Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ننشر بيان النائب العام حول وفاة محمد مرسي - بالفيديو.. خالد الجندي : الشخص الذي يشاهد قناة الجزيرة لديه مشاكل أخلاقية - وزارة الداخلية تعلن الاستنفار الأمني بعد وفاة محمد مرسي - مرسي العياط .. الرئيس الذي القت به جماعته إلى التهلكة - وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي عن يناهز الـ 67 عامًا - تطوير قطاع الغزل والنسيج بشراكة بين قطاع الأعمال والاستثمار وتمويل سويسري - المياه عادت إلى مجاريها بين نادين وسيرين - دينا الشربيني ترد على خلافها مع شيرين رضا بصورة - وفقا لـ"بيزنس نيوز".. الكويت الوطني البنك الأكثر كفاءة خلال العام الماضي - للعام الثاني علي التوالي تنمية الصادرات البنك الحكومي الأسرع نمواً - بنك مصر الأكثر إنفاقاً على المسئولية المجتمعية وفقا لـ"بيزنس نيوز" - شاهد.. السيسي يعدل من وضعية العلم المصري في بيلا روسيا - السرطان ينتصر على ميشال حجل - الرسوم الجمركية على الصين ستضر بالاقتصاد الأمريكي - مصر ايطاليا تبني مدرسة حكومية فى العاصمة الإدارية بتكلفة 25 مليون جنيه -

تجارة وصناعة

جمارك الإسكندرية : 3.3 مليار جنيه قيمة السيارات الملاكي والنقل وقطع الغيار المفرج عنها خلال ديسمبر الماضي

جمارك الإسكندرية : 3.3 مليار جنيه قيمة السيارات الملاكي والنقل وقطع الغيار المفرج عنها خلال ديسمبر الماضي
جمارك الإسكندرية : 3.3 مليار جنيه قيمة السيارات الملاكي والنقل وقطع الغيار المفرج عنها خلال ديسمبر الماضي
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبد الغني



قامت جمارك الاسكندرية خلال شهر ديسمبر الماضي بالإفراج عن 8898 سيارة ركوب «ملاكي» مناشئ وموديلات وسعات مختلفة بقيمة بلغت 1.7 مليار جنيه.
وفى تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من مصلحة الجمارك اوضح التقرير ان الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن تلك السيارات بلغت 392 مليون و 276 الف جنيه كما بلغت ضريبة القيمة المضافة المحصلة عن هذه السيارات نحو  337 مليونا و260 ألف جنيه وبلغ رسم التنمية المحصل عنها 75 مليون و 259 ألف جنيه.                                                       جاء ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية وحرصًا من مصلحة الجمارك  المصرية برئاسة السيد كمال نجم، على سرعة أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المواطنين  
فيما بلغت الرسوم الجمركية المعفاة عن هذه السيارات بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير نحو 336 مليون جنيه.
وأوضح التقرير أن جمارك الإسكندرية أفرجت عن 1088 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار بقيمة بلغت 985 مليون و 661 ألف جنيه.
وقد بلغت الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عنها 29 مليون و 444 ألف جنيه وبلغت ضريبة القيمة المضافة عنها 142 مليون و 359 ألف جنيه كما بلغت الرسوم الجمركية المعفاة عنها بموجب إتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير 79 مليون و 178 ألف جنيه.
وأشار التقرير الى أن جمارك الإسكندرية أفرجت عن 932 رسالة قطع غيار سيارات بقيمة بلغت 700 مليون و 938 ألف جنيه.
وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عنها  22.5 مليون جنيه وبلغت ضريبة القيمة المضافة لهذه الرسائل نحو 62 مليون جنيه.
كما بلغت الضرائب والرسوم الجمركية المعفاة بموجب إتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير عن هذه الرسائل 19 مليون و 484 ألف جنيه.
وفي السياق ذاته أضاف التقرير أنه خلال شهر ديسمبر الماضى أيضًا تم تحصيل مبلغ 146 مليون و 749 ألف جنيه رسوم وغرامات أخرى عن السيارات الملاكي والنقل ورسائل قطع غيار السيارات.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك