Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصة تربح ٩.٥ مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم - الإمارات تعلن عن نظامها الجديد للإقامة - "المجتمعات العمرانية": إعفاء من سداد غرامات التأخير بنسب محددة للوحدات السكنية والشاطئية - ​وزير الإسكان: تشغيل تجريبي لمحور محمد نجيب بعد تطويره بالقاهرة الجديدة - آكام العقارية تطلق CLUBVIEW بالعاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليار جنيه - تعرف علي مزايا قرض"دريم كاش" من المصري لتنمية الصادرات - الخطيب يفتح مع مدير التعاقدات ملف صفقات الصيف - جينيس: كوبري «تحيا مصر» حصل على اهتمام عالمى في الموسوعة - منافذ بيع تذاكر نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان - بالانفوجرافيك تعرف حساب فاتورة كهرباء الجديدة "بيتك" من اول يوليو المقبل - الزمالك يجهز بوطيب لقيادة هجوم الزمالك بنهائي الكونفيدرالية - العربي: لأول مرة خارج البنوك..شاشة بغرفة القاهرة لكشف الموقف الائتماني للتجار - اموك : نتائج الأعمال تأثرت سلباً بفعل تقلبات أسعار النفط - وجوه مصرية مشرفة في الخارج.. "مينا" يشارك ويل سميث في فيلمه.. و"أحمد" مرشح بانتخابات الات - حالات تمنع المرأة الحامل من الصيام -

عقارات

القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تعتمد الموازنة التقديرية للعام المالى الجديد

القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تعتمد الموازنة التقديرية للعام المالى الجديد
القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تعتمد الموازنة التقديرية للعام المالى الجديد
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط

وافقت الجمعية العامة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فى اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على اعتماد مشروع الموازنة التقديرية للشركة القابضة وشركاتها التابعة للعام المالى 2018/2019.

وقالت المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى: بلغت اعتمادات الإحلال والتجديد، بمشروع الموازنة التقديرية للشركة القابضة وشركاتها التابعة للعام المالي 2018/2019، نحو 2.6 مليار جنيه، وذلك لرفع كفاءة الأصول والمحافظة على استمرارية تقديم الخدمة.

وأضاف أن مشروع الموازنة التقديرية أظهر انخفاض العجز النقدى بنحو 500 مليون جنيه عن العام المالي 2017/2018، بجانب توقع انخفاض نسبة الفاقد من المياه المباعة ليصل فى العام المالي 2018-2019 إلى 27.6 %، نظراً لاتخاذ الشركات التابعة حزمة من الإجراءات الفنية، كالتوسع فى برامج الكشف عن التسرب DMA، وشراء عدادات جديدة واستبدال من لا يعمل بها، والتوسع في لجان "الخلسة"، التى ترصد توصيل بعض المواطنين للمياه خلسة، دون دفع الرسوم المقررة.

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تطور كمية المياه المُنتجة لتصل حالياً إلى 28.9 مليون م3/يوم، لتغطى 98 % من عدد السكان، مشيراً إلى أنه من المستهدف معالجة 10.8 مليون م3 من مياه الصرف الصحى على مستوى الجمهورية، لتصل نسبة تغطية الصرف الصحى إلى 59.7 % من عدد السكان.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن طاقات محطات التحلية الحالية تبلغ 290 ألف م3/يوم، وطاقات المحطات الجاري تنفيذها 571 ألف م3/يوم، وطاقات المحطات المخطط تنفيذها ضمن الخطة العاجلة 2018/2020، 806 آلاف م3/يوم.

وأشار المهندس ممدوح رسلان إلى أنه جارٍ العمل لتوصيل خدمة الصرف الصحى لـ447 قرية بحلول عام 2022، لتساهم فى رفع نسبة تغطية الصرف الصحى بالريف المصرى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك