Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عاجل.. سوديك تفشل في الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان - إغلاق الدائرى اﻹقليمى تقاطع الصحراوى بسبب الشبورة منعا للحوادث - السيسي يفتتح معرض الكتاب بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس - القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزية - اتحاد الكرة: إغلاق ملاعب أمم أفريقيا في الأسبوع الأول من أبريل - اليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضى - الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلًا - أمن الجيزة يضبط 74 قضية تموينية خلال 24 ساعة - ​السياحة والطيران: تفعيل "عمرة بلس" ومكافحة السوق السوداء - الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم ..فيديو - 379.12 مليار جنيه ديون بنك الاستثمار القومي خلال 2018 - إليسا تصور أغنية فيديو كليب أغنية كرهني من ألبومها الجديد - السعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال في إصدار شهري - بنك SAIB يبحث مع عملائه تطوير الخدمات لتحقيق طموحاتهم - وزير الكهرباء: الاستثمار في الطاقة المتجددة يحتاج إلى بيئة مناسبة -

عالم

إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال

إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال
إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

 تشهد اسواق منطقة الأفلاج هذه الأيام إقبالًا كبيرًا من داخل المحافظة وخارجها على شراء الجراد البري، لافتة إلى أن سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال ، كما قالت صحيفة "سبق" السعودية.

وأضاف البائع، بحسب ما نشرت "سبق": "يتراوح سعر الكيلو من 100 إلى 200، والإقبال على شرائه كبير وخاصة من كبار السن رجالًا ونساءً الذين يدركون فوائد الجراد، مرددين المثل الشعبي الشهير: "إذا جاء الجراد فانثر الدواء، وإذا طلع الفقع فصرّ الدواء"، مشيرًا إلى أنه يتم شراء كميات من الجراد الذي يتم اصطياده؛ وبعدها يتم تجزئته وبيعه بالكيلو".

ونقلت سبق عن أحد باعة الجراد قوله إن هناك إقبالًا على شراء الجراد ليس من أهالي الأفلاج فحسب، بل هناك طلبات لشرائه من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، ومن عدد من محافظات المملكة والحجز عن طريق الجوال.

ولفت البائع إلى أنه يتم صيد الجراد ليلًا من على أغصان الأشجار والنباتات خاصة مع البرودة فيصبح الجراد غير قادر على الطيران، وفى فترة النهار يصعب صيده، أما الطبخ فيتم تنظيف وغسل الجراد جيدًا قبل الطبخ، ثم يتم وضعه في قِدر به ماء ويترك يغلي، ويضاف عليه ملح وبهارات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك