Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
غضب جماهيري كبير من "إلهام شاهين" بسبب دياناتها واتهامات لها بالازدراء - نزهة طلابية تتحول لمغامرة مثيرة بعد العثور على بيض عمره 66 مليون عام - موقع بريطاني يكشف حيلة "ريال مدريد" لشراء صلاح الموسم المقبل - في رابع طفل من أم بديلة .. "كيم كاردشيان" تطلق أسم عربي على ابنها - الأمير وليام يكشف عن أزمات نفسية لم يتجاوزها حتى الآن - مادونا تشعل الغضب الإسرائيلي في "يورو فيجن" - أشرف زكي: دراما 2019 ليس لها طعم - انخفاض ملاحظ لـ «اليورو» و«الإسترليني» بختام تعاملات اليوم - البنك التجاري الدولي يشارك في فعاليات قمة "تحول أفريقيا" الخامسة - انخفاض الدولار بشكل ملحوظ بختام تعاملات اليوم الأحد - العراق : انسحاب موظفي "اكسون موبيل" من مواقعهم "غير مقبول" - مؤشرات الإقتصاد الكلي تقارب أحسن مستوياتها - مساهم يرفع حصته في شركة "ليفت سلاب" إلى 5% - "يونيفرت" تتقدم رسميًا لشطب أسهمها اختياريا من البورصة - شرب الماء الساخن أم البارد...وأيهما انفع للجسم ؟ هنا الإجابة -

مصر

التعليم تكشف عن إجراءات هامة تنتظر الطلاب

التعليم تكشف عن إجراءات هامة تنتظر الطلاب
التعليم تكشف عن إجراءات هامة تنتظر الطلاب
طباعة
اسم الكاتب : احمد شعلان

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك عددا من الإجراءات الهامة سيتم اتخاذها في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2018/2019.
اولها ان الوزارة سوف توفر كتاب Connect Plus لتلاميذ نظام التعليم الجديد، في بداية الفصل الدراسي الثاني، ويأتي ذلك استجابة لرغبة أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية الذين شكوا من ضعف مستوى اللغة الانجليزية الموجود في كتاب Connect.
أما عن ثاني إجراء سيتم اتخاذه خلال الفصل الدراسي الثاني فهو يخص طلاب أولى ثانوي، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم البدء في تسليم التابلت بالمدارس الثانوية مع بدء الفصل الدراسى الثانى لهذا العام بداية من 11 فبراير 2019، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت مجموعة من الأفلام والفيديوهات التعليمية تم وضعها على التابلت لتساعد طلاب أولى ثانوي على الفهم الصحيح والتعمق فى المادة العلمية.
وأعلن الوزير عن إجراء ثالث سيتم اتخاذه خلال الفصل الدراسي الثاني، وهو تطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية على طلاب الصف الاول الثانوي، مشيرًا إلى أن فكرة الامتحانات الإلكترونية سوف تقضي تمامًا على مشاكل التسريب، لأنها ستتم بدون أي تدخل بشري.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن التابلت سيكون مجرد أداة والهدف الرئيسي منه هو تطبيق نظام تقييم مختلف ، ونقل ابنائنا من ثقافة الحفظ والتلقين إلى ثقافة الفهم والتعلم.
أما عن رابع إجراء سيتم اتخاذه خلال الفصل الدراسي الثاني في المدارس ، فهو يخص طلاب الثانوية العامة "3 ثانوي" ، حيث أن طلاب الثانوية العامة سيبدأون عملية تحرير بيانات الاستمارات الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2019 ، بمجرد انتهاء اجازة نصف العام مباشرةً ، و بدء العودة للدراسة بالفصل الدراسي الثاني رسميا بجميع المدارس الثانوية العامة.
وبخصوص الاجراء الخامس والاخير الذي ستشهده المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني ، فيتمثل في صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخصيص الحصة الأولى في بداية الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس في كل الصفوف الدراسية، للحديث عن دور وتضحيات رجال الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن ولجميع أبناء الشعب، وبذل الجهد في سبيل حماية الوطن وتحقيق الأمن والأمان لجميع المواطنين والمنشآت العامة والخاصة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك