Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب يزيد معاناة اتحاد الكرة بعد تهديد الأهلي - انتهاء فعاليات بطولة "الميزان الاقتصادي" الرمضانية - طريقة مشاهدة قناة "تايم سبورت" الناقلة لمباريات أمم إفريقيا 2019 - قرارات جديدة من النادي الأهلي بشأن استكمال بطولة الدوري - نائب مدير التطوير بـ"كونستك ": العمل على ورديات أنقذ المشروعات الكبرى - الحرية والتغيير": إضراب سياسي وعصيان مدني الثلاثاء والأربعاء - الجزائر: لا مرشحين لانتخابات الرئاسة - فرنسا : بحث موسع للعثور على منفذ هجوم "ليون" - الاستثمار العقارى تطرح على الإسكان والبنك الدولى سبل إنتاج 200 الف وحدة لمحدودى الدخل - 42% من الألمان يؤيدون استقالة ميركل - "الإسكان": تنفيذ قرارات إزالة لمخالفات تغيير نشاط الوحدات السكنية بـ"حدائق أكتوبر" - رئيس القابضة للمياه: وصول نسبة التحصيل لـ95 % ببعض الشركات خلال 2017/2018 - شاهد .. نشاط الرياح يضع زوجة ترامب في موقف محرج أثناء تواجدها باليابان - قرار جديد لوزير المالية للعاملين في مصلحة الجمارك - "أكديما" تكشف حقيقة نقص الأنسولين -

سياحة وسفر

سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي

سعوديون
سعوديون "للبورصجية" مصر تصدرت وجهات السفر في إجازة منتصف العام الدراسي
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – البورصجية

 أوضح بعض مسؤولي وكالات السفر بجدة والرياض لـ"البورصجية " ، أن الوجهات الداخلية خلال إجازة المنتصف، التي حازت على توجه أغلب الأسر السعودية هي مكة وينبع، أما الوجهات الخارجية فانحصرت بين جورجيا ومصر ودبي وقال المسؤولون، إن مدة الإجازة القصيرة نسبيًا وانخفاض أسـعار تذاكر الطيران لهذه الدول، مقارنة بدول أخرى بالإضافة إلى هبوط قيمة العملات بتلك الدول أدى إلى جذب العديد من الأسر السعودية إليها.

وأضاف مدير السياحة الخارجية بإحدى أكبر الشركات السياحة بالرياض، أحمد الغامدي، أن السعوديين في العادة ما يتوجهون إلى مكة والمدينة لأداء العمرة في طقس ربيعي رائع، وظهرت ينبع على الخط هذه الإجازة لأول مرة، وأما خارجيًا فالأسعار التي أعلنتها السياحة المصرية ، كانت أداة سحر أمام العديد من الأسر للذهاب إلى مصر .

وأرجع أن ذلك إلى انخفاض أسـعار تذاكر الطيران لمصر مقارنة بدول أخرى، مشيرًا إلى أن العديد من الأسر التي تفضل قضاء إجازة هذا العام بالداخل آثرت البقاء بالداخل لترى فعاليات هيئة الترفيه .

وقال المدير التنفيذي لإحدى الوكالات السياحية بجدة، نايف العتيبي، إن الإجازة هذا العام، مختلفة بشكل كبير عن بقية الأعوام السابقة، موضحًا أن دخول الوجهات الداخلية كمنافس أثر على الوجهات الخارجية، وربما ظلت السياحة الخارجية أرخص بالمقارنة مع السياحة الداخلية.

وكشف أن العديد من عوامل الجذب تبعتها الوجهات الخارجية مثل تخفيض الأسعار، وزيادة الجرعات الترفيهية للسائح السعودي. وأوضح أن متوسط بقاء الأسر السعودية بالخارج يظل يراوح الأسبوع أو أقل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك