Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزارة الداخلية تعلن الاستنفار الأمني بعد وفاة محمد مرسي - مرسي العياط .. الرئيس الذي القت به جماعته إلى التهلكة - وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي عن يناهز الـ 67 عامًا - تطوير قطاع الغزل والنسيج بشراكة بين قطاع الأعمال والاستثمار وتمويل سويسري - المياه عادت إلى مجاريها بين نادين وسيرين - دينا الشربيني ترد على خلافها مع شيرين رضا بصورة - وفقا لـ"بيزنس نيوز".. الكويت الوطني البنك الأكثر كفاءة خلال العام الماضي - للعام الثاني علي التوالي تنمية الصادرات البنك الحكومي الأسرع نمواً - بنك مصر الأكثر إنفاقاً على المسئولية المجتمعية وفقا لـ"بيزنس نيوز" - شاهد.. السيسي يعدل من وضعية العلم المصري في بيلا روسيا - السرطان ينتصر على ميشال حجل - الرسوم الجمركية على الصين ستضر بالاقتصاد الأمريكي - مصر ايطاليا تبني مدرسة حكومية فى العاصمة الإدارية بتكلفة 25 مليون جنيه - تعرف على رسالة آيتن عامر لوالدها بمناسبة اليوم العالمى للأب - اوراسكوم للتنميه تنهى إجراءات بيع كامل حصتها فى مجموعة تمويل بعائدات نقدية 313 مليون جنيه -

منوعات

طرق طهي وتخزين الجراد بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال

طرق طهي وتخزين الجراد  بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال
طرق طهي وتخزين الجراد بعد ما وصل سعره لـ 300 ريال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

وصل سعر كيلو جراد  إلى ما يقرب من 300 ريال في بعض مناطق المملكة، لافتة إلى أنه يتم الحجز بالتليفون نظرا للإقبال الشديد عليه ، كما قالت وسائل اعلام السعودى .

ويمكن تناول الجراد نيئا أو مطبوخا أو حتى مقليا بالزيت، فهناك من يقوم بطبخ الجراد في الماء المغلي مع إضافة الملح لمدة خمس دقائق تقريبًا ثم يغطى القدر بالغطاء بعد إزالته عن النار، وبعدها يفتح الغطاء ويرفع الجراد ويوضع في قدرٍ أُخرى مملوءة بماءٍ بدرجة حرارة عادية، ويتم القيام بهذه الخطوة للتأكد من التخلُص من أي شوائب موجودة مع الجراد، وبعدها يمكن أكله بعد إزالة الرأس.

كما يمكن تناول الجراد بعد القيام بتجفيفه مدة عام كامل، ويمكن شراؤه مجففًا وجاهزًا أو القيام بتجفيفه في المنزل عن طريق وضعه تحت أشعة الشمس المباشرة بعد قتله ويقوم بعض الناس بشوي الجراد على الفحم أو على النار المباشرة
و أكثر الأنواع المرغوبة للأكل من الجراد نوع يطلق عليه "المكن"، وهو جراد يميل لونه إلى اللون الأحمر الممتلئ بالبيض في وسطه، كما أن هناك نوعا آخر يدعى "الزعيري" وهو الأصفر ويكون في مرحلة النمو ولم ينضج بعد ويكثر في السواحل الغربيه للمملكه العربية السعودية ويكون قادما من افريقيا  ، كما قالت مصادر السعوادية .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك