Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المصري للدراسات المصرية : النمو الاقتصادي مؤخرا هش غير قادر علي خلق فرص عمل مستدامة - بعد مرور يومين على الحلقة.. "رجعية" ماجد المصري تسيطر على "سوشيال ميديا" - المالية: تطبيق نظام الفاتورة الالكترونية يدعم الفحص الضريبي - اليوم.. ختام فعاليات النسخة الأولي من "EU MED means Business" ببروكسل - بنك مصر يفوز بلقب عملية العام في إفريقيا لعام 2019 - المصري للدراسات : الإصلاح المؤسسي مسؤولية الدولة - التعليم تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي غدًا لارتفاع درجات الحرارة - " البورصجية" تكشف كواليس اعتداء "صابرين" على "بسمة وهبه" في "شيخ الحارة" - حسن الرداد يكشف مسلسله المفضل في رمضان ورأيه في "إيمي سمير غانم" - أسعار الدواجن بالأسواق المحلية..اليوم - جمارك السيارات بالسويس تفرج عن 315 سيارة ملاكى ونقل بقيمة 62 مليون جنيه خلال ابريل الماضي - ​"جامعات المعرفة الدولية" تفتح باب تلقي طلبات الالتحاق للعام الدراسي 2019/ 2020 - ​لأول مرة.. دورة رمضانية لشركات السياحة في الإسكندرية - المؤشرات الكويتية تواصل ارتفاعها لليوم الثانى على التوالى - ​تباين مؤشرات البورصة ورأس المال السوقى يربح 3 مليار جنيه -

رياضة

محمد صلاح ينافس على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية مرة أخرى

محمد صلاح ينافس على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية مرة أخرى
محمد صلاح ينافس على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية مرة أخرى
طباعة
اسم الكاتب : عبد العزيز عمر

ينافس النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية BBC بعد الإعلان عن المرشحين الخمسة لحصد لقب أفضل لاعب في أفريقيا.

وحصل النجم المصري على لقب العام الماضي، بعد موسم غير مسبوق مع "الريدز" توج خلاله بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهدافا للبريميرليغ، وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد المرشح الأول لنيل جائزة العام الحالي هو النجم المغربي، مهدي بن عطية، (31 عاما)، وذلك بعد حصده للدوري مع يوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي، وقاد منتخب المغرب للمشاركة في كأس العالم.

أما المرشح الثاني للجائزة فهو حامل اللقب محمد صلاح، (26 عاما)، سجل 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، و10 أهداف في دوري الأبطال.

أما المرشح الثالث فهو السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي (27 عاما)، والرابع مواطنه ساديو ماني (26 عاما) جناح ليفربول الإنجليزي وزميل صلاح، في ما حل الغاني توماس بارتي (25 عاما) لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني كخامس المرشحين.

يذكر أن الجائزة انطلقت عام 1992 وكان الغاني عبيدي بيليه أول لاعب يتوج بلقبها حينما كان لاعبا ضمن صفوف مارسيليا الفرنسي.

وفاز العرب بالجائزة 5 مرات سابقة، أولها كان المصري محمد بركات، قبل أن يتبعه زميله محمد أبو تريكة، وقبل أن يحقق الجزائريان ياسين براهيمي ورياض محرز اللقب عامي 2014 و2016 قبل فوز صلاح به العام الماضي. وبالرغم أن الجائزة لاختيار أفضل لاعب أفريقي في العام من وجهة نظر مستمعي هيئة الإذاعة البريطانية، إلا أن منتخب زامبيا سبق أن توج بها عام 1994 بعد كارثة تحطم طائرتهم عام 1993.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك