Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ضبط مزور يقوم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها فى المنيا - اليوم.. وزارة الكهرباء تبحث خطة تطوير التيار - الثلاثاء .. "الكهرباء" تعلن عن الزيادات الجديدة - رجل يهدد بإلقاء نفسه من قمة برج إيفل - شركة "إنفنيون" الألمانية تنفي تعليق شحنات هواوي - رئيس الوزراء العراقي يزور قطر والكويت للوساطة في الأزمة بين واشنطن وطهران - البرلمان الافريقى يطالب بتحويل "اردوغان وتميم" الى المحاكمة - إخلاء برج إيفل في باريس بسبب "متسلق" - 44.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو - السيسى يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الاولى لسفير الصين بالقاهرة - مدبولى يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الافريقى لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية - الجنايات تعاقب عاملان السلام بالسجن المشدد ١٠ سنوات للاتجار بالبشر - صحيفة بريطانية: صلاح تخطى أساطير الكرة الإنجليزية - بلومبرج: مصر تستعيد ثقة المستثمرين بعد الحصول على قرض النقد الدولي بالكامل - نتائج مؤكدة : الصوم يخفض الوزن ويدمر الدهون المضرة -

السيارات

مواطنون ضد الغلاء تدرس تقديم بلاغ ضد غبور

مواطنون ضد الغلاء تدرس تقديم بلاغ ضد غبور
مواطنون ضد الغلاء تدرس تقديم بلاغ ضد غبور
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

تدرس جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك التقدم ببلاغ جديد لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد مجموعة شركات غبور لصناعة وإستيراد السيارات.
البلاغ يتضمن إتهام صريح ومنفرد لغبور بإحتكار إستيراد وصناعة وتجميع وبيع قطع غيار التوكتوك وإرتكابه ممارسات إحتكارية . مستغلا كونه المحتكر الأوحد والوحيد للتوكتوك في مصر وهو ما أدي إلي رفع سعره بشكل مبالغ فيه حيث يباع بسعر بيع 45 ألف جنيه كسعر بيع للمستهلك النهائي وللأسف يباع ب 80 ألف جنيه بضعف هذا المبلغ بالتقسيط بفوائد مرتفعة تنتهي بالمستهلك إلي السجن وضياع مستقبله وهناك عدد كبير من الشباب المحبوسين في قضايا شيكات وإيصالات أمانة لدي عدد كبير من موزعى التوكتوك في مصر .
 من جانبه قال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء بأننا حصلنا علي معلومات مؤكدة عن تكلفة صناعة وتجميع التكتوك وهى لا تتعدى 500 دولار وهو ما يعنى بأن التكلفة تقل عن تسعة ألاف جنيه وهو يباع بسعر 45 ألف جنيه داخل السوق ما يستنتج منه إرتكاب شركة غبور لممارسات إحتكارية في سوق التكتوك ويخالف مواد قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مواد عديدة أهمها المادة السادسة والثامنة من القانون.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك