Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أوراسكوم للتنمية توقع العقد النهائى لاتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - بالصور.. أول هاتف بكاميرا داخل الشاشة بالعالم - بالفيديو..محمد صبحى يوضح سبب غيابه عن جنازة محمود القلعاوي - مكرم محمد أحمد : مبادرة "100 مليون صحة" تجربة غير مسبوقة في التاريخ - جددى سفرتك بطريقة عمل الأرز بالزنجبيل والبصل الأخضر - استشارى يكشف بعض النصائح لبرودة الأطراف - تعليق غريب من" أحمد جمال " على تعرض سيارته لحادثة - سهير رمزى تشارك جمهورها بصورة من غير حجاب - ياسمين صبري تكشف سبب اختفائها عن الساحة الفنية - منى العراقى : وصلتنى رسالة من الموت - شاهد..سخرية الجمهور من نيكول سابا بسبب فستانها - بالصور ..أحدث نيولوك لـ حلا شيحا - رابطة صحفيي نادي الزمالك تصدر بيان عن خطواتها وتحركاتها - بالفيديو..أحدث أغنية "توت" لـ يوري مرقدي - هذا سرالطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس... هنا التفاصيل -

رياضة

محمد صلاح ينافس على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية مرة أخرى

محمد صلاح ينافس على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية مرة أخرى
محمد صلاح ينافس على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية مرة أخرى
طباعة
اسم الكاتب : عبد العزيز عمر

ينافس النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية BBC بعد الإعلان عن المرشحين الخمسة لحصد لقب أفضل لاعب في أفريقيا.

وحصل النجم المصري على لقب العام الماضي، بعد موسم غير مسبوق مع "الريدز" توج خلاله بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهدافا للبريميرليغ، وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد المرشح الأول لنيل جائزة العام الحالي هو النجم المغربي، مهدي بن عطية، (31 عاما)، وذلك بعد حصده للدوري مع يوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي، وقاد منتخب المغرب للمشاركة في كأس العالم.

أما المرشح الثاني للجائزة فهو حامل اللقب محمد صلاح، (26 عاما)، سجل 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، و10 أهداف في دوري الأبطال.

أما المرشح الثالث فهو السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي (27 عاما)، والرابع مواطنه ساديو ماني (26 عاما) جناح ليفربول الإنجليزي وزميل صلاح، في ما حل الغاني توماس بارتي (25 عاما) لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني كخامس المرشحين.

يذكر أن الجائزة انطلقت عام 1992 وكان الغاني عبيدي بيليه أول لاعب يتوج بلقبها حينما كان لاعبا ضمن صفوف مارسيليا الفرنسي.

وفاز العرب بالجائزة 5 مرات سابقة، أولها كان المصري محمد بركات، قبل أن يتبعه زميله محمد أبو تريكة، وقبل أن يحقق الجزائريان ياسين براهيمي ورياض محرز اللقب عامي 2014 و2016 قبل فوز صلاح به العام الماضي. وبالرغم أن الجائزة لاختيار أفضل لاعب أفريقي في العام من وجهة نظر مستمعي هيئة الإذاعة البريطانية، إلا أن منتخب زامبيا سبق أن توج بها عام 1994 بعد كارثة تحطم طائرتهم عام 1993.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك