Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزارة الداخلية تعلن الاستنفار الأمني بعد وفاة محمد مرسي - مرسي العياط .. الرئيس الذي القت به جماعته إلى التهلكة - وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي عن يناهز الـ 67 عامًا - تطوير قطاع الغزل والنسيج بشراكة بين قطاع الأعمال والاستثمار وتمويل سويسري - المياه عادت إلى مجاريها بين نادين وسيرين - دينا الشربيني ترد على خلافها مع شيرين رضا بصورة - وفقا لـ"بيزنس نيوز".. الكويت الوطني البنك الأكثر كفاءة خلال العام الماضي - للعام الثاني علي التوالي تنمية الصادرات البنك الحكومي الأسرع نمواً - بنك مصر الأكثر إنفاقاً على المسئولية المجتمعية وفقا لـ"بيزنس نيوز" - شاهد.. السيسي يعدل من وضعية العلم المصري في بيلا روسيا - السرطان ينتصر على ميشال حجل - الرسوم الجمركية على الصين ستضر بالاقتصاد الأمريكي - مصر ايطاليا تبني مدرسة حكومية فى العاصمة الإدارية بتكلفة 25 مليون جنيه - تعرف على رسالة آيتن عامر لوالدها بمناسبة اليوم العالمى للأب - اوراسكوم للتنميه تنهى إجراءات بيع كامل حصتها فى مجموعة تمويل بعائدات نقدية 313 مليون جنيه -

الصحة والبيئة

تعرف على أسباب الولادة القيصرية

تعرف على أسباب الولادة القيصرية
تعرف على أسباب الولادة القيصرية
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

تعتبر الولادة القيصرية من الإجراءات الشائعة والتي يلجأ إليها الطبيب في بعض الحالات المحددة والتي يصعب فيها الولادة الطبيعية، حيث ان ما يقرب من ثلث الأطفال في الولايات المتحدة ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يتم ولادتهم قيصريا.

وتعرف الولادة القيصرية أيضًا باسم القسم C أو العملية القيصرية هي الولادة الجراحية، التي تنطوي على فتح أو شق في بطن الأم ويكون هذا الشق في آخر الرحم، وفقا لما جاء في موقع " هيلث لاين الطبي.


وفي العموم يتم تجنب الولادات القيصرية قبل 39 أسبوعا من الحمل حتى يكون للطفل الوقت المناسب للتطور في الرحم، وفي بعض الأحيان ، قد تنشأ مضاعفات، ما يجعل الطبيب يلجأ إلى إجراء عملية قيصرية قبل 39 أسبوعا من موعد الولادة.

لماذا يتم الولادة القيصرية.
ويتم إجراء ولادة قيصرية عندما تكون المضاعفات الناتجة عن الحمل، أو تعرض الأم أو الطفل للخطر، وفي بعض الأحيان يتم التخطيط لعملية الولادة قيصرية في مرحلة مبكرة من الحمل، لكنها غالبًا ما تُجرى عند حدوث مضاعفات أثناء المخاض.
أسباب اللجوء إلى الولادة القيصرية، تشمل:

1- الطفل لديه ظروف تنموية.
2- رأس الطفل كبير جدا مما يصعب عبوره.
3- الطفل يخرج قدمًا أولًا ( الولادة المقعدية ).
4- مضاعفات الحمل المبكرة.
5- المشاكل الصحية للأم ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب غير المستقرة.
6- إصابة الأم بمرض هربس الأعضاء التناسلية النشط التي يمكن أن تنتقل إلى الطفل.
7- خضوع الأم للولادة القيصرية السابقة.
8- مشاكل مع المشيمة ، مثل انسداد المشيمة أو المشيمة البادية.
9- مشاكل مع الحبل السري.
10- انخفاض امدادات الاكسجين للطفل.
11- خروج الطفل من منطقة الكتف أولا (المخاض العرضي).

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك