Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. ناسي عجرم برفقة والدتها تثير الضجة عبر السوشيال ميديا - جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد - تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية - شاهد.. اعتقال ملكة " جمال هتلر" - بمناسبة عيد الأم..مخرج كليب “أشبع منها” سعيد بالتعاون مع وفاء عامر - شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي" - شاهد ..منة شلبي تحتفل بعيد الأم على طريقتها الخاصة - حمل الأربعينات أكثر عرضه للأجهاض - استكمال نظر دعوى تجريد "مرسى" من النياشين والأوسمة - نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق بعد مذبحة المسجدين - تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة - اليوم..طقس دافئ على الوجه البحرى نهارًا.. والقاهرة 25 درجة - فيس بوك: مستمرون فى التصدى لخطاب الكراهية - صور..آخر ظهور للقمر العملاق فى 2019 - سحر نصر: نحرص على التعاون مع الأمم المتحدة لجذب استثمارات لإفريقيا -

السيارات

​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص

​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص
​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص
طباعة
اسم الكاتب : أسامة الفخراني

أطلقت شركة نيسان، سيارة مجنزرة خاصة بالأشخاص ولا يتم استخدامها للأغراض الحربية.
وطبقاً للوكالة الروسية سبوتنك والتي نقلت عن موقع السيارات توب سبيد، بإن الشركة اليابانية نيسان أطلقت سيارة مجنزرة جديدة تُدعى ” بيسوناليزاشين أدفنتشر ” لتستطيع السير على الطُرق الوعرة والمكسوة بالثلج.
 ويعود هيكل السيارة المجنزرة الجديدة إلى سيارة نيسان والتي تُدعى جوك ، مُدعماً بمنصة للمساعدة على التحرك بسهولة ، والتحرك في الطُرق المُغطاة بالثلج.
ويتميز مُحرك السيارة الديزل بقوة 215 حصان، و سعة 2.5 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو 5 سرعات.
وهناك نسخة أخرى بهيكل من الكربون والبلاستيك ومُحرك بقوة 160 حصان أقل تكلفة في السعر، وأيضاً في المواصفات.
جدير بالذكر أن تلك السيارة الثورية تم عرضها خلال معرض طوكيو أوتو صالون المُخصص للسيارات ذات التصاميم غير الاعتيادية والمفاجئة.
جدير بالذكر أيضاً أن شركة نيسان تعتزم خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES والتي تُجري فعالياته خلال الفترة بين 8 – 11 يناير 2019 في مركز المؤتمرات في مدينة لاس فيجاس الأمريكية .
وتساعد التقنية الجديدة، السائقين على رؤية الأشياء اللا مرئية ، عن طريق دمج الأشياء الواقعية والافتراضية ، وتهدف التقنية لتوفير قيادة السيارات فائقة الاتصال .
وتعمل تقنية I2V عن طريق دمج المعلومات الموفرة من خلال المجسّات الخارجية للسيارة، وربطها بالبيانات الداخلية التي تحصل عليها من خلال المنصة السحابية، وعليه تستطيع التقنية توقع ظروف الطريق، وليس تتبع الوسط المباشر المحيط وحسب، وبالتالي تستطيع التعرف على الأشياء المخفية خلف نواصي الطُرقات والمباني قبل أن تصل إليها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك