Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سامسونج تطلق هاتفها القابل للطي Galaxy Fold - الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الداخلية بثلاثية ويطارد الزمالك على القمة - ميريام فارس تنشر صور لها من داخل مصبغة لغسيل الملابس - الجزائر تبدأ استغلال حقل توات للغاز بإنتاج 1800 برميل يوميا - احتياطات روسيا الدولية تغطي ديونها الخارجية للمرة الاولى - أرامكو السعودية تجري محادثات حول الاستثمارات في الهند - شاهد..إطلالة بسمة بوسيل مثيرة للجدل - شاهد..زوجة يوسف الشريف تتعرض لهجوم شديد بسبب صورة نجليهما - تامر أمين: لعيبة الزمالك مصرة على حرق دم جماهيرها - وصفة طبيعية فى المنزل تخلصك من حب الشباب - جربي هذه الطريقة لعمل صينية سمك ماكاريل بالبطاطا - طلائع الجيش يوقف قطار انتصارات الزمالك بتعادل مثير - شاهد.. إطلالة ميجان ماركل فى حفلة بيبي شاور..وتكلفتها - مى عمر لأحمد السقا : الشغل معاك له طعم خاص - تشغيل مدرسة للتعليم الأساسي بالمنطقة السكنية الـ25 بالإسكان الاجتماعى بمدينة السادات -

سياحة وسفر

ايطاليا تواجه " بخل السياح " ... "ادفعوا أولا ثم ادخلوا البندقية"

ايطاليا  تواجه
ايطاليا تواجه " بخل السياح " ... "ادفعوا أولا ثم ادخلوا البندقية"
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – البورصجية


 أعلنت  هيئة السياحة  الايطالية إن البندقية  وهي ثالث أهم المدن الإيطالية بعد روما وميلانو وأشهرها سياحياً، لم تعد مجانية. فخلال أيام قليلة سيبدأ سريان فرض الرسوم على زوار المدينة وسائحيها بعد ان أعلن عمدة المدينة البدء بفرض الرسوم رسمياً على السائح الأجنبي مع بداية الشهر القادم وقيمتها 40 ريالا سعوديا
 ودافع عمدة بلدية البندقية لويجي بونارو، عن الإجراء الجديد باعتباره "الطريقة الوحيدة لحساب عدد الأشخاص الذين يزورون البندقية".
وأوضح أنه "لن يتم حرمان أي شخص من الوصول، ولكنه سيكون أكثر تعقيداً بالنسبة لأولئك الذين لا يقومون بالحجز".
كما ذكر أن "الهدف هو جعل المدينة أكثر ملائمة للعيش" للمقيمين و"تقليل التكاليف الإضافية" التي تتكبدها المدينة بسبب السياحة الجماعية، مثل جمع النفايات والحفاظ على تراث المدينة.
ورأى بونارو أن "البندقية مدينة تكتظ بالسياح لكنهم لا ينفقون فيها إلا القليل". وأوضح أن "تنفيذ القرار تأخر قليلاً بسبب اعتراضات أوروبية، ترى أن الرسم يجب أن يشمل الجميع في أراضي الاتحاد الأوروبي".
بموجب القانون الجديد سيفتح المجال للسلطات المحلية في البندقية بأن تأخذ رسوماً مالية من الزوار الراغبين بدخولها، كما هو الحال في الجزر الإيولية ولامبيدوزا في صقلية. ويفرض هذا الرسم على كل الزوار، سواء أرادوا المبيت في المدينة أم لا.
ويستهدف الرسم بشكل أساسي الزوار الذين لا يمضون في المدينة أكثر من يوم واحد، ولا يدفعون أي نوع من الرسوم، ومنهم السياح على متن السفن السياحية التي ترسو نحو 600 منها سنوياً في البندقية. بحيث تضاف الرسوم إلى تذاكر الحافلات والطائرات والقطارات والسفن.
فيما يتم إعفاء الأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في المدينة ويعيشون خارجها من الرسوم، وكذلك الأشخاص الذين يقومون بزيارات لأغراض طبية أو إدارية.
وتشير التقديرات الأولية إلى أن هذا الإجراء قد يدر على المدينة 50 مليون يورو سنوياً   وتستقبل سنوياً نحو 19 مليون سائح، فيما تعداد سكانها لا يتجاوز ربع المليون. وسبق أن ذكرت منظمة "إيتاليا نوسترا"، المعنية بالتراث في إيطاليا، أن نحو 30 مليون شخص في عام 2016 زاروا موقع التراث العالمي في المدينة بمعدل يزيد عن 82 ألف زائر يومياً.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك