Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عاجل.. سوديك تفشل في الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان - إغلاق الدائرى اﻹقليمى تقاطع الصحراوى بسبب الشبورة منعا للحوادث - السيسي يفتتح معرض الكتاب بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس - القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزية - اتحاد الكرة: إغلاق ملاعب أمم أفريقيا في الأسبوع الأول من أبريل - اليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضى - الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلًا - أمن الجيزة يضبط 74 قضية تموينية خلال 24 ساعة - ​السياحة والطيران: تفعيل "عمرة بلس" ومكافحة السوق السوداء - الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم ..فيديو - 379.12 مليار جنيه ديون بنك الاستثمار القومي خلال 2018 - إليسا تصور أغنية فيديو كليب أغنية كرهني من ألبومها الجديد - السعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال في إصدار شهري - بنك SAIB يبحث مع عملائه تطوير الخدمات لتحقيق طموحاتهم - وزير الكهرباء: الاستثمار في الطاقة المتجددة يحتاج إلى بيئة مناسبة -

سياحة وسفر

سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي

سعوديون
سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – البورصجية

 أوضح بعض مسؤولي وكالات السفر بجدة والرياض لـ"البورصجية " ، أن الوجهات الداخلية خلال إجازة المنتصف، التي حازت على توجه أغلب الأسر السعودية هي مكة وينبع، أما الوجهات الخارجية فانحصرت بين جورجيا ومصر ودبي وقال المسؤولون، إن مدة الإجازة القصيرة نسبيًا وانخفاض أسـعار تذاكر الطيران لهذه الدول، مقارنة بدول أخرى بالإضافة إلى هبوط قيمة العملات بتلك الدول أدى إلى جذب العديد من الأسر السعودية إليها.

وأضاف مدير السياحة الخارجية بإحدى أكبر الشركات السياحة بالرياض، أحمد الغامدي، أن السعوديين في العادة ما يتوجهون إلى مكة والمدينة لأداء العمرة في طقس ربيعي رائع، وظهرت ينبع على الخط هذه الإجازة لأول مرة، وأما خارجيًا فالأسعار التي أعلنتها السياحة المصرية ، كانت أداة سحر أمام العديد من الأسر للذهاب إلى مصر .

وأرجع أن ذلك إلى انخفاض أسـعار تذاكر الطيران لمصر مقارنة بدول أخرى، مشيرًا إلى أن العديد من الأسر التي تفضل قضاء إجازة هذا العام بالداخل آثرت البقاء بالداخل لترى فعاليات هيئة الترفيه .

وقال المدير التنفيذي لإحدى الوكالات السياحية بجدة، نايف العتيبي، إن الإجازة هذا العام، مختلفة بشكل كبير عن بقية الأعوام السابقة، موضحًا أن دخول الوجهات الداخلية كمنافس أثر على الوجهات الخارجية، وربما ظلت السياحة الخارجية أرخص بالمقارنة مع السياحة الداخلية.

وكشف أن العديد من عوامل الجذب تبعتها الوجهات الخارجية مثل تخفيض الأسعار، وزيادة الجرعات الترفيهية للسائح السعودي. وأوضح أن متوسط بقاء الأسر السعودية بالخارج يظل يراوح الأسبوع أو أقل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك