Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"المجتمعات العمرانية": إعفاء من سداد غرامات التأخير بنسب محددة للوحدات السكنية والشاطئية - ​وزير الإسكان: تشغيل تجريبي لمحور محمد نجيب بعد تطويره بالقاهرة الجديدة - آكام العقارية تطلق CLUBVIEW بالعاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليار جنيه - تعرف علي مزايا قرض"دريم كاش" من المصري لتنمية الصادرات - الخطيب يفتح مع مدير التعاقدات ملف صفقات الصيف - جينيس: كوبري «تحيا مصر» حصل على اهتمام عالمى في الموسوعة - منافذ بيع تذاكر نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان - بالانفوجرافيك تعرف حساب فاتورة كهرباء الجديدة "بيتك" من اول يوليو المقبل - الزمالك يجهز بوطيب لقيادة هجوم الزمالك بنهائي الكونفيدرالية - العربي: لأول مرة خارج البنوك..شاشة بغرفة القاهرة لكشف الموقف الائتماني للتجار - اموك : نتائج الأعمال تأثرت سلباً بفعل تقلبات أسعار النفط - وجوه مصرية مشرفة في الخارج.. "مينا" يشارك ويل سميث في فيلمه.. و"أحمد" مرشح بانتخابات الات - حالات تمنع المرأة الحامل من الصيام - محمد شاكر يروى تفاصيل رفع الدعم كليا عن الكهرباء - التفاصيل الكاملة لزيادة أسعار الكهرباء -

سياحة وسفر

سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي

سعوديون
سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – البورصجية

 أوضح بعض مسؤولي وكالات السفر بجدة والرياض لـ"البورصجية " ، أن الوجهات الداخلية خلال إجازة المنتصف، التي حازت على توجه أغلب الأسر السعودية هي مكة وينبع، أما الوجهات الخارجية فانحصرت بين جورجيا ومصر ودبي وقال المسؤولون، إن مدة الإجازة القصيرة نسبيًا وانخفاض أسـعار تذاكر الطيران لهذه الدول، مقارنة بدول أخرى بالإضافة إلى هبوط قيمة العملات بتلك الدول أدى إلى جذب العديد من الأسر السعودية إليها.

وأضاف مدير السياحة الخارجية بإحدى أكبر الشركات السياحة بالرياض، أحمد الغامدي، أن السعوديين في العادة ما يتوجهون إلى مكة والمدينة لأداء العمرة في طقس ربيعي رائع، وظهرت ينبع على الخط هذه الإجازة لأول مرة، وأما خارجيًا فالأسعار التي أعلنتها السياحة المصرية ، كانت أداة سحر أمام العديد من الأسر للذهاب إلى مصر .

وأرجع أن ذلك إلى انخفاض أسـعار تذاكر الطيران لمصر مقارنة بدول أخرى، مشيرًا إلى أن العديد من الأسر التي تفضل قضاء إجازة هذا العام بالداخل آثرت البقاء بالداخل لترى فعاليات هيئة الترفيه .

وقال المدير التنفيذي لإحدى الوكالات السياحية بجدة، نايف العتيبي، إن الإجازة هذا العام، مختلفة بشكل كبير عن بقية الأعوام السابقة، موضحًا أن دخول الوجهات الداخلية كمنافس أثر على الوجهات الخارجية، وربما ظلت السياحة الخارجية أرخص بالمقارنة مع السياحة الداخلية.

وكشف أن العديد من عوامل الجذب تبعتها الوجهات الخارجية مثل تخفيض الأسعار، وزيادة الجرعات الترفيهية للسائح السعودي. وأوضح أن متوسط بقاء الأسر السعودية بالخارج يظل يراوح الأسبوع أو أقل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك