Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو.. محمد معيط :الضرائب تعد أكبر مصدر دخل للموازنة العامة - كاس الامم الافريقية 2019.. مصر و السنغال.. طموحات واستثمارات بالملايين - بالرغم من فقر مواردها... مالي في أولويات السياسة الخارجية المصرية - كاس الامم الافريقية 2019.. الكاميرون.. ثروات هائلة تشكل موردًا هامًا لاقتصاد البلاد - كاس الامم الافريقية 2019.. اقتصاد المغرب يواكب تغيرات العصر للانفتاح على العالم - بالفيديو.. وزارة المالية تكشف تفاصيل الموازنة الجديدة للدولة 2019 -2020 - الفئران تحتل القصر الملكي في بريطانيا ويثير رعب الملكة - صحيفة بريطانية تكشف لغز العثور على سلسلة من الحيوانات النادرة في القرية المنسية - "توي ستوري 4" يحطم الأرقام القياسية ويتصدر إيرادات السينما الأمريكية - شاهد .. عمرو الليثي يكرم غادة عبد الرازق بسبب "حدوته مرة" - شاهد.. هجوم حاد من أمير طعيمه على أزمة "وردة" مع عارضة الأزياء - الفراعنة يتصدرون "تويتر" .. وانتظار لإنجاز جديد في مباراة الكونغو - بالفيديو.. سر نفاذ تذاكر مباراة تونس وأنجولا - سامح شكري: اتفقنا مع روسيا على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس - شاهد.. آثار القصف الحوثي على مطار أبها السعودي -

تكنولوجيا واتصالات

شركة يابانية تطور روبورت مشابه للأطفال .. فيديو

 شركة يابانية تطور روبورت مشابه للأطفال .. فيديو
شركة يابانية تطور روبورت مشابه للأطفال .. فيديو
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

طورت شركة روبوتات يابانية ناشئة تدعى جروف إكس، روبورت جديد اطلقت عليه اسم Lovot، والذى يتجول فى المنزل ويتصادم مع الأثاث كطفل يبلغ من العمر خمس سنوات، كما يتمتع الروبوت بالقدرة  على التحديق بعينيه الكبيرتين  بأعين مالكه، ويرفع يديه عند الرغبة فى الحصول على شىء.
تحت الجزء الخارجى من نسيج Lovot مجموعة من أجهزة استشعار الضغط التى تعرف متى يتم لمسها.، وفى الوقت نفسه ، فإن "القرن" البلاستيكى الموجود فى أعلى الرأس مملوء بكاميرا نصف كروية - يمكنها التقاط صور، بالإضافة إلى دعم الروبوت بميكروفونات وكاميرا حرارية.
أما بين عجلاته فيوجد كاميرا الاستشعار عن عمق وأخرى لاستشعار العقبات، والتى تساعد فى التنقل بين الكراسى وطاولات القهوة، ليتمكن من فهم بيئته.
 

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك