Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
توقيع مذكرة تفاهم بين المصرية للاتصالات وفايبر مصر للتعاون في مجال خدمات الكابلات البحرية - شاهد.. محمد عادل إمام من داخل كواليس " لص بغداد " - استشارى يكشف عن ريجيم الخيار لخسارة وزنك 5 كجم فى أسبوع - ارتفاع مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع - وصفة مختلفة لعمل المكرونة بالصوص الأبيض - فيليه الدجاج بطريقة شهية وسريعة وبمذاق لا يقاوم - جربي هذه الطريقة فى تحضير البرازق السورية - حمدي رزق: الرئيس السيسي قد تفقد كاتدرائية ميلاد المسيح - توفيق عكاشة : أوروبا ليست قارة عجووز..فيديو - مى سليم تستعد لطرح كليب جديد " أعلنت الحرب " - شاهد..بلقيس فتحى بإطلالة متناسقة وجذابة - شاهد..ياسمين صبرى تتألق بالأحمر بعد الأختفاء - نجل الساحر : حالة من الفخر لما زرت الأهرامات ..صور - خبراء : الفقر المائي في مصر بلغ 650 متر مكعب للفرد في السنة - الكاف يصدم الزمالك قبل مواجهة القطن التشادي -

منوعات

دراسة تكشف سر تفضيل الإنسان للشاي أو القهوة

دراسة تكشف سر تفضيل الإنسان للشاي أو القهوة
دراسة تكشف سر تفضيل الإنسان للشاي أو القهوة
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

 توصلت دراسة حديثة إلى أن جينات التذوق الموجودة عند الإنسان، هي المسؤولة عن تفضيله مشروب القهوة أو الشاي.
وأشار باحثون من جامعة "نورث وسترن" بولاية إلينوي الأميركية، إلى أن الاستعداد الوراثي لإدراك مرارة مواد معينة، يدفعنا لاختيار مشروب دون غيره، وهو ما ينطبق على الشاي والقهوة.
ونقل موقع "غارديان" البريطاني عن الدكتورة مارلين كورنيليس، المشاركة في البحث، قولها: "تضيف الدارسة معلومات مهمة لفهمنا لدوافع انتقاء مشروب معين وخصوصا المذاق، ولماذا يصر الفرد على اختيار المشروب نفسه بعد تغيير المواد الداخلة في تحضيره، دون المساس بعامل المذاق".
وأوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها في صحيفة "ساينتفيك ريبورتس"، أن الأشخاص الذين يتمتعون باستعداد وراثي أكبر لإدراك مرارة الكافيين، يميلون لانتقاء القهوة وشرب كميات كبيرة منها، بينما ارتبط انخفاض الإحساس بمرارة مادة الكينين شبه القلوية بانخفاض في الإقبال على تناول القهوة.
ويساهم زيادة الكافيين ولو بنسبة متواضعة في كوب القهوة اليومي، في تحويل الشخص العاشق لهذا المشروب من "شارب عادي" إلى "متذوق قوي"، يتناول يوميا ما يقارب الأربعة أكواب من المشروب.
وفيما يتعلق بالشاي، فقد بينت الدراسة، أن من يتناولون القهوة بشراهة يميلون غالبا إلى أن يكونوا "شاربي شاي خفيفيين"، بسبب التباين في درجة المرارة بالمشروبين وتركزها في القهوة بشكل أكثف.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك