Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"سيجما" تتوقع تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة - تراجع جماعي لمؤشرات البورصة الأمريكية وهواوي تضرب أسهم التكنولوجيا - أزمة هواوي تطيح بالأسهم الأوروبية وتسجل أكبر خسارة شهرية في 2019 - 144 مليار جنيه ديون الكهرباء للبترول - ضبط مزور يقوم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها فى المنيا - اليوم.. وزارة الكهرباء تبحث خطة تطوير التيار - الثلاثاء .. "الكهرباء" تعلن عن الزيادات الجديدة - رجل يهدد بإلقاء نفسه من قمة برج إيفل - شركة "إنفنيون" الألمانية تنفي تعليق شحنات هواوي - رئيس الوزراء العراقي يزور قطر والكويت للوساطة في الأزمة بين واشنطن وطهران - البرلمان الافريقى يطالب بتحويل "اردوغان وتميم" الى المحاكمة - إخلاء برج إيفل في باريس بسبب "متسلق" - 44.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو - السيسى يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الاولى لسفير الصين بالقاهرة - مدبولى يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الافريقى لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية -

الصحة والبيئة

طبيب يعلن عن مصل متوفر للوقاية من الالتهاب الرئوي

طبيب  يعلن عن مصل متوفر للوقاية من الالتهاب الرئوي
طبيب يعلن عن مصل متوفر للوقاية من الالتهاب الرئوي
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

قال  الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب قصر العيني-جامعة القاهرة ، أن مسببات الالتهاب الرئوي تتمثل في البكتيريا والفيروسات، وأشباه البكتريا، وعادة يصيب الأطفال صغار السن، أو كبار السن، بسبب حدوث نقص في المقاومة والمناعة في الجسم.

وأشار، إلى أن الأعراض تظهر سريعًا خلال ساعات في شكل "كحة، بلغم، ضيق تنفس، إضافة إلى أعراض عامة في الجسم مثل: ارتفاع حاد في الحرارة، وتسارع في ضربات القلب والتنفس (النهجان)".

وأعلن "سالم" عن وجود مصل متوفر في مصر للوقاية من الالتهاب الرئوي، يعطى مرة واحدة في العمر، لمن هم عرضة لتكرار مرض الالتهاب الرئوي، أو من لديهم أمراض مزمنة بالجسم مثل: السكر وقصور الكلى والكبد.

وشدد أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، على ضرورة عرض من يحدث له الأعراض السابقة، على الطبيب المختص، بصورة عاجلة؛ حتى لا يمتد الميكروب إلى أماكن أخرى أو يصل إلى الدم، مضيفا "وقد تنشر العدوى إلى أعضاء أخرى، ومن الممكن أن يبدأ المرض بالتهاب الرئة أو جزء من الرئة، ثم يظهر على الكبد أو الكلى ومن هنا تأتي أهمية العلاج السريع للحد من الانتشار و إتمام الشفاء.

ولفت إلى أنه قد يحدث معها مضاعفات في شكل فصل تنفسي حاد أو هبوط بالدوره الدموية.

تابع: يكون العلاج في إحكام استعمال المضادات الحيوية عن طريق عمل مزرعة "بصاق" البلغم، لمعرفة نوع الميكروب و مدى مقاومته للمضادات الحيوية شائعة الاستعلام وهنا يكون وصف المضاد الحيوي بصورة دقيقة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك