Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اول رد من نجوى كرم على منتقديها في حفل السويد - نقيب الصحفين يرفض اعتذار محي عبيد ويطلب رد اعتبار مادي ومعنوي - جربتى الدجاج المقرمش بهذه الطريقة - سمك محشى بطاطس بطريقة غريبة - شاهد.. مجدى الهوارى ينشر صورة له برفقة طليقته ويعلق عليها - محمد رمضان يعلن عن زلزال رمضان 2019 - تعرف على تكلفة إطلالة ميجان ماركل خلال زيارتها دار المسنين - شاهد.. احتفال ميلانيا و ترامب بالكريسماس - شاهد..كيم كارداشيان تشارك ابنتها جلسة تصوير - "بدك إيه" لسعد لمجرد تتخطى الـ 3 ملايين مشاهدة خلال 24 ساعة - غادة حشمت : نسب الطلاق فى زواج الصالونات4%..فيديو - الأمير محمد بن سلمان يعلق على إقرار أكبر ميزانية في تاريخ السعودية - وصفة جديدة وغريبة تخلصك من تقصف وتساقط الشعر - مسبحة الحمص بطحينة بطريقة شهية - تفاصيل كلمة السيسي في المنتدى الأوروبي الأفريقي -

مرأة ومجتمع

جربي صينية الشاورما الدجاج بالبطاطس بهذه الطريقة

جربي صينية الشاورما الدجاج  بالبطاطس بهذه الطريقة
جربي صينية الشاورما الدجاج بالبطاطس بهذه الطريقة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


مقادير :
4 حبات بطاطس مقطعة
رشة ملح + فلفل أسود + بابريكا + كمون
3 صدور دجاج بلا جلد أو عظام، مقطعة
2 ملعقة صغيرة بابريكا مدخنة
½ ملعقة صغيرة كركم
2 ملعقة صغيرة كمون مطحون
½ ملعقة صغيرة قرفة
2 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
1 ملعقة صغيرة ملح
عصير 2 ليمونة
½ كوب زيت زيتون
1 ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار
1 بصلة مقطعة شرائح
بقدونس طازج للتزيين
4 فص ثوم مهروس
لتحضير صلصة الثوم
1 كوب زيت نباتي
⅓ كوب عصير ليمون
2 فص ثوم
1 بياض بيضة
1 ملعقة صغيرة ملح
طريقة عمل شاورما بالبطاطس:
نبدأ بتقشير البطاطا ثم نغسلها ونقطعها إلى أصابع ونقليها ثم نتبلها بالملح والفلفل والكمون والبابريكا ونضعها في صينية الفرن .
نضع في وعاء كبير كلًا من عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والكمون والفلفل الأسود والبابريكا والكركم والفلفل الحار والقرفة والثوم ونحرك المكونات جيدًا .
نضع الدجاج في الوعاء ونقلبه بالتوابل ونغطيه بالنايلون ثم نضع الوعاء في البراد لمدة ساعة على الأقل .
نحمي الفرن ثم نضيف شرائح البصل إلى الدجاج ونحرك جميع المكونات جيداثم نضعها في صينية الفرن فوق البطاطس ثم نضعها في الفرن لمدة 20-25 دقيقة حتى يتحمّر الدجاج .
أثناء ذلك نحضر صلصة الثوم فنضع المكونات في الخلاط ونشغله لمدة دقيقتين وبذلك يصبح طبق الدجاج والبطاطس بصلصة الثوم جاهز للتقديم .وبالهنا والشفا

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك