Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. مراهقة دخلت في غيبوبة واستيقظت أما لطفلة ولم تعلم بحملها - بالفيديو..أحدث كليب "نكتة بايخة" لـ مجد القاسم - الزمالك يتخطى إنبي بثنائية ويحافظ على قمة الدوري - بالفيديو.." ناسينى ليه" لتامر حسني تحقق 2مليون مشاهدة منذ الساعات الأولى - شاهد..رانيا يوسف بإطلالة رقيقة وجذابة - تعرف على أبرز الأخطاء تكون سبب في حساسية الأسنان - رشا شلباية تكشف عن بعض وصفات للتخلص من الهالات السوداء - كارمن سليمان تستعد لطرح " شهامة وجدعنة " - هانى محروس لتامر حسني : يا اشطر فنان في جيلك - جربي هذه الطريقة لعمل حلزونات الهوت دوج - تعرفى على سر خلطة الدجاج المشوي - اسعدى أطفالك بأسهل طريقة عمل حلوى الكريب - بالفيديو ..أحدث كليب "متغرب حبيبي"لـ دينا حايك - شاهد.. بوراك أوزجيفيت يشارك جمهوره بأحدث صورة له - أفكار غريبة ... فنادق خمس نجوم والأصل كابينة طائرة -

سوق المال

المالية: تسوية 50 ألف ملف ضريبى بـ12.5 مليار جنيه وتحصيل 6.3 مليار دخلت خزانة الدولة

المالية: تسوية 50 ألف ملف ضريبى بـ12.5 مليار جنيه وتحصيل 6.3 مليار دخلت خزانة الدولة
المالية: تسوية 50 ألف ملف ضريبى بـ12.5 مليار جنيه وتحصيل 6.3 مليار دخلت خزانة الدولة
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

أكدت وزارة المالية، على أنه تم إغلاق أكثر من 50 ألف و474 ملفًا بعد أن قامت مصلحة الضرائب بإعداد التسوية النهائية لهذه الملفات من مختلف القطاعات الاقتصادية والتى بلغت إجمالى قيمتها 12.5 مليار جنيه منها 6.2 مليار جنيه تم التنازل عنها تتعلق بغرامات وفوائد التأخير، والباقى 6.3 مليار جنيه من أصل الضريبة دخلت خزانة الدولة، وذلك فى إطار القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية عند سداد أصل الضريبة بالكامل بعد انتهاء المرحلة الأولى الخاصة بإعفاء الممولين بنسبة 90% من مقابل التأخير والضريبة الإضافية.
 
وأضافت وزارة المالية اليوم السبت، أنه بدأت الثلاثاء الماضى المرحلة الثانية من الإعفاء (التجاوز) بنسبة 70% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل وتستمر لمدة 45 يوما تنتهى فى 27 ديسمبر 2018 وتبدأ المرحلة الثالثة بنسبة خصم 50% من 28 ديسمبر 2018 ولمدة 45 يوما تنتهى فى 9 فبراير 2019.
 
وطالبت مصلحة الضرائب الممولين التى تراكمت عليهم الفوائد بالإسراع فى الاستفادة من المرحلة الثانية من مهلة هذا القانون والتقدم للمأموريات لتسوية وإغلاق الملفات الخاص بهم، خاصة أن مأموريات الضرائب شهدت زحامًا شديدًا من الممولين فى آخر يومين قبل انتهاء المهلة الأولى للإعفاء بنسبة 90%، واضطرت المصلحة إلى استمرار العمل حتى منتصف الليل بعد خروج آخر ممول قام بالسداد.
 
وأضاف البيان، أن القانون يستهدف التيسير على جميع قطاعات الدولة والتأكيد على دور القطاع الخاص فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتباره شريكًا أساسيًا فى إقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية التى يتم تنفيذها فى كافة المجالات والحرص على استمرار تقديم أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة للقيام بدوره فى هذا الإطار.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك