Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كب كيك بطريقة جديدة ومختلفة وبسيطة - توقف " فالنتينو" للزعيم عادل إمام من جديد ..تعرف على السبب - شاهد.. ناسي عجرم برفقة والدتها تثير الضجة عبر السوشيال ميديا - جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد - تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية - شاهد.. اعتقال ملكة " جمال هتلر" - بمناسبة عيد الأم..مخرج كليب “أشبع منها” سعيد بالتعاون مع وفاء عامر - شاهد قصة سيدة تنجب " التوأم الطفيلي" - شاهد ..منة شلبي تحتفل بعيد الأم على طريقتها الخاصة - حمل الأربعينات أكثر عرضه للأجهاض - استكمال نظر دعوى تجريد "مرسى" من النياشين والأوسمة - نيوزيلندا تحظر حيازة البنادق بعد مذبحة المسجدين - تارت اللحمة بطريقة شهية ومبتكرة - اليوم..طقس دافئ على الوجه البحرى نهارًا.. والقاهرة 25 درجة - فيس بوك: مستمرون فى التصدى لخطاب الكراهية -

مرأة ومجتمع

جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة

جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة
جربي صينية خضار بالبشاميل بهذه الطريقة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

مقادير:

5 حبات من الباذنجان
حبة من البطاطس المقطعة إلى مكعبات
جزرة واحدة مقطعة الى شرائح
حبتان من الكوسا المقطعتان
بصلة واحدة مفرومة
فصان من الثوم
حبة من الفلفل الأخضر
ملعقة صغيرة من الملح
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة
كوب من زيت القلي

- مقادير البشاميل
3 ملاعق كبيرة من الزبدة
3 ملاعق كبيرة من الطحين
كوبان من الحليب السائل
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
كوب من جبنة الموزاريلا
ربع كوب من جبنة البارميزان
ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

طريقة التحضير:
اغسلي الخضار جيدا وقطعيه شرائح ومكعبات، ثم ضعي القليل من الزيت في المقلاة واقلي الباذنجان المقطع الى ان يصبح لونه ذهبيا.

في مقلاة أخرى ضعي القليل من الزيت ايضا مع لب الباذنجان الذي استخرجته من الحبات السابقة واقليه مع البطاطس والجزر والكوسا والبصل والثوم وقلبي جيدا حتى تتناغم في ما بينها.

يضاف الفلفل الى المزيج السابق وقلّبي جيدا ثم ضعي الملح والفلفل الاسود والبهارات المشكلة واستمري بالتحريك الى ان تتجانس، ثم ارفعيها عن النار واتركيها جانبا الى حين استعمالها.

في هذا الوقت حضري صلصة البشاميل من خلال وضع القليل من الزبدة والزيت في مقلاة متوسطة الحجم واضيفي اليهما الطحين وقلبي جيدا حتى يتحمص.

بعدها اضيفي الحليب وتابعي التحريك حتى الغليان فتحصلين على قوام شديد وسميك، حينها اضيفي نصف كمية الموزاريلا والبارميزان واستمري بالتحريك الى ان تنضج المكونات كلها، ثم ضعي الملح والفلفل الاسود وتابعي التقليب.

بعدها ضعي الخضار في صينية مستديرة بدءا من الباذنجان ومن ثم مزيج الخضار الكامل وطيها بالكامل بصلصة البشاميل.

ادخلي الصينية الى الفرن واتركيها حتى يحمر وجهها ثم اخرجيها من وقدميها على المائدة وبالهنا والشفا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك