Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سامسونج تطلق هاتفها القابل للطي Galaxy Fold - الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الداخلية بثلاثية ويطارد الزمالك على القمة - ميريام فارس تنشر صور لها من داخل مصبغة لغسيل الملابس - الجزائر تبدأ استغلال حقل توات للغاز بإنتاج 1800 برميل يوميا - احتياطات روسيا الدولية تغطي ديونها الخارجية للمرة الاولى - أرامكو السعودية تجري محادثات حول الاستثمارات في الهند - شاهد..إطلالة بسمة بوسيل مثيرة للجدل - شاهد..زوجة يوسف الشريف تتعرض لهجوم شديد بسبب صورة نجليهما - تامر أمين: لعيبة الزمالك مصرة على حرق دم جماهيرها - وصفة طبيعية فى المنزل تخلصك من حب الشباب - جربي هذه الطريقة لعمل صينية سمك ماكاريل بالبطاطا - طلائع الجيش يوقف قطار انتصارات الزمالك بتعادل مثير - شاهد.. إطلالة ميجان ماركل فى حفلة بيبي شاور..وتكلفتها - مى عمر لأحمد السقا : الشغل معاك له طعم خاص - تشغيل مدرسة للتعليم الأساسي بالمنطقة السكنية الـ25 بالإسكان الاجتماعى بمدينة السادات -

السيارات

8 نصائح لحماية سيارتك من تقلبات الطقس

8 نصائح لحماية سيارتك من تقلبات الطقس
8 نصائح لحماية سيارتك من تقلبات الطقس
طباعة
اسم الكاتب : أسامة الفخراني

في ظل تقلبات الطقس خلال الفترة الأخيرة، عليك أن تعرف كيف تتعامل مع سياراتك وخاصة أثناء سقوط الأمطار.
إليك عدد من النصائح الهامة:-
1- تسخين السيارة
بالنسبة للسيارات ذات الموديل القديم التي تستغرق بضعة دقائق لتسخينها نلاحظ أنها تستهلك وقتا أطول في التسخين في الشتاء، أما السيارات الحديثة فلا تحتاج لتسخين (حسب تعليمات الشركة المصنعة) لكن هناك رأي ينصح بتسخينها في الشتاء عند بداية استخدامها صباحا لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لأن ذلك يجعل أداء السيارة عند القيادة جيدا.
2- الصدأ
مهم جدا لكي نحافظ علي السيارة من الصدأ (البارومة) أن نعتني بها في فصل الشتاء بطريقتين:
الأولي: معظمنا يقوم حارس العقار الذي يسكن فيه (البواب) بغسل سيارته وهنا يجب التنبيه عليه عند غسل السيارة بأن يقوم يعصر الفوطة جيداثم يقوم بمسح السيارة لأن أغلبهم يقوم باستخدام فوطة بها كمية زائدة جدا من الماء ثم يمسح السيارة ولايجففها مما يبقي الماء علي جسم السيارة لفترة طويلة حتي يجف ومرة بعد أخري قد يصيب الصدأ بعض الأماكن (مثل أعتاب السيارة والأماكن التي بها تجويفات).
الثانية: المحافظة علي السيارة من أسفل من البارومة وذلك بغسلها بالماء من أسفل في بداية فصل الشتاء في محطة بنزين وأيضا غسلها كلما التصق بها الطين من أسفل بعد أيام المطر.. فالبارومة تأتي من الطين الذي يلتصق بالسيارة من أسفل لأن هذا الطين المبلل بالماء لا يجف بسرعة مما يعرض جسم السيارة له فترة طويلة حتي يجف وبعد ذلك يتحول الي كتلة صلبة من التراب ملتصقة بالسيارة ثم يتعرض للبلل مرة أخري من الشارع أو المطر ويجف ببطء وهكذا يتعرض الجزء الملاصق للطين للبارومة .
3- مساحات الزجاج
يجب أن تكون حالتها جيدة جدا حتي تقوم بمهمتها عند نزول المطر حتي لا نتعرض الحوادث.
4- اطارات السيارة
يجب أيضا أن تكون حالتها جيدة ويجب أن نراعي المحافظة علي ضغط الهواء بداخلها عند المستوي المطلوب كل فترة قليلة، ويجب تغييرها اذا كان بها تآكل أو اذا انقضي عمرها الافتراضي (40000 أو 45000 كيلو متر في معظم الماركات.
5- أنوار الضباب (الفوجات)
يجب اصلاحها اذا كانت لا تعمل لأنها توفر ضوء اضافي للسيارة من الأمام أو الخلف (في السيارات التي بها فوجات خلفية) في الأوقات التي تقل فيها الرؤية مثل أوقات الشبورة وأوقات الامطار ليلا مما يؤدي الي زيادة الاضاءة السائق وكذلك التنبيه للسيارات الأخري بوجود سيارتك لتقليل الحوادث.
6- البطارية
في السيارات المركونة لفترات طويلة يجب تسخينها مرة كل يومين علي الأكثر في فصل الشتاء حتي لا تفقد البطارية شحنها (حتي لا تنام) .
7- مكيف السيارة
لا يعرف البعض أن المحافظة علي المكيف يكون بتشغيله باعتدال وليس بعدم استخدامه لأن التشغيل يحافظ علي عدم جفاف خراطيم ومواسير المكيف وعدم تراكم التراب بداخلهم كما يساعد علي المحافظة علي عدم تسرب غاز التبريد (الفريون أو أي غاز تبريد آخر يحافظ علي البيئة)، لذلك يجب تشغيل المكيف بانتظام وفي الشتاء يجب تشغيله علي البارد لمدة 5 أو 10 دقائق كل أسبوعين علي الأكثر (ويمكن الانتظار بجانب السيارة خلال التشغيل حتي لا نصاب بالبرد).
8- سربنتينة المكيف
وهي تشبه الرادياتير وتوجد أمامه خلف اكصدام وشبكة السيارة وهي مخزن غاز التبريد وعند السير مع تشغيل المكيف يندفع الهواء ليصطدم بها مما يساعد علي تحسين أداء المكيف في فصل الصيف، وفي الشتاء عندما تكون الشوارع مملوءة بالماء والطين وعند السير خلف السيارات تندفع قطرات الطين من احتكاك اطارات السيارة التي أمامك بالأرض فتلتصق بالاكصدام والشبكة ويتسرب جزء من خلال الشبكة ليلتصق بالسربنتينة مما يقلل كفاءة المكيف لذلك يجب غسلها بالماء في محطة البنزين.




 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك