Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انخفاض «اليورو» و«الإسترليني» بختام تعاملات اليوم - غضب جماهيري كبير من "إلهام شاهين" بسبب دياناتها واتهامات لها بالازدراء - نزهة طلابية تتحول لمغامرة مثيرة بعد العثور على بيض عمره 66 مليون عام - موقع بريطاني يكشف حيلة "ريال مدريد" لشراء صلاح الموسم المقبل - في رابع طفل من أم بديلة .. "كيم كاردشيان" تطلق أسم عربي على ابنها - الأمير وليام يكشف عن أزمات نفسية لم يتجاوزها حتى الآن - مادونا تشعل الغضب الإسرائيلي في "يورو فيجن" - أشرف زكي: دراما 2019 ليس لها طعم - البنك التجاري الدولي يشارك في فعاليات قمة "تحول أفريقيا" الخامسة - انخفاض الدولار بشكل ملحوظ بختام تعاملات اليوم الأحد - العراق : انسحاب موظفي "اكسون موبيل" من مواقعهم "غير مقبول" - مؤشرات الإقتصاد الكلي تقارب أحسن مستوياتها - مساهم يرفع حصته في شركة "ليفت سلاب" إلى 5% - "يونيفرت" تتقدم رسميًا لشطب أسهمها اختياريا من البورصة - شرب الماء الساخن أم البارد...وأيهما انفع للجسم ؟ هنا الإجابة -

تجارة وصناعة

اتحاد الصناعات يطالب بتعديل قانون القيمة المضافة وتوحيد سعر الضريبة

اتحاد الصناعات يطالب بتعديل قانون القيمة المضافة وتوحيد سعر الضريبة
اتحاد الصناعات يطالب بتعديل قانون القيمة المضافة وتوحيد سعر الضريبة
طباعة
اسم الكاتب : ياسمين مرسي

طالبت لجنة الضرائب باتحاد الصناعات  الحكومة  بضرورة تعديل قانون القيمة المضافة وتوحيد سعر الضريبة وإزالة كافة التشوهات التى تعوق مناخ الاستثمارفى مصر ، حتى يقبل المستثمرين الاجانب الى العودة الى السوق مرة اخرى  وضخ المزيد من روؤس الاموال .
                                    
وقال محمد البهى رئيس اللجنة باتحاد الصناعات  أن تعديل قانون القيمة المضافة  وتوحيد سعر الضريبة سيسهمان في زيادة الحصيلة وتحقيق العدالة الضريبية في السوق .
واضاف البهى ان تفعيل ذلك سيدفع المستثمرين  والممولين الى عدم التهرب  ودفع مستحقات الدولة وبالتالى زيادة الحصيلة وهو ما سينعكس بالايجاب على الخزانة العامة للدولة .
 
واوضح رئيس لجنة الضرائب بالاتحاد الى ان التشوهات الضريبية والجمركية من اهم العوائق التى تواجة مناخ الاستثمار في مصر ، مشكلة تعدد اوجة الضريبة وارتفاع الرسوم الجمركية تتمثل في ارتفاع تكلفة المنتج النهائى وبالتالى الاسعار  وهو ما يعود بالسلب على المواطن والاقتصاد تبعا لكلام البهى .
 
 ولفت البهى الى الدولة والاقتصاد من اكبر المستفدين من تلك التعديلات ، لان الحصيلة سترتفع ، كما ان المستثمرين سيكونا اكثر حرصا على دفع مستحقات الدولة ،وضع حد لتلك الرسوم وتحقيق العدالة  مطالب يجب ان تنفذ حتى يشعر المستثمر والمواطن بنتائج خطط الاصلاح الاقتصادى التى تقوم بها الدولة منذ فترة

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك