Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انخفاض «اليورو» و«الإسترليني» بختام تعاملات اليوم - غضب جماهيري كبير من "إلهام شاهين" بسبب دياناتها واتهامات لها بالازدراء - نزهة طلابية تتحول لمغامرة مثيرة بعد العثور على بيض عمره 66 مليون عام - موقع بريطاني يكشف حيلة "ريال مدريد" لشراء صلاح الموسم المقبل - في رابع طفل من أم بديلة .. "كيم كاردشيان" تطلق أسم عربي على ابنها - الأمير وليام يكشف عن أزمات نفسية لم يتجاوزها حتى الآن - مادونا تشعل الغضب الإسرائيلي في "يورو فيجن" - أشرف زكي: دراما 2019 ليس لها طعم - البنك التجاري الدولي يشارك في فعاليات قمة "تحول أفريقيا" الخامسة - انخفاض الدولار بشكل ملحوظ بختام تعاملات اليوم الأحد - العراق : انسحاب موظفي "اكسون موبيل" من مواقعهم "غير مقبول" - مؤشرات الإقتصاد الكلي تقارب أحسن مستوياتها - مساهم يرفع حصته في شركة "ليفت سلاب" إلى 5% - "يونيفرت" تتقدم رسميًا لشطب أسهمها اختياريا من البورصة - شرب الماء الساخن أم البارد...وأيهما انفع للجسم ؟ هنا الإجابة -

سوق المال

المالية تؤكد على الاثر السلبي للموازنة العامة في حالة زيادة سعر الصرف بجنيه واحد فقط

المالية تؤكد على الاثر السلبي للموازنة العامة في حالة زيادة سعر الصرف بجنيه واحد فقط
المالية تؤكد على الاثر السلبي للموازنة العامة في حالة زيادة سعر الصرف بجنيه واحد فقط
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

قدرت وزارة المالية،  الأثر السلبي لتراجع الجنيه أمام الدولار بنحو 1 جنية/للدولار على الميزان الاولي للموازنة العامة للدولة نحو 3 مليارات جنيه ويؤثر ذلك على الفائض الاولي المستهدف بنحو 05.% من الناتج المحلي الاجمالي .
وقالت وزارة المالية انه من المحتمل أن يشهد سعر الصرف تحركًا بشكل أكبر  على المدي المتوسط إلا أنه في حادثة حدوث أي تدهور في سعر الصرف نتيجة لأي عوامل خارجية فإن ذلك قد يؤدي الي عدد من المخاطر على جانب الايرادات والمصروفات مثل الجمارك والمواد البترولية والغذائية وضرائب البنك المركزي وضرائب الأذون والسندات .
وقال التقرير، أن الاقتصاد المصري شهد مؤخرًا تحسنًا في كل من سعر الصرف من النقد الأجنبي، حيث كان نقص التدفقات يعوق النشاط الاقتصادي قبل تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، ومع زهور النتائج الايجابية التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي والتي تجلت بشكل واضح في تحسن القطاع الخارجي وتحسن المخاطر المتعلقة بمصر، وتزايد الثقة في الاقتصاد المصري .
جاء ذلك في تقرير "الأداء المالى نصف السنوى الصادر لقياس مؤشرات الاداء المالى خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر من العام المالى  2017/2019 عن وزارة المالية".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك