Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
هواوي تطلق سلسلة "يوم هواوي للمُطوّرين" الأولى في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا - مباحث الإسماعيلية تعيد 10 آلاف دولار بعد سرقتها من شقة رجل أعمال - المؤبد والسجن 15 سنة لـ8 متورطين في خطف قاضي الزقازيق - جوجل يتعرض لأسوأ هجوم إلكتروني في تاريخ الشركة - بوادر لعودة نوال الزغبي لرونقها الغنائي بعد سنوات إخفاق - طارق الشناوى: ليس من حق هانى شاكر مهاجمة فن حمو بيكا ومجدى شطة.. فيديو - ضبط 15 عنصرا إجراميا في حملة أمنية بالخصوص - رئيس البنك الأهلى: تواجدنا بالصين دعم التبادل التجارى بين القاهرة وبكين - أسماء الوفد المشارك مع السيسي في مؤتمر باليرمو - نقيب الإعلاميين يحذر من التعامل مع كيانات وهمية تنتحل صفة نقابات إعلامية - أحمد الجار الله تعليقا على "صفاء الهاشم":قضية فردية وعلاقتنا مع مصر متجذرة - ميشيل أوباما: ميلانيا ترامب لم تتصل بى أبدا - المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يسلط الضوء على تنفيذ أكبر جراج ذكي في الشرق الأوسط بمصر - 3 جنيهات تراجعا في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 13- 11- 2018 - أسعار العملات الأجنبية اليوم 13/ 11/ 2018.. والدولار بـ17.95 جنيها -

الصحة والبيئة

دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال

دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال
دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال، وأن النظام الغذائي الذي تتبعه النساء له تأثير كبير على مدى إحتمالية إصابتها بأزمات القلب.

وأكد خبراء في جامعة أكسفورد أن المدخنات أكثر عرضة لأزمات القلب مقارنة بالرجال المدخنين، وكشفت بيانات 470 ألف بريطاني أن النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم أو السكري من النوع الثاني أكثر عرضة لنوبات القلب من الرجال الذيني يعانون من نفس الأمراض، وذلك وفقًا لما نشره موقع صحيفة " daily mail" البريطانية.

وأكدت الدراسة أن النساء المصابات بالنوع الثاني من داء السكري أكثر عرضة بنسبة 96 في المائة للإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالنساء اللاتي لا يحملن المرض، وبالنسبة للرجال ، ترتفع نسبة الخطر إلى 33 في المائة.

كما أشارت الدراسة إلى أن النساء اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الثانية يرتفع خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 152 في المائة ، مقارنة بنسبة 71 في المائة للرجال.

ونصح القائمون على الدراسة، النساء بضرورة اتباع نظام غذائي صحي، وعدم الإفراط في زيادة الوزن، والتوقف عن التدخين.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك