Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
خروج الفنانتان مني فاروق وشيما الحاج المتورطتان فى قضية الفيديوهات الجنسية من قسم شرطه مد - EMAK تشارك في المؤتمر السنوي الثالث لمراكز البيانات العملاقة - مصرع شخص صدمته سيارة اثناء عبوره لمحور الأوتوستراد - المنتخب المصري يفوز على غينيا بثلاثية استعدادا لأمم أفريقيا - مروان محسن يمنح مصر التقدم على غينيا في الشوط الأول - بالصور ....السيسي يتفقد تطوير استاد القاهرة - ياسمين الخطيب تحتفل باليوم العالمى للأب بهذه الطريقة - سلمى حايك تنشر صورة بمناسبة عيد الأب العالمي - إيمي سيمر غانم تكشف سر "سوبر ميرو" غدًا - شاهد .. عمرو الليثي يكشف صورة نادرو لإيمي ودنيا سمير غانم من 24 عامًا - "العفن" يرفع سعر شجرة نادرة ويجعلها الأغلى في العالم - "دمية صغيرة" تضع الشرطة الأمريكية في ورطة - خليط طبيعي لعلاج مشاكل البشرة الدهنية - فرحى أطفالك واصنعى تورتة كريب - مذكرات "عشماوي" بريطانيا تكشف أسرار إعدام 400 شخص على يده -

مرأة ومجتمع

جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة

جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة
جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

مقادير:

5 حبات من الباذنجان
حبة من البطاطس المقطعة إلى مكعبات
جزرة واحدة مقطعة الى شرائح
حبتان من الكوسا المقطعتان
بصلة واحدة مفرومة
فصان من الثوم
حبة من الفلفل الأخضر
ملعقة صغيرة من الملح
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة
كوب من زيت القلي

- مقادير البشاميل
3 ملاعق كبيرة من الزبدة
3 ملاعق كبيرة من الطحين
كوبان من الحليب السائل
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
كوب من جبنة الموزاريلا
ربع كوب من جبنة البارميزان
ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

طريقة التحضير:
اغسلي الخضار جيدا وقطعيه شرائح ومكعبات، ثم ضعي القليل من الزيت في المقلاة واقلي الباذنجان المقطع الى ان يصبح لونه ذهبيا.

في مقلاة أخرى ضعي القليل من الزيت ايضا مع لب الباذنجان الذي استخرجته من الحبات السابقة واقليه مع البطاطس والجزر والكوسا والبصل والثوم وقلبي جيدا حتى تتناغم في ما بينها.

يضاف الفلفل الى المزيج السابق وقلّبي جيدا ثم ضعي الملح والفلفل الاسود والبهارات المشكلة واستمري بالتحريك الى ان تتجانس، ثم ارفعيها عن النار واتركيها جانبا الى حين استعمالها.

في هذا الوقت حضري صلصة البشاميل من خلال وضع القليل من الزبدة والزيت في مقلاة متوسطة الحجم واضيفي اليهما الطحين وقلبي جيدا حتى يتحمص.

بعدها اضيفي الحليب وتابعي التحريك حتى الغليان فتحصلين على قوام شديد وسميك، حينها اضيفي نصف كمية الموزاريلا والبارميزان واستمري بالتحريك الى ان تنضج المكونات كلها، ثم ضعي الملح والفلفل الاسود وتابعي التقليب.

بعدها ضعي الخضار في صينية مستديرة بدءا من الباذنجان ومن ثم مزيج الخضار الكامل وطيها بالكامل بصلصة البشاميل.

ادخلي الصينية الى الفرن واتركيها حتى يحمر وجهها ثم اخرجيها من وقدميها على المائدة وبالهنا والشفا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك