Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كب كيك بطريقة جديدة ومختلفة وبسيطة - توقف " فالنتينو" للزعيم عادل إمام من جديد ..تعرف على السبب - شاهد.. ناسي عجرم برفقة والدتها تثير الضجة عبر السوشيال ميديا - جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد - تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية - شاهد.. اعتقال ملكة " جمال هتلر" - بمناسبة عيد الأم..مخرج كليب “أشبع منها” سعيد بالتعاون مع وفاء عامر - شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي" - شاهد ..منة شلبي تحتفل بعيد الأم على طريقتها الخاصة - حمل الأربعينات أكثر عرضه للأجهاض - استكمال نظر دعوى تجريد "مرسى" من النياشين والأوسمة - نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق بعد مذبحة المسجدين - تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة - اليوم..طقس دافئ على الوجه البحرى نهارًا.. والقاهرة 25 درجة - فيس بوك: مستمرون فى التصدى لخطاب الكراهية -

الصحة والبيئة

تناول هذه الأطعمة على الأفطار تخلصك من الكرش

تناول هذه الأطعمة على الأفطار تخلصك من الكرش
تناول هذه الأطعمة على الأفطار تخلصك من الكرش
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

خلصت العديد من الدراسات إلى أن وجبةالإفطار الصحية تساعد في فقدان "الكرش" أو الدهون الزائدة الموجودة في محيط البطن، وإليكم فيما يلي 7 أنواع من الأطعمة الصحية التي يمكن تناول أي منها على الإفطار للتخلص من "الكرش":

1 – الزبادي:
يعد مصدرا غنيا بالبروتين والكائنات الحية المجهرية، فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، وتناوله كجزء من الإفطار يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

2 – البيض:
يعد البيض أحد أفضل مصادر البروتين، كما يحتوي أيضًا على"الكولين" وهو نوع من المغذيات له قدرة عالية على حرق الدهون، فتناول بيضة واحدة على الإفطار يوميًا يسهم بالإضافة إلى حرق الدهون الموجودة أصلًا، في عدم تكون دهون في محيط البطن والكبد أيضًا.

3 – الموز:
لاحتوائه على قدر كبير من البوتاسيوم والألياف، يساعد تناول ثمرة من الموز أو إضافته إلى الشوفان كوجبة إفطار، في محاربة الدهون ومنع ترسبها في منطقة البطن.


4 – التفاح:
يتكفل تناول تفاحة واحدة على الإفطار بمنحك الشعور بالامتلاء ويمنع الإفراط في تناول الطعام نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والعديد من العناصر الغذائية، وهذا يساعد في تقليل دهون البطن.

5 – اللوز:
البروتينات والدهون أحادية التشبع تجعل لتناول حفنة من اللوز صباحًا مفعولًا كبيرًا في التخلص من “الكرش”، لأنها تساعد في الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم، كما تقلل من إمكانية ترسب الدهون إلى البطن.

6 – الجوز (عين الجمل):
يعد الجوز مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية أوميغا 3، لذا فتناوله على الإفطار يساعد في الحفاظ على معدل الأيض (حرق الدهون) وكذلك مستوى الجلوكوز في الجسم، كما أنه يمنع الإفراط في تناول الطعام.

7 – الشوفان:
لتميزه بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، يعد الشوفان من أفضل الأطعمة التي من شأنها أن تساعدك على توفير الطاقة اللازمة والتخلص من دهون البطن، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عوضًا عن الإحساس بالشبع الذي يستمر طويلًا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك