعار وبشكل عام فإن ارتفاع أسعار المشروعات لن يتجاوز نسبة الـ10% ، بينما من المتوقع أن يشهد النصف الثاني من العام ارتفاع الأسعار وتحديدًا في شهر نوفمبر بشكل أكبر، خاصة بعد فك الشهادات البلاتينية.
قرار المركزي الخاص بإلغاء مبادرة التمويل العقاري، هل له تأثير على القطاع؟
نعم سيكون له تأثير،وسيؤدي لزيادة معدل المبيعات لدى شركات التطوير العقاري وتنشيط السوق بشكل أكبر وزيادة حجم الطلب عليه.
تذبذب الدولار، هل له تأثير على ارتفاع سعر المنتج العقاري؟
لن يكون له تأثير مباشر وسريع فى الوقت الحالي، لأن معظم المواد الخام محلية، وبالتالي لن يؤثرارتفاع سعر الدولار يؤثر على المطور بل على المستثمر الذى يقوم بتشطيب الوحدات، وبشكل عام فإن ارتفاع سعر الدولار أو المحروقات لن يؤثر على أسعار الوحدات السكنية بأكثر من 1 إلى 2 % فقط.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك