Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انخفاض «اليورو» و«الإسترليني» بختام تعاملات اليوم - غضب جماهيري كبير من "إلهام شاهين" بسبب دياناتها واتهامات لها بالازدراء - نزهة طلابية تتحول لمغامرة مثيرة بعد العثور على بيض عمره 66 مليون عام - موقع بريطاني يكشف حيلة "ريال مدريد" لشراء صلاح الموسم المقبل - في رابع طفل من أم بديلة .. "كيم كاردشيان" تطلق أسم عربي على ابنها - الأمير وليام يكشف عن أزمات نفسية لم يتجاوزها حتى الآن - مادونا تشعل الغضب الإسرائيلي في "يورو فيجن" - أشرف زكي: دراما 2019 ليس لها طعم - البنك التجاري الدولي يشارك في فعاليات قمة "تحول أفريقيا" الخامسة - انخفاض الدولار بشكل ملحوظ بختام تعاملات اليوم الأحد - العراق : انسحاب موظفي "اكسون موبيل" من مواقعهم "غير مقبول" - مؤشرات الإقتصاد الكلي تقارب أحسن مستوياتها - مساهم يرفع حصته في شركة "ليفت سلاب" إلى 5% - "يونيفرت" تتقدم رسميًا لشطب أسهمها اختياريا من البورصة - شرب الماء الساخن أم البارد...وأيهما انفع للجسم ؟ هنا الإجابة -

منوعات

تعرف على أحدث فحص يكشف الإصابة بمرض السرطان.. فيديو

  تعرف على أحدث فحص يكشف الإصابة بمرض السرطان.. فيديو
تعرف على أحدث فحص يكشف الإصابة بمرض السرطان.. فيديو
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

        قال الدكتور عمر الشاعر، استشاري طب الأورام، إن أدوية الأورام تختلف باختلاف الحالة ونوع المرض ودرجة الانتشار، لافتا إلى أنه في جميع الحالات يتم البدء في العلاج الأساسي وهو التدخل الجراحي، حيث أنه يعد العلاج الأساسي للأورام.

وأوضح "الشاعر" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا عرب" المذاع عبر فضائية "mbc"، اليوم الإثنين، أن الخطة الثانية تأتي بالعلاج الكيميائي وهو يكون بالعقاقير الطبية يتم إعطاؤها للمريض قبل أو بعد العملية أو أثناء العلاج بالأشعة.

وتابع أن هذه العقاقير تعمل على قتل الخلايا السرطانية حيث أنه فكرة العلاج بالعقاقير جاءت منذ عام 1909 في الحرب العالمية الأولى، منوها إلى أن هناك أدوية كيميائية تعطي عن طريق الوريد أو الفم.

وأضاف أن هناك أدوية بيولوجية وموجه تعد من الأدوية الحديثة القوية تساعد الكثير من المرضى في العلاج، لافتا إلى أن هناك علاجا مناعيا  وهو يعد من العلاجات الأحدث للتعافي من مرض سرطان حيث أنه يتجه إلى مناعة الجسم ويقتل الخلايا السرطانية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك