Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزارة الداخلية تعلن الاستنفار الأمني بعد وفاة محمد مرسي - مرسي العياط .. الرئيس الذي القت به جماعته إلى التهلكة - وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي عن يناهز الـ 67 عامًا - تطوير قطاع الغزل والنسيج بشراكة بين قطاع الأعمال والاستثمار وتمويل سويسري - المياه عادت إلى مجاريها بين نادين وسيرين - دينا الشربيني ترد على خلافها مع شيرين رضا بصورة - وفقا لـ"بيزنس نيوز".. الكويت الوطني البنك الأكثر كفاءة خلال العام الماضي - للعام الثاني علي التوالي تنمية الصادرات البنك الحكومي الأسرع نمواً - بنك مصر الأكثر إنفاقاً على المسئولية المجتمعية وفقا لـ"بيزنس نيوز" - شاهد.. السيسي يعدل من وضعية العلم المصري في بيلا روسيا - السرطان ينتصر على ميشال حجل - الرسوم الجمركية على الصين ستضر بالاقتصاد الأمريكي - مصر ايطاليا تبني مدرسة حكومية فى العاصمة الإدارية بتكلفة 25 مليون جنيه - تعرف على رسالة آيتن عامر لوالدها بمناسبة اليوم العالمى للأب - اوراسكوم للتنميه تنهى إجراءات بيع كامل حصتها فى مجموعة تمويل بعائدات نقدية 313 مليون جنيه -

عالم

إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال

إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال
إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

 تشهد اسواق منطقة الأفلاج هذه الأيام إقبالًا كبيرًا من داخل المحافظة وخارجها على شراء الجراد البري، لافتة إلى أن سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال ، كما قالت صحيفة "سبق" السعودية.

وأضاف البائع، بحسب ما نشرت "سبق": "يتراوح سعر الكيلو من 100 إلى 200، والإقبال على شرائه كبير وخاصة من كبار السن رجالًا ونساءً الذين يدركون فوائد الجراد، مرددين المثل الشعبي الشهير: "إذا جاء الجراد فانثر الدواء، وإذا طلع الفقع فصرّ الدواء"، مشيرًا إلى أنه يتم شراء كميات من الجراد الذي يتم اصطياده؛ وبعدها يتم تجزئته وبيعه بالكيلو".

ونقلت سبق عن أحد باعة الجراد قوله إن هناك إقبالًا على شراء الجراد ليس من أهالي الأفلاج فحسب، بل هناك طلبات لشرائه من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، ومن عدد من محافظات المملكة والحجز عن طريق الجوال.

ولفت البائع إلى أنه يتم صيد الجراد ليلًا من على أغصان الأشجار والنباتات خاصة مع البرودة فيصبح الجراد غير قادر على الطيران، وفى فترة النهار يصعب صيده، أما الطبخ فيتم تنظيف وغسل الجراد جيدًا قبل الطبخ، ثم يتم وضعه في قِدر به ماء ويترك يغلي، ويضاف عليه ملح وبهارات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك