Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عاجل.. سوديك تفشل في الاستحواذ على أسهم مدينة نصر للإسكان - إغلاق الدائرى اﻹقليمى تقاطع الصحراوى بسبب الشبورة منعا للحوادث - السيسي يفتتح معرض الكتاب بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس - القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزية - اتحاد الكرة: إغلاق ملاعب أمم أفريقيا في الأسبوع الأول من أبريل - اليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضى - الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلًا - أمن الجيزة يضبط 74 قضية تموينية خلال 24 ساعة - ​السياحة والطيران: تفعيل "عمرة بلس" ومكافحة السوق السوداء - الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة حتى بداية الأسبوع القادم ..فيديو - 379.12 مليار جنيه ديون بنك الاستثمار القومي خلال 2018 - إليسا تصور أغنية فيديو كليب أغنية كرهني من ألبومها الجديد - السعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال في إصدار شهري - بنك SAIB يبحث مع عملائه تطوير الخدمات لتحقيق طموحاتهم - وزير الكهرباء: الاستثمار في الطاقة المتجددة يحتاج إلى بيئة مناسبة -

مرأة ومجتمع

جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة

جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة
جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

مقادير:

5 حبات من الباذنجان
حبة من البطاطس المقطعة إلى مكعبات
جزرة واحدة مقطعة الى شرائح
حبتان من الكوسا المقطعتان
بصلة واحدة مفرومة
فصان من الثوم
حبة من الفلفل الأخضر
ملعقة صغيرة من الملح
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة
كوب من زيت القلي

- مقادير البشاميل
3 ملاعق كبيرة من الزبدة
3 ملاعق كبيرة من الطحين
كوبان من الحليب السائل
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
كوب من جبنة الموزاريلا
ربع كوب من جبنة البارميزان
ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

طريقة التحضير:
اغسلي الخضار جيدا وقطعيه شرائح ومكعبات، ثم ضعي القليل من الزيت في المقلاة واقلي الباذنجان المقطع الى ان يصبح لونه ذهبيا.

في مقلاة أخرى ضعي القليل من الزيت ايضا مع لب الباذنجان الذي استخرجته من الحبات السابقة واقليه مع البطاطس والجزر والكوسا والبصل والثوم وقلبي جيدا حتى تتناغم في ما بينها.

يضاف الفلفل الى المزيج السابق وقلّبي جيدا ثم ضعي الملح والفلفل الاسود والبهارات المشكلة واستمري بالتحريك الى ان تتجانس، ثم ارفعيها عن النار واتركيها جانبا الى حين استعمالها.

في هذا الوقت حضري صلصة البشاميل من خلال وضع القليل من الزبدة والزيت في مقلاة متوسطة الحجم واضيفي اليهما الطحين وقلبي جيدا حتى يتحمص.

بعدها اضيفي الحليب وتابعي التحريك حتى الغليان فتحصلين على قوام شديد وسميك، حينها اضيفي نصف كمية الموزاريلا والبارميزان واستمري بالتحريك الى ان تنضج المكونات كلها، ثم ضعي الملح والفلفل الاسود وتابعي التقليب.

بعدها ضعي الخضار في صينية مستديرة بدءا من الباذنجان ومن ثم مزيج الخضار الكامل وطيها بالكامل بصلصة البشاميل.

ادخلي الصينية الى الفرن واتركيها حتى يحمر وجهها ثم اخرجيها من وقدميها على المائدة وبالهنا والشفا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك