Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أسماء ضحايا حادث الدرب الأحمر الإرهابي - امن القاهرة يستجوب شهود عيان انفجار الدرب الأحمر الإرهابي - النيابة تستمع لأقوال المصابين بمستشفى الحسين - النيابة تامر بالتحفظ علي كاميرات المراقبة موقع انفجار الغورية لتفريغها - النيابة تنتقل لمعاينة الحادث ومناظرة جثث الضحايا والارهابي وندب الأدلة الجنائية - مدير امن القاهرة ينتقل لموقع انفجار الدرب الاحمر - النائب العام يامر بفتح التحقيق في واقعة انفجار الدرب الاحمر - ارهابي يفجر نفسه في حي الأزهر ومقتل أمين شرطة - شاهد.. حسن الرداد ينشر صور من داخل كواليس " الزوجة الـ 18" - Nile Car Gate تستورد سيارات بهامش ربح يتراوح بين 6 إلى 8% - بالفيديو..سمر أطلقت كليب " ضحكينا يا دنيا " - "أوبر" توافق على سداد ضريبة القيمة المضافة على خدماتها في مصر - صرف 5.5 مليار جنيه من أرباح المصرية للاتصالات لدى فودافون مصر - الانتاج يطرح البوستر المبدئى لمسلسل " هوجان" - منتدى الخمسين يطرح رؤية شامله للقوى النسائيه فى بناء الهويه المصرية -

تكنولوجيا واتصالات

فيسبوك في عامها الـ15.. احتفالات مليئة بالفضائح

 فيسبوك في عامها الـ15.. احتفالات مليئة بالفضائح
فيسبوك في عامها الـ15.. احتفالات مليئة بالفضائح
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

منذ نحو 15 عاما، أصبح الموقع الأزرق المعني بالعثور على الأصدقاء أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، وحول مؤسسه مارك زوكربيرغ إلى أن يصبح مليارديرا، كما أصبح أكبر من دولة، بمستخدمين يزيد عددهم على 2.5 مليار شخص.
لكن ورغم النمو السريع في الشبكة من حيث أعداد المستخدمين، إلا إن العام 2018 على وجه التحديد، من بين العامين الأخيرين، شكل علامة فارقة سلبية في تاريخ الشبكة، وذلك بسبب الفضائح التي تعرضت لها.
وأقرت الشركة بالعديد من هذا "الأخطاء" التي حدثت في فيسبوك خلال السنوات الماضية، ولكن برغم الفضائح، يبدو أن مكانة الموقع لم تتأثر كثيرا، كما توضح الإحصائيات والبيانات ذات العلاقة بالشبكة، وفقا لصحيفتي ميترو والاندبندنت البريطانيتين.
ولا بد من الاعتراف أن الشبكة تمكنت خلال 15 عاما من القيام بثورة في مجال التواصل الاجتماعي وطريقة المستخدم في خلق ومشاركة البيانات وطريقة الأعمال والشركات التجارية في الاستفادة من هذه البيانات.
 حاليا، وبحسب الأرقام الصادرة عن شبكة التواصل الاجتماعي، فإن أكثر من 2.7 مليار شخص يستخدمون واحدا على الأقل من تطبيقات فيسبوك أو خدمات التراسل التابعة لها، أي فيسبوك وإنستغرام وواتساب وتطبيق التراسل الخاص بالشركة، وذلك من بين 4.2 مليار شخص متصلون بالإنترنت عام 2018.
وفي الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، بلغت عوائد فيسبوك 12.8 مليار دولار، بزيادة بنسبة 30 في المئة عن الفترة نفسها من العام 2017، كذلك ارتفعت الأرباح بنسبة 61 في المئة لتصل إلى 5.1 مليار دولار.
يشار إلى أن الشركة استحوذت على إنستغرام في سبتمبر 2012، وارتفع عدد المستخدمين للتطبيق بأكثر من مليار مستخدم، بينما استحوذت على واتساب مقابل 19.3 مليار دولار عام 2014، وخلال أقل من 5 سنوات ارتفع عدد المستخدمين من 500 مليون إلى أكثر من 1.5 مليار مستخدم.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك