Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
توقف " فالنتينو" للزعيم عادل إمام من جديد ..تعرف على السبب - شاهد.. ناسي عجرم برفقة والدتها تثير الضجة عبر السوشيال ميديا - جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد - تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية - شاهد.. اعتقال ملكة " جمال هتلر" - بمناسبة عيد الأم..مخرج كليب “أشبع منها” سعيد بالتعاون مع وفاء عامر - شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي" - شاهد ..منة شلبي تحتفل بعيد الأم على طريقتها الخاصة - حمل الأربعينات أكثر عرضه للأجهاض - استكمال نظر دعوى تجريد "مرسى" من النياشين والأوسمة - نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق بعد مذبحة المسجدين - تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة - اليوم..طقس دافئ على الوجه البحرى نهارًا.. والقاهرة 25 درجة - فيس بوك: مستمرون فى التصدى لخطاب الكراهية - صور..آخر ظهور للقمر العملاق فى 2019 -

الصحة والبيئة

تعرف على أسباب الولادة القيصرية

تعرف على أسباب الولادة القيصرية
تعرف على أسباب الولادة القيصرية
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

تعتبر الولادة القيصرية من الإجراءات الشائعة والتي يلجأ إليها الطبيب في بعض الحالات المحددة والتي يصعب فيها الولادة الطبيعية، حيث ان ما يقرب من ثلث الأطفال في الولايات المتحدة ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يتم ولادتهم قيصريا.

وتعرف الولادة القيصرية أيضًا باسم القسم C أو العملية القيصرية هي الولادة الجراحية، التي تنطوي على فتح أو شق في بطن الأم ويكون هذا الشق في آخر الرحم، وفقا لما جاء في موقع " هيلث لاين الطبي.


وفي العموم يتم تجنب الولادات القيصرية قبل 39 أسبوعا من الحمل حتى يكون للطفل الوقت المناسب للتطور في الرحم، وفي بعض الأحيان ، قد تنشأ مضاعفات، ما يجعل الطبيب يلجأ إلى إجراء عملية قيصرية قبل 39 أسبوعا من موعد الولادة.

لماذا يتم الولادة القيصرية.
ويتم إجراء ولادة قيصرية عندما تكون المضاعفات الناتجة عن الحمل، أو تعرض الأم أو الطفل للخطر، وفي بعض الأحيان يتم التخطيط لعملية الولادة قيصرية في مرحلة مبكرة من الحمل، لكنها غالبًا ما تُجرى عند حدوث مضاعفات أثناء المخاض.
أسباب اللجوء إلى الولادة القيصرية، تشمل:

1- الطفل لديه ظروف تنموية.
2- رأس الطفل كبير جدا مما يصعب عبوره.
3- الطفل يخرج قدمًا أولًا ( الولادة المقعدية ).
4- مضاعفات الحمل المبكرة.
5- المشاكل الصحية للأم ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب غير المستقرة.
6- إصابة الأم بمرض هربس الأعضاء التناسلية النشط التي يمكن أن تنتقل إلى الطفل.
7- خضوع الأم للولادة القيصرية السابقة.
8- مشاكل مع المشيمة ، مثل انسداد المشيمة أو المشيمة البادية.
9- مشاكل مع الحبل السري.
10- انخفاض امدادات الاكسجين للطفل.
11- خروج الطفل من منطقة الكتف أولا (المخاض العرضي).

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك