Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
توقف " فالنتينو" للزعيم عادل إمام من جديد ..تعرف على السبب - شاهد.. ناسي عجرم برفقة والدتها تثير الضجة عبر السوشيال ميديا - جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد - تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية - شاهد.. اعتقال ملكة " جمال هتلر" - بمناسبة عيد الأم..مخرج كليب “أشبع منها” سعيد بالتعاون مع وفاء عامر - شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي" - شاهد ..منة شلبي تحتفل بعيد الأم على طريقتها الخاصة - حمل الأربعينات أكثر عرضه للأجهاض - استكمال نظر دعوى تجريد "مرسى" من النياشين والأوسمة - نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق بعد مذبحة المسجدين - تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة - اليوم..طقس دافئ على الوجه البحرى نهارًا.. والقاهرة 25 درجة - فيس بوك: مستمرون فى التصدى لخطاب الكراهية - صور..آخر ظهور للقمر العملاق فى 2019 -

منوعات

طرق طهي وتخزين الجراد بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال

طرق طهي وتخزين الجراد  بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال
طرق طهي وتخزين الجراد بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

وصل سعر كيلو جراد  إلى ما يقرب من 300 ريال في بعض مناطق المملكة، لافتة إلى أنه يتم الحجز بالتليفون نظرا للإقبال الشديد عليه ، كما قالت وسائل اعلام السعودى .

ويمكن تناول الجراد نيئا أو مطبوخا أو حتى مقليا بالزيت، فهناك من يقوم بطبخ الجراد في الماء المغلي مع إضافة الملح لمدة خمس دقائق تقريبًا ثم يغطى القدر بالغطاء بعد إزالته عن النار، وبعدها يفتح الغطاء ويرفع الجراد ويوضع في قدرٍ أُخرى مملوءة بماءٍ بدرجة حرارة عادية، ويتم القيام بهذه الخطوة للتأكد من التخلُص من أي شوائب موجودة مع الجراد، وبعدها يمكن أكله بعد إزالة الرأس.

كما يمكن تناول الجراد بعد القيام بتجفيفه مدة عام كامل، ويمكن شراؤه مجففًا وجاهزًا أو القيام بتجفيفه في المنزل عن طريق وضعه تحت أشعة الشمس المباشرة بعد قتله ويقوم بعض الناس بشوي الجراد على الفحم أو على النار المباشرة
و أكثر الأنواع المرغوبة للأكل من الجراد نوع يطلق عليه "المكن"، وهو جراد يميل لونه إلى اللون الأحمر الممتلئ بالبيض في وسطه، كما أن هناك نوعا آخر يدعى "الزعيري" وهو الأصفر ويكون في مرحلة النمو ولم ينضج بعد ويكثر في السواحل الغربيه للمملكه العربية السعودية ويكون قادما من افريقيا  ، كما قالت مصادر السعوادية .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك