Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الأسواق العالمية - ​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية -

الصحة والبيئة

دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال

دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال
دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال، وأن النظام الغذائي الذي تتبعه النساء له تأثير كبير على مدى إحتمالية إصابتها بأزمات القلب.

وأكد خبراء في جامعة أكسفورد أن المدخنات أكثر عرضة لأزمات القلب مقارنة بالرجال المدخنين، وكشفت بيانات 470 ألف بريطاني أن النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم أو السكري من النوع الثاني أكثر عرضة لنوبات القلب من الرجال الذيني يعانون من نفس الأمراض، وذلك وفقًا لما نشره موقع صحيفة " daily mail" البريطانية.

وأكدت الدراسة أن النساء المصابات بالنوع الثاني من داء السكري أكثر عرضة بنسبة 96 في المائة للإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالنساء اللاتي لا يحملن المرض، وبالنسبة للرجال ، ترتفع نسبة الخطر إلى 33 في المائة.

كما أشارت الدراسة إلى أن النساء اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الثانية يرتفع خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 152 في المائة ، مقارنة بنسبة 71 في المائة للرجال.

ونصح القائمون على الدراسة، النساء بضرورة اتباع نظام غذائي صحي، وعدم الإفراط في زيادة الوزن، والتوقف عن التدخين.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك