Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أزمة هواوي تطيح بالأسهم الأوروبية وتسجل أكبر خسارة شهرية في 2019 - 144 مليار جنيه ديون الكهرباء للبترول - ضبط مزور يقوم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها فى المنيا - اليوم.. وزارة الكهرباء تبحث خطة تطوير التيار - الثلاثاء .. "الكهرباء" تعلن عن الزيادات الجديدة - رجل يهدد بإلقاء نفسه من قمة برج إيفل - شركة "إنفنيون" الألمانية تنفي تعليق شحنات هواوي - رئيس الوزراء العراقي يزور قطر والكويت للوساطة في الأزمة بين واشنطن وطهران - البرلمان الافريقى يطالب بتحويل "اردوغان وتميم" الى المحاكمة - إخلاء برج إيفل في باريس بسبب "متسلق" - 44.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو - السيسى يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الاولى لسفير الصين بالقاهرة - مدبولى يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الافريقى لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية - الجنايات تعاقب عاملان السلام بالسجن المشدد ١٠ سنوات للاتجار بالبشر - صحيفة بريطانية: صلاح تخطى أساطير الكرة الإنجليزية -

مصر

بالفيديو.. وزيرة الصحة: مصر تقترب من إنشاء مصانع أدوية في عدة دول أفريقية

 بالفيديو.. وزيرة الصحة: مصر تقترب من إنشاء مصانع أدوية في عدة دول أفريقية
بالفيديو.. وزيرة الصحة: مصر تقترب من إنشاء مصانع أدوية في عدة دول أفريقية
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الوزارة سجلت مؤخرًا دواء جديدا لعلاج الملاريا والدول الأفريقية تطالب باستيراده، منوهة  أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في تصنيع أدوية المضادات الحيوية وفيروس "سي". وأضافت" وزيرة الصحة " خلال لقاء خاص ، على هامش مشاركتها في القمة الأفريقية بأديس أبابا، المذاع على قناة dmc  أن مصر اقتربت من إنشاء مصانع أدوية في عدة دول أفريقية مثل السودان وإثيوبيا ودولة تشاد، مشيرة الى  أن هناك مساعي لنقل تجربة مصر في القضاء على قوائم الانتظار لعدد من الدول الأفريقية. وأوضحت "  زايد"  أن وزارة الصحة وفرت 240 مليون جنيه من ميزانية العلاج على نفقة الدولة خلال النصف الأول من العام المالي بسبب حكومة الخدمات الصحية مشيرة الى أن التعاون الطبي مع دول القارة السمراء يتيح الفرصة لتسجيل الأدوية المصرية فيها|.
 
وتابعت :"  كورس علاج فيروس "سي" يصل في بعض الدول الأوروبية بـ 80 ألف دولار بينما توفره مصر بمبالغ زهيدة جداً " مشددة على أن مصر ستوفر برامج تدريب الأطباء وفرق التمريض خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي، وبعض الدول الأفريقية طلبت نقل تجربة إنهاء قوائم الانتظار وفيروس "سي" المصرية إليها.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك