Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. مراهقة دخلت في غيبوبة واستيقظت أما لطفلة ولم تعلم بحملها - بالفيديو..أحدث كليب "نكتة بايخة" لـ مجد القاسم - الزمالك يتخطى إنبي بثنائية ويحافظ على قمة الدوري - بالفيديو.." ناسينى ليه" لتامر حسني تحقق 2مليون مشاهدة منذ الساعات الأولى - شاهد..رانيا يوسف بإطلالة رقيقة وجذابة - تعرف على أبرز الأخطاء تكون سبب في حساسية الأسنان - رشا شلباية تكشف عن بعض وصفات للتخلص من الهالات السوداء - كارمن سليمان تستعد لطرح " شهامة وجدعنة " - هانى محروس لتامر حسني : يا اشطر فنان في جيلك - جربي هذه الطريقة لعمل حلزونات الهوت دوج - تعرفى على سر خلطة الدجاج المشوي - اسعدى أطفالك بأسهل طريقة عمل حلوى الكريب - بالفيديو ..أحدث كليب "متغرب حبيبي"لـ دينا حايك - شاهد.. بوراك أوزجيفيت يشارك جمهوره بأحدث صورة له - أفكار غريبة ... فنادق خمس نجوم والأصل كابينة طائرة -

مصر

دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة

دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة
دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة
طباعة

أعلنت اليوم الخميس، دار الإفتاء عن إنشائها لوحدة “فتاوى صوتية قصيرة مصحوبة برسوم متحركة”، وذلك في محاولة منها للقضاء على التطرف والإرهاب.
  وأكدت في بيانها، إن الوحدة الجديدة ستعمل على "عرض الأفكار المغلوطة التي ترددها “جماعات الظلام”، ثم الرد عليها ودحضها بطريقة ميسرة، عن طريق تقديم المعلومات، والفهم الصحيح عبر تقنيات الرسوم المتحركة".
  وأوضح إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، أن الوحدة "ستكون متخصصة في إنتاج أفلام رسوم متحركة لبلورة ردود قصيرة على دعاة التطرف والإرهاب في قوالب تكنولوجية حديثة، تمكنها من الوصول إلى الشرائح المتعددة داخل المجتمع، خاصة فئات الشباب.
  وأضاف أن الوحدة "سترد على الدعاية المضادة والمضللة من جانب الجماعات المتطرفة التي تنشط في مجالات التكنولوجيا والتصوير".
  وتزامنا مع قرب المولد النبوي، تطلق الدار عدة فيديوهات للرسوم المتحركة ترد فيها على من يحرمون الاحتفال بمولد النبي محمد والفرح به، ومن يحرمون شراء حلوى المولد وغيرها من الأفكار المتشددة، تتبعها مجموعة أخرى للرد على دعاوى التكفير، وقتل الأبرياء، وغيرها من دعاوى المتطرفين.
  وأضاف البيان: "تندرج المبادرة الجديدة ضمن الإطار العام الذي ورد في أفكار وتوصيات مؤتمر الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم، الذي انعقد منتصف الشهر الماضي، حيث أكد على ضرورة ابتكار الأساليب والوسائل الجذابة والفعالة التي تحول دون التمدد الفكري لتيارات الإرهاب التي تتخذ من الفتوى سلاحا لتنفيذ أجندات خارجية تسعى إلى التخريب".  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك