Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اليوم.. وزارة الكهرباء تبحث خطة تطوير التيار - الثلاثاء .. "الكهرباء" تعلن عن الزيادات الجديدة - رجل يهدد بإلقاء نفسه من قمة برج إيفل - شركة "إنفنيون" الألمانية تنفي تعليق شحنات هواوي - رئيس الوزراء العراقي يزور قطر والكويت للوساطة في الأزمة بين واشنطن وطهران - البرلمان الافريقى يطالب بتحويل "اردوغان وتميم" الى المحاكمة - إخلاء برج إيفل في باريس بسبب "متسلق" - 44.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو - السيسى يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الاولى لسفير الصين بالقاهرة - مدبولى يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الافريقى لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية - الجنايات تعاقب عاملان السلام بالسجن المشدد ١٠ سنوات للاتجار بالبشر - صحيفة بريطانية: صلاح تخطى أساطير الكرة الإنجليزية - بلومبرج: مصر تستعيد ثقة المستثمرين بعد الحصول على قرض النقد الدولي بالكامل - نتائج مؤكدة : الصوم يخفض الوزن ويدمر الدهون المضرة - نهاية غريبة لـ "جيم أوف ثورنز" بعد 8 مواسم -

سوق المال

الرقابه الماليه تعلن البرنامج الزمني لتنفيذ استراتيجية الأنشطة المالية غير المصرفية

الرقابه الماليه تعلن البرنامج الزمني لتنفيذ استراتيجية الأنشطة المالية غير المصرفية
الرقابه الماليه تعلن البرنامج الزمني لتنفيذ استراتيجية الأنشطة المالية غير المصرفية
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

كشف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، عن تفاصيل البرنامج الزمني لتنفيذ استراتيجية الهيئة الشاملة للأنشطة المالية غير المصرفية.
وأكد محمد عمران، في بيان اليوم الاثنين، أن العام الأول من البرنامج الزمني لتنفيذ استراتيجية الأنشطة المالية غير المصرفية دخل حيز التنفيذ خلال (2018-2019).
 
وأوضح أن العام الأول من بين أولوياته رفع معدلات زيادة رؤوس الأموال والإصدارات، وتوفير أدوات لتمويل المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية، واستهداف تحسن ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال وتقرير التنافسية الدولية، وتحفيز الشركات على الاستدامة والمشاركة في المبادرات الدولية للبيئة والمجتمع.
وقال رئيس الهيئة، إن قطاع الخدمات المالية غير المصرفية مهيئ بالفعل كي يسهم في تحقيق ذلك لما يملكه من إمكانيات هائلة لتحسين معدلات الادخار وتوجيهها لفئات وقطاعات غير قادرة على النفاذ إلى التمويل بصورته التقليدية.
 
وبين أن أهداف استراتيجية الهيئة تتلخص في عشرة أهداف :
 
- خلق نظام مالي غير مصرفي احتوائي ومحفز للنمو الاقتصادي.
 
- تحسين معدلات الشمول المالي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
 
- المساهمة في تحسين تنافسية الاقتصاد القومي وجاذبيته للاستثمارات الأجنبية.
 
- تقوية الإطار التشريعي للقطاع المالي غير المصرفي.
 
- تحسين مستويات الحوكمة والإدارة الرشيدة وتقوية الإطار المؤسسي للقطاع.
 
- تحسين مستويات الشفافية ومكافحة الفساد.
 
- تطوير الأسواق المالية وابتكار حلول وخدمات مالية غير تقليدية.
 
-تحقيق المزيد من الانفتاح للقطاع المالي غير المصرفي على الاقتصاد العالمي.
 
- تحقيق إدارة أفضل للمخاطر المتعلقة بسلامة واستقرار النظام المالي.
 
- رفع مستويات التوعية والثقافة المالية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك