Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عاجل.. سوديك تفشل في الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان - إغلاق الدائرى اﻹقليمى تقاطع الصحراوى بسبب الشبورة منعا للحوادث - السيسي يفتتح معرض الكتاب بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس - القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزية - اتحاد الكرة: إغلاق ملاعب أمم أفريقيا في الأسبوع الأول من أبريل - اليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضى - الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلًا - أمن الجيزة يضبط 74 قضية تموينية خلال 24 ساعة - ​السياحة والطيران: تفعيل "عمرة بلس" ومكافحة السوق السوداء - الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم ..فيديو - 379.12 مليار جنيه ديون بنك الاستثمار القومي خلال 2018 - إليسا تصور أغنية فيديو كليب أغنية كرهني من ألبومها الجديد - السعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال في إصدار شهري - بنك SAIB يبحث مع عملائه تطوير الخدمات لتحقيق طموحاتهم - وزير الكهرباء: الاستثمار في الطاقة المتجددة يحتاج إلى بيئة مناسبة -

الصحة والبيئة

تعرف على أسباب الولادة القيصرية

تعرف على أسباب الولادة القيصرية
تعرف على أسباب الولادة القيصرية
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

تعتبر الولادة القيصرية من الإجراءات الشائعة والتي يلجأ إليها الطبيب في بعض الحالات المحددة والتي يصعب فيها الولادة الطبيعية، حيث ان ما يقرب من ثلث الأطفال في الولايات المتحدة ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يتم ولادتهم قيصريا.

وتعرف الولادة القيصرية أيضًا باسم القسم C أو العملية القيصرية هي الولادة الجراحية، التي تنطوي على فتح أو شق في بطن الأم ويكون هذا الشق في آخر الرحم، وفقا لما جاء في موقع " هيلث لاين الطبي.


وفي العموم يتم تجنب الولادات القيصرية قبل 39 أسبوعا من الحمل حتى يكون للطفل الوقت المناسب للتطور في الرحم، وفي بعض الأحيان ، قد تنشأ مضاعفات، ما يجعل الطبيب يلجأ إلى إجراء عملية قيصرية قبل 39 أسبوعا من موعد الولادة.

لماذا يتم الولادة القيصرية.
ويتم إجراء ولادة قيصرية عندما تكون المضاعفات الناتجة عن الحمل، أو تعرض الأم أو الطفل للخطر، وفي بعض الأحيان يتم التخطيط لعملية الولادة قيصرية في مرحلة مبكرة من الحمل، لكنها غالبًا ما تُجرى عند حدوث مضاعفات أثناء المخاض.
أسباب اللجوء إلى الولادة القيصرية، تشمل:

1- الطفل لديه ظروف تنموية.
2- رأس الطفل كبير جدا مما يصعب عبوره.
3- الطفل يخرج قدمًا أولًا ( الولادة المقعدية ).
4- مضاعفات الحمل المبكرة.
5- المشاكل الصحية للأم ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب غير المستقرة.
6- إصابة الأم بمرض هربس الأعضاء التناسلية النشط التي يمكن أن تنتقل إلى الطفل.
7- خضوع الأم للولادة القيصرية السابقة.
8- مشاكل مع المشيمة ، مثل انسداد المشيمة أو المشيمة البادية.
9- مشاكل مع الحبل السري.
10- انخفاض امدادات الاكسجين للطفل.
11- خروج الطفل من منطقة الكتف أولا (المخاض العرضي).

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك