Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عاجل.. سوديك تفشل في الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان - إغلاق الدائرى اﻹقليمى تقاطع الصحراوى بسبب الشبورة منعا للحوادث - السيسي يفتتح معرض الكتاب بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس - القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزية - اتحاد الكرة: إغلاق ملاعب أمم أفريقيا في الأسبوع الأول من أبريل - اليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضى - الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلًا - أمن الجيزة يضبط 74 قضية تموينية خلال 24 ساعة - ​السياحة والطيران: تفعيل "عمرة بلس" ومكافحة السوق السوداء - الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم ..فيديو - 379.12 مليار جنيه ديون بنك الاستثمار القومي خلال 2018 - إليسا تصور أغنية فيديو كليب أغنية كرهني من ألبومها الجديد - السعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال في إصدار شهري - بنك SAIB يبحث مع عملائه تطوير الخدمات لتحقيق طموحاتهم - وزير الكهرباء: الاستثمار في الطاقة المتجددة يحتاج إلى بيئة مناسبة -

الصحة والبيئة

تناول هذه الأطعمة على الأفطار تخلصك من الكرش

تناول هذه الأطعمة على الأفطار تخلصك من الكرش
تناول هذه الأطعمة على الأفطار تخلصك من الكرش
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

خلصت العديد من الدراسات إلى أن وجبةالإفطار الصحية تساعد في فقدان "الكرش" أو الدهون الزائدة الموجودة في محيط البطن، وإليكم فيما يلي 7 أنواع من الأطعمة الصحية التي يمكن تناول أي منها على الإفطار للتخلص من "الكرش":

1 – الزبادي:
يعد مصدرا غنيا بالبروتين والكائنات الحية المجهرية، فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، وتناوله كجزء من الإفطار يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

2 – البيض:
يعد البيض أحد أفضل مصادر البروتين، كما يحتوي أيضًا على"الكولين" وهو نوع من المغذيات له قدرة عالية على حرق الدهون، فتناول بيضة واحدة على الإفطار يوميًا يسهم بالإضافة إلى حرق الدهون الموجودة أصلًا، في عدم تكون دهون في محيط البطن والكبد أيضًا.

3 – الموز:
لاحتوائه على قدر كبير من البوتاسيوم والألياف، يساعد تناول ثمرة من الموز أو إضافته إلى الشوفان كوجبة إفطار، في محاربة الدهون ومنع ترسبها في منطقة البطن.


4 – التفاح:
يتكفل تناول تفاحة واحدة على الإفطار بمنحك الشعور بالامتلاء ويمنع الإفراط في تناول الطعام نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والعديد من العناصر الغذائية، وهذا يساعد في تقليل دهون البطن.

5 – اللوز:
البروتينات والدهون أحادية التشبع تجعل لتناول حفنة من اللوز صباحًا مفعولًا كبيرًا في التخلص من “الكرش”، لأنها تساعد في الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم، كما تقلل من إمكانية ترسب الدهون إلى البطن.

6 – الجوز (عين الجمل):
يعد الجوز مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية أوميغا 3، لذا فتناوله على الإفطار يساعد في الحفاظ على معدل الأيض (حرق الدهون) وكذلك مستوى الجلوكوز في الجسم، كما أنه يمنع الإفراط في تناول الطعام.

7 – الشوفان:
لتميزه بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، يعد الشوفان من أفضل الأطعمة التي من شأنها أن تساعدك على توفير الطاقة اللازمة والتخلص من دهون البطن، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عوضًا عن الإحساس بالشبع الذي يستمر طويلًا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك