Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عاجل.. سوديك تفشل في الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان - إغلاق الدائرى اﻹقليمى تقاطع الصحراوى بسبب الشبورة منعا للحوادث - السيسي يفتتح معرض الكتاب بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس - القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزية - اتحاد الكرة: إغلاق ملاعب أمم أفريقيا في الأسبوع الأول من أبريل - اليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضى - الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلًا - أمن الجيزة يضبط 74 قضية تموينية خلال 24 ساعة - ​السياحة والطيران: تفعيل "عمرة بلس" ومكافحة السوق السوداء - الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم ..فيديو - 379.12 مليار جنيه ديون بنك الاستثمار القومي خلال 2018 - إليسا تصور أغنية فيديو كليب أغنية كرهني من ألبومها الجديد - السعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال في إصدار شهري - بنك SAIB يبحث مع عملائه تطوير الخدمات لتحقيق طموحاتهم - وزير الكهرباء: الاستثمار في الطاقة المتجددة يحتاج إلى بيئة مناسبة -

السيارات

​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص

​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص
​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص
طباعة
اسم الكاتب : أسامة الفخراني

أطلقت شركة نيسان، سيارة مجنزرة خاصة بالأشخاص ولا يتم استخدامها للأغراض الحربية.
وطبقاً للوكالة الروسية سبوتنك والتي نقلت عن موقع السيارات توب سبيد، بإن الشركة اليابانية نيسان أطلقت سيارة مجنزرة جديدة تُدعى ” بيسوناليزاشين أدفنتشر ” لتستطيع السير على الطُرق الوعرة والمكسوة بالثلج.
 ويعود هيكل السيارة المجنزرة الجديدة إلى سيارة نيسان والتي تُدعى جوك ، مُدعماً بمنصة للمساعدة على التحرك بسهولة ، والتحرك في الطُرق المُغطاة بالثلج.
ويتميز مُحرك السيارة الديزل بقوة 215 حصان، و سعة 2.5 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو 5 سرعات.
وهناك نسخة أخرى بهيكل من الكربون والبلاستيك ومُحرك بقوة 160 حصان أقل تكلفة في السعر، وأيضاً في المواصفات.
جدير بالذكر أن تلك السيارة الثورية تم عرضها خلال معرض طوكيو أوتو صالون المُخصص للسيارات ذات التصاميم غير الاعتيادية والمفاجئة.
جدير بالذكر أيضاً أن شركة نيسان تعتزم خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES والتي تُجري فعالياته خلال الفترة بين 8 – 11 يناير 2019 في مركز المؤتمرات في مدينة لاس فيجاس الأمريكية .
وتساعد التقنية الجديدة، السائقين على رؤية الأشياء اللا مرئية ، عن طريق دمج الأشياء الواقعية والافتراضية ، وتهدف التقنية لتوفير قيادة السيارات فائقة الاتصال .
وتعمل تقنية I2V عن طريق دمج المعلومات الموفرة من خلال المجسّات الخارجية للسيارة، وربطها بالبيانات الداخلية التي تحصل عليها من خلال المنصة السحابية، وعليه تستطيع التقنية توقع ظروف الطريق، وليس تتبع الوسط المباشر المحيط وحسب، وبالتالي تستطيع التعرف على الأشياء المخفية خلف نواصي الطُرقات والمباني قبل أن تصل إليها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك