Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كب كيك بطريقة جديدة ومختلفة وبسيطة - توقف " فالنتينو" للزعيم عادل إمام من جديد ..تعرف على السبب - شاهد.. ناسي عجرم برفقة والدتها تثير الضجة عبر السوشيال ميديا - جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد - تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية - شاهد.. اعتقال ملكة " جمال هتلر" - بمناسبة عيد الأم..مخرج كليب “أشبع منها” سعيد بالتعاون مع وفاء عامر - شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي" - شاهد ..منة شلبي تحتفل بعيد الأم على طريقتها الخاصة - حمل الأربعينات أكثر عرضه للأجهاض - استكمال نظر دعوى تجريد "مرسى" من النياشين والأوسمة - نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق بعد مذبحة المسجدين - تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة - اليوم..طقس دافئ على الوجه البحرى نهارًا.. والقاهرة 25 درجة - فيس بوك: مستمرون فى التصدى لخطاب الكراهية -

عالم

إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال

إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال
إقبالًا على شراء الجراد ليصل سعر الكيلو منه 200 ريال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

 تشهد اسواق منطقة الأفلاج هذه الأيام إقبالًا كبيرًا من داخل المحافظة وخارجها على شراء الجراد البري، لافتة إلى أن سعر الكيلو وصل إلى 200 ريال ، كما قالت صحيفة "سبق" السعودية.

وأضاف البائع، بحسب ما نشرت "سبق": "يتراوح سعر الكيلو من 100 إلى 200، والإقبال على شرائه كبير وخاصة من كبار السن رجالًا ونساءً الذين يدركون فوائد الجراد، مرددين المثل الشعبي الشهير: "إذا جاء الجراد فانثر الدواء، وإذا طلع الفقع فصرّ الدواء"، مشيرًا إلى أنه يتم شراء كميات من الجراد الذي يتم اصطياده؛ وبعدها يتم تجزئته وبيعه بالكيلو".

ونقلت سبق عن أحد باعة الجراد قوله إن هناك إقبالًا على شراء الجراد ليس من أهالي الأفلاج فحسب، بل هناك طلبات لشرائه من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، ومن عدد من محافظات المملكة والحجز عن طريق الجوال.

ولفت البائع إلى أنه يتم صيد الجراد ليلًا من على أغصان الأشجار والنباتات خاصة مع البرودة فيصبح الجراد غير قادر على الطيران، وفى فترة النهار يصعب صيده، أما الطبخ فيتم تنظيف وغسل الجراد جيدًا قبل الطبخ، ثم يتم وضعه في قِدر به ماء ويترك يغلي، ويضاف عليه ملح وبهارات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك