Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المصري للدراسات المصرية : النمو الاقتصادي مؤخرا هش غير قادر علي خلق فرص عمل مستدامة - بعد مرور يومين على الحلقة.. "رجعية" ماجد المصري تسيطر على "سوشيال ميديا" - المالية: تطبيق نظام الفاتورة الالكترونية يدعم الفحص الضريبي - اليوم.. ختام فعاليات النسخة الأولي من "EU MED means Business" ببروكسل - بنك مصر يفوز بلقب عملية العام في إفريقيا لعام 2019 - المصري للدراسات : الإصلاح المؤسسي مسؤولية الدولة - التعليم تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي غدًا لارتفاع درجات الحرارة - " البورصجية" تكشف كواليس اعتداء "صابرين" على "بسمة وهبه" في "شيخ الحارة" - حسن الرداد يكشف مسلسله المفضل في رمضان ورأيه في "إيمي سمير غانم" - أسعار الدواجن بالأسواق المحلية..اليوم - جمارك السيارات بالسويس تفرج عن 315 سيارة ملاكى ونقل بقيمة 62 مليون جنيه خلال ابريل الماضي - ​"جامعات المعرفة الدولية" تفتح باب تلقي طلبات الالتحاق للعام الدراسي 2019/ 2020 - ​لأول مرة.. دورة رمضانية لشركات السياحة في الإسكندرية - المؤشرات الكويتية تواصل ارتفاعها لليوم الثانى على التوالى - ​تباين مؤشرات البورصة ورأس المال السوقى يربح 3 مليار جنيه -

منوعات

"رواد النيل" تنظم معسكر تدريبي لمدة 5 أيام بقنا

"رواد النيل" تنظم معسكر تدريبي لمدة 5 أيام بقنا
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية




 
نظمت مبادرة رواد النيل معسكرا تدريبيا لمدة 5 أيام بدأت من 17 نوفمبر وحتى 21 من نفس الشهر، وذلك بالحاضنة التكنولوجية "رواق" بمقر جامعة الأزهر بمحافظة قنا، لتدريب القائمين على 20 شركة ناشئة على إدارة الأعمال والابتكار والتسويق والمحاسبة بالإضافة إلى التدريب والاستشارات الفنية لهذه الشركات على أن يتم تدريبهم لاحقا على كيفية العرض أمام المستثمرين.
كما نظمت مبادرة رواد النيل معسكر تدريبي للعاملين بجامعة الأزهر بمقر جامعة النيل الأهلية. للتدريب والتعرف علي مناهج وأساليب التدريب في مجال ريادة الأعمال. وشارك في التدريب 29 من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وخبراء من جامعات الأزهر.
المهندسة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل أن هذه المعسكرات تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها مبادرة رواد النيل في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة الأزهر والمبادرة، والتى تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال وتدريب هيئة التدريس وكافة العاملين بجامعة الأزهر بالإضافة للتعاون فى دعم مشروعات التخرج والأفكار الابتكارية المختلفة.
وأضافت أن المبادرة تستهدف الوصول لكافة المبتكرين ورواد الأعمال بمختلف المحافظات من خلال التعاون مع الجامعات والمؤسسات المختلفة لافتة أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الجامعات منها جامعة الأزهر وجامعة المنيا وغيرهما وسوف تشهد الفترة المقبلة المزيد من معسكرات التدريب بجميع محافظات مصر.
بدورها أشادت الدكتورة أماني الشريف عميد كلية الصيدلة بنات بالأزهر ونائب مدير مكتب التميز الدولي، بما تقدمة مبادرة رواد النيل من دعم للجامعات المصرية في مجال ريادة الأعمال.
وأضافت في تصريحات صحفية أن الهدف من تنفيذ مبادرة رواد النيل بجامعة الأزهر من خلال تدريب أعضاء هيئة التدريس هو تعظيم قيمة البحث العلمي والابتكار في المجالات التكنولوجية والهندسية المختلفة وإدارة الأعمال وتدريب الطلاب للقضاء على البطالة بتخريج كوادر مؤهلة تأهيلًا عاليًا يحتاج إليها المجتمع والشركات الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
وتابعت الشريف، أن الهدف من تدريب أعضاء هيئة التدريس ممثلين لكليات الجامعة على مراحل مختلفة هو إعداد كوادر لديها القدرة علي نشر ثقافة ريادة الأعمال داخل الجامعة ومن المقرر أن يقوم هذا الفريق بتدريب الطلاب بمختلف الكليات بالتعاون مع جامعة النيل.
وتعد مبادرة رواد النيل أحد أبرز المبادرات الهادفة إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال في مصر، التي تمثل نتاج اتفاقية رعاية استراتيجية بين البنك المركزي وجامعة النيل الأهلية الرائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك