Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عاجل.. سوديك تفشل في الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان - إغلاق الدائرى اﻹقليمى تقاطع الصحراوى بسبب الشبورة منعا للحوادث - السيسي يفتتح معرض الكتاب بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس - القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزية - اتحاد الكرة: إغلاق ملاعب أمم أفريقيا في الأسبوع الأول من أبريل - اليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضى - الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلًا - أمن الجيزة يضبط 74 قضية تموينية خلال 24 ساعة - ​السياحة والطيران: تفعيل "عمرة بلس" ومكافحة السوق السوداء - الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم ..فيديو - 379.12 مليار جنيه ديون بنك الاستثمار القومي خلال 2018 - إليسا تصور أغنية فيديو كليب أغنية كرهني من ألبومها الجديد - السعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال في إصدار شهري - بنك SAIB يبحث مع عملائه تطوير الخدمات لتحقيق طموحاتهم - وزير الكهرباء: الاستثمار في الطاقة المتجددة يحتاج إلى بيئة مناسبة -

سياحة وسفر

السعوديون يتخطون حاجز 750 ألف سائح إلى مصر في عام 2018 لأول مرة

السعوديون يتخطون حاجز 750 ألف سائح إلى مصر في عام 2018 لأول مرة
السعوديون يتخطون حاجز 750 ألف سائح إلى مصر في عام 2018 لأول مرة
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – البورصجية

أكد عادل حنفي المتحدث الرسمي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إن مصر تتمتع حاليا بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو، وتسعى لبناء اقتصاد متنوع، و تحرير وتطوير السياحة والاستثمار ، مما يجعلها إحدى الوجهات الجاذبة للاستثمار والسياحة.

وأشار حنفي في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر مصر الأمن والأمان الذي عقد بالرياض أمس الأول الخميس وحضره عدد كبير من الفنانين والمثقفين الى ان مصر والسعودية دولتين شقيقتين تربطهما رباط الدم والدين ومصلحة الامة العربية والإسلامية. مبينا في كلمته ان مصر شامخة في وجه كافة التحديات والعقبات، وان شعبها قادر على البناء، ونشر السلام، وتبادل الثقافات، وتحقيق التنمية المستدامة مهما كانت الظروف والأزمات .

ولفت الى تميز مصر بمواردها، وأصالة شعبها، وتنوع مناخها وحضارتها مما جعلها مركزا للثقافة والحضارة والتاريخ وببنية سياحية لامثيل لها في العالم ولوجستية متقدمة، وشبكة طرق حديثة ومتطورة بالإضافة الى العوامل الديموجرافية المتميزة.

من جهته أكد الفنان السعودي عبد الله العامر في كلمته توجه السياحة السعودية والخليجية الى مصر بسبب الشعور بالأمن والأمان التي تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مشيرا اىلى ان السياح السعوديين احتلوا المرتبة الأولى من حيث عدد السياح العرب الذين يشكلون نسبة 20% من حركة السياحة الوافدة لمصر ومتخطين لحاجز 750 ألف سائح سعودي في عام 2018 ودعا العامر السياح في المملكة ودول الخليج التوجه الى مصر التي قامت بتيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن المؤتمر عقد بالرياض بحضور العديد من الشخصيات المصرية والسعودية الذين أكدوا على أهمية العلاقات بين الدولتين والشعبين الشقيقين، كما شدت الفرق الفنية المصرية التراثية بعدد من الفقرات الفلكلورية وحضر المؤتمر ايهاب عبد الحميد القنصل العام المصري بالرياض، واشرف العزازي المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية المصرية بالرياض ، وحسين حتاتة نائب رئيس شركة الخزامى للفنادق وخالد عثمان امين سر الاتحاد العام للمصريين بالسعودية.



 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك