Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اليوم.. محاكمة مدافع اسوان بـ "ولاية سيناء" - اليوم.. اولي جلسات محاكمة تشكيل إجرامي في الاتجار بالبشر - اليوم.. اثبات نسب الطفلة "ديالا" لوالدها الفنان عادل السيوى - اليوم.. الحكم علي 292 متهمًا بينهم 8 محالين للمفتي بقضية محاولة اغتيال السيسي - الحكم على متهم باستعراض القوة بالزاوية الحمراء - وفاء عامر: “أشبع منها” تجربة شبابية ونجلي رفض مشاركتي العمل - الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لكليب “أشبع منها” بمناسبة عيد عيد الأم - منقوشة اللبنة السورية بطريقة بسيطة وسهلة - موت طالبة داخل دورة المياه .. بسبب هاتفها - شاهد.. تبادل القبلات الحارة بين دب قطبي وزوجته - نادين نسيب نجيم تشارك متابعيها أحدث جلسة تصوير لها - طريقة مختلفة لعمل الملوخية باللحم والطماطم - حضري أرز بالبشاميل بطريقة مبتكرة وسهلة - الغيث للبورصجية : مصر اهم محطاتنا في افريقيا والشرق الاوسط - استشارى جراحة التجميل: البلازما من أفضل التقنيات لمُعالجة الشعر -

منوعات

طرق طهي وتخزين الجراد بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال

طرق طهي وتخزين الجراد  بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال
طرق طهي وتخزين الجراد بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

وصل سعر كيلو جراد  إلى ما يقرب من 300 ريال في بعض مناطق المملكة، لافتة إلى أنه يتم الحجز بالتليفون نظرا للإقبال الشديد عليه ، كما قالت وسائل اعلام السعودى .

ويمكن تناول الجراد نيئا أو مطبوخا أو حتى مقليا بالزيت، فهناك من يقوم بطبخ الجراد في الماء المغلي مع إضافة الملح لمدة خمس دقائق تقريبًا ثم يغطى القدر بالغطاء بعد إزالته عن النار، وبعدها يفتح الغطاء ويرفع الجراد ويوضع في قدرٍ أُخرى مملوءة بماءٍ بدرجة حرارة عادية، ويتم القيام بهذه الخطوة للتأكد من التخلُص من أي شوائب موجودة مع الجراد، وبعدها يمكن أكله بعد إزالة الرأس.

كما يمكن تناول الجراد بعد القيام بتجفيفه مدة عام كامل، ويمكن شراؤه مجففًا وجاهزًا أو القيام بتجفيفه في المنزل عن طريق وضعه تحت أشعة الشمس المباشرة بعد قتله ويقوم بعض الناس بشوي الجراد على الفحم أو على النار المباشرة
و أكثر الأنواع المرغوبة للأكل من الجراد نوع يطلق عليه "المكن"، وهو جراد يميل لونه إلى اللون الأحمر الممتلئ بالبيض في وسطه، كما أن هناك نوعا آخر يدعى "الزعيري" وهو الأصفر ويكون في مرحلة النمو ولم ينضج بعد ويكثر في السواحل الغربيه للمملكه العربية السعودية ويكون قادما من افريقيا  ، كما قالت مصادر السعوادية .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك