Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المصري للدراسات المصرية : النمو الاقتصادي مؤخرا هش غير قادر علي خلق فرص عمل مستدامة - بعد مرور يومين على الحلقة.. "رجعية" ماجد المصري تسيطر على "سوشيال ميديا" - المالية: تطبيق نظام الفاتورة الالكترونية يدعم الفحص الضريبي - اليوم.. ختام فعاليات النسخة الأولي من "EU MED means Business" ببروكسل - بنك مصر يفوز بلقب عملية العام في إفريقيا لعام 2019 - المصري للدراسات : الإصلاح المؤسسي مسؤولية الدولة - التعليم تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي غدًا لارتفاع درجات الحرارة - " البورصجية" تكشف كواليس اعتداء "صابرين" على "بسمة وهبه" في "شيخ الحارة" - حسن الرداد يكشف مسلسله المفضل في رمضان ورأيه في "إيمي سمير غانم" - أسعار الدواجن بالأسواق المحلية..اليوم - جمارك السيارات بالسويس تفرج عن 315 سيارة ملاكى ونقل بقيمة 62 مليون جنيه خلال ابريل الماضي - ​"جامعات المعرفة الدولية" تفتح باب تلقي طلبات الالتحاق للعام الدراسي 2019/ 2020 - ​لأول مرة.. دورة رمضانية لشركات السياحة في الإسكندرية - المؤشرات الكويتية تواصل ارتفاعها لليوم الثانى على التوالى - ​تباين مؤشرات البورصة ورأس المال السوقى يربح 3 مليار جنيه -

مصر

دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة

دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة
دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة
طباعة

أعلنت اليوم الخميس، دار الإفتاء عن إنشائها لوحدة “فتاوى صوتية قصيرة مصحوبة برسوم متحركة”، وذلك في محاولة منها للقضاء على التطرف والإرهاب.
  وأكدت في بيانها، إن الوحدة الجديدة ستعمل على "عرض الأفكار المغلوطة التي ترددها “جماعات الظلام”، ثم الرد عليها ودحضها بطريقة ميسرة، عن طريق تقديم المعلومات، والفهم الصحيح عبر تقنيات الرسوم المتحركة".
  وأوضح إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، أن الوحدة "ستكون متخصصة في إنتاج أفلام رسوم متحركة لبلورة ردود قصيرة على دعاة التطرف والإرهاب في قوالب تكنولوجية حديثة، تمكنها من الوصول إلى الشرائح المتعددة داخل المجتمع، خاصة فئات الشباب.
  وأضاف أن الوحدة "سترد على الدعاية المضادة والمضللة من جانب الجماعات المتطرفة التي تنشط في مجالات التكنولوجيا والتصوير".
  وتزامنا مع قرب المولد النبوي، تطلق الدار عدة فيديوهات للرسوم المتحركة ترد فيها على من يحرمون الاحتفال بمولد النبي محمد والفرح به، ومن يحرمون شراء حلوى المولد وغيرها من الأفكار المتشددة، تتبعها مجموعة أخرى للرد على دعاوى التكفير، وقتل الأبرياء، وغيرها من دعاوى المتطرفين.
  وأضاف البيان: "تندرج المبادرة الجديدة ضمن الإطار العام الذي ورد في أفكار وتوصيات مؤتمر الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم، الذي انعقد منتصف الشهر الماضي، حيث أكد على ضرورة ابتكار الأساليب والوسائل الجذابة والفعالة التي تحول دون التمدد الفكري لتيارات الإرهاب التي تتخذ من الفتوى سلاحا لتنفيذ أجندات خارجية تسعى إلى التخريب".  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك