Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كب كيك بطريقة جديدة ومختلفة وبسيطة - توقف " فالنتينو" للزعيم عادل إمام من جديد ..تعرف على السبب - شاهد.. ناسي عجرم برفقة والدتها تثير الضجة عبر السوشيال ميديا - جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد - تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية - شاهد.. اعتقال ملكة " جمال هتلر" - بمناسبة عيد الأم..مخرج كليب “أشبع منها” سعيد بالتعاون مع وفاء عامر - شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي" - شاهد ..منة شلبي تحتفل بعيد الأم على طريقتها الخاصة - حمل الأربعينات أكثر عرضه للأجهاض - استكمال نظر دعوى تجريد "مرسى" من النياشين والأوسمة - نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق بعد مذبحة المسجدين - تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة - اليوم..طقس دافئ على الوجه البحرى نهارًا.. والقاهرة 25 درجة - فيس بوك: مستمرون فى التصدى لخطاب الكراهية -

سياحة وسفر

سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي

سعوديون
سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – البورصجية

 أوضح بعض مسؤولي وكالات السفر بجدة والرياض لـ"البورصجية " ، أن الوجهات الداخلية خلال إجازة المنتصف، التي حازت على توجه أغلب الأسر السعودية هي مكة وينبع، أما الوجهات الخارجية فانحصرت بين جورجيا ومصر ودبي وقال المسؤولون، إن مدة الإجازة القصيرة نسبيًا وانخفاض أسـعار تذاكر الطيران لهذه الدول، مقارنة بدول أخرى بالإضافة إلى هبوط قيمة العملات بتلك الدول أدى إلى جذب العديد من الأسر السعودية إليها.

وأضاف مدير السياحة الخارجية بإحدى أكبر الشركات السياحة بالرياض، أحمد الغامدي، أن السعوديين في العادة ما يتوجهون إلى مكة والمدينة لأداء العمرة في طقس ربيعي رائع، وظهرت ينبع على الخط هذه الإجازة لأول مرة، وأما خارجيًا فالأسعار التي أعلنتها السياحة المصرية ، كانت أداة سحر أمام العديد من الأسر للذهاب إلى مصر .

وأرجع أن ذلك إلى انخفاض أسـعار تذاكر الطيران لمصر مقارنة بدول أخرى، مشيرًا إلى أن العديد من الأسر التي تفضل قضاء إجازة هذا العام بالداخل آثرت البقاء بالداخل لترى فعاليات هيئة الترفيه .

وقال المدير التنفيذي لإحدى الوكالات السياحية بجدة، نايف العتيبي، إن الإجازة هذا العام، مختلفة بشكل كبير عن بقية الأعوام السابقة، موضحًا أن دخول الوجهات الداخلية كمنافس أثر على الوجهات الخارجية، وربما ظلت السياحة الخارجية أرخص بالمقارنة مع السياحة الداخلية.

وكشف أن العديد من عوامل الجذب تبعتها الوجهات الخارجية مثل تخفيض الأسعار، وزيادة الجرعات الترفيهية للسائح السعودي. وأوضح أن متوسط بقاء الأسر السعودية بالخارج يظل يراوح الأسبوع أو أقل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك