Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزارة الداخلية تعلن الاستنفار الأمني بعد وفاة محمد مرسي - مرسي العياط .. الرئيس الذي القت به جماعته إلى التهلكة - وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي عن يناهز الـ 67 عامًا - تطوير قطاع الغزل والنسيج بشراكة بين قطاع الأعمال والاستثمار وتمويل سويسري - المياه عادت إلى مجاريها بين نادين وسيرين - دينا الشربيني ترد على خلافها مع شيرين رضا بصورة - وفقا لـ"بيزنس نيوز".. الكويت الوطني البنك الأكثر كفاءة خلال العام الماضي - للعام الثاني علي التوالي تنمية الصادرات البنك الحكومي الأسرع نمواً - بنك مصر الأكثر إنفاقاً على المسئولية المجتمعية وفقا لـ"بيزنس نيوز" - شاهد.. السيسي يعدل من وضعية العلم المصري في بيلا روسيا - السرطان ينتصر على ميشال حجل - الرسوم الجمركية على الصين ستضر بالاقتصاد الأمريكي - مصر ايطاليا تبني مدرسة حكومية فى العاصمة الإدارية بتكلفة 25 مليون جنيه - تعرف على رسالة آيتن عامر لوالدها بمناسبة اليوم العالمى للأب - اوراسكوم للتنميه تنهى إجراءات بيع كامل حصتها فى مجموعة تمويل بعائدات نقدية 313 مليون جنيه -

السيارات

​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص

​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص
​نيسان تطلق سيارة مجنزرة للأشخاص
طباعة
اسم الكاتب : أسامة الفخراني

أطلقت شركة نيسان، سيارة مجنزرة خاصة بالأشخاص ولا يتم استخدامها للأغراض الحربية.
وطبقاً للوكالة الروسية سبوتنك والتي نقلت عن موقع السيارات توب سبيد، بإن الشركة اليابانية نيسان أطلقت سيارة مجنزرة جديدة تُدعى ” بيسوناليزاشين أدفنتشر ” لتستطيع السير على الطُرق الوعرة والمكسوة بالثلج.
 ويعود هيكل السيارة المجنزرة الجديدة إلى سيارة نيسان والتي تُدعى جوك ، مُدعماً بمنصة للمساعدة على التحرك بسهولة ، والتحرك في الطُرق المُغطاة بالثلج.
ويتميز مُحرك السيارة الديزل بقوة 215 حصان، و سعة 2.5 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي ذو 5 سرعات.
وهناك نسخة أخرى بهيكل من الكربون والبلاستيك ومُحرك بقوة 160 حصان أقل تكلفة في السعر، وأيضاً في المواصفات.
جدير بالذكر أن تلك السيارة الثورية تم عرضها خلال معرض طوكيو أوتو صالون المُخصص للسيارات ذات التصاميم غير الاعتيادية والمفاجئة.
جدير بالذكر أيضاً أن شركة نيسان تعتزم خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES والتي تُجري فعالياته خلال الفترة بين 8 – 11 يناير 2019 في مركز المؤتمرات في مدينة لاس فيجاس الأمريكية .
وتساعد التقنية الجديدة، السائقين على رؤية الأشياء اللا مرئية ، عن طريق دمج الأشياء الواقعية والافتراضية ، وتهدف التقنية لتوفير قيادة السيارات فائقة الاتصال .
وتعمل تقنية I2V عن طريق دمج المعلومات الموفرة من خلال المجسّات الخارجية للسيارة، وربطها بالبيانات الداخلية التي تحصل عليها من خلال المنصة السحابية، وعليه تستطيع التقنية توقع ظروف الطريق، وليس تتبع الوسط المباشر المحيط وحسب، وبالتالي تستطيع التعرف على الأشياء المخفية خلف نواصي الطُرقات والمباني قبل أن تصل إليها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك