Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شيرين تشارك جمهورها أول تعليق بعد قرار وقفها عن الغناء - شاهد..تعليق ياسمين الخطيب على زفاف مى حلمى ومحمد رشاد - شاهد..مى حلمى تنشر صورة من زفافها توجه رسالة إلى الشامتين والحاقدين - 4 مشاكل نسائية يجب علاجها سريعا .. تعرف عليها - شاهد.. حسام داغرمن داخل كواليس "زلزال "برفقة محمد رمضان - ريك رايلي : ترامب كذب بشأن درجاته وقدرته في حصد الأرقام العالية - تعرفى على طريقة غسول الجرجير كغسول للشعر - هجوم عنيف من التماسيح على 7أشخاص فى إنجلترا - جربي هذه الطريقة لعمل دبابيس الدجاج بورق الدهب - شوربة شوفان بطريقة شهية ومختلفة - شاهد.. إطلالة طبيعية وأنيقة لـ رانيا يوسف - عبيرصبري تشارك جمهوره صورة جديدة بعدس علاء نذير - رسالة قوية من هانى شاكر الى أحلام لدعمها لشيرين عبدالوهاب - أورنج مصر تطلق حملة جديدة لتدفئة وتسقيف المنازل في القرى الأكثر احتياجاً - إكسون موبيل تنظم تدريب شامل لإدارة الأزمات في حالات الطواريء -

منوعات

دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة

دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة
دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن عملية إزالة اللوزتين المنتشرة بين الأطفال، التي تحدث جراء عدوي فيروسية أو بكتيرية قد تؤدي إلي إصابة الأشخاص الذين أجروا العملية لثلاثة أضعاف غيرهم بإلتهاب حاد في الحلق، مشيرة إلى أنها لا تفيد في كثير من الأحيان، بل من الممكن أن تجلب الأضرار، فتزيد من نسبة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في سن الثلاثين.

وانتقد القائمون علي الدراسة ما وصفوه "بالحل السريع" الذي يلجأ إليه بعض الأطباء حول إزالة اللوزتين، حيث تبلغ نسبة الأطفال الذين تجري لهم هذه العملية في المملكة المتحدة دون الحاجة الملحة لها، مايقرب من 88%، وفق ما نقلته صحيفة "ديل شبيجل" الألمانية.

وعلق باحث من جامعة برمنجام قائلا: "عندما يعاني طفلك من إلتهاب حاد في اللوزتين، فإن التدخل الجراحي قد يسبب نفعا مؤقتا، الإ إنه لن يدوم طويلا".

وصرح أحد الباحثين الاخرين في هذه الدراسة بأنه من الضروري ألا يتم اللجوء إلي استئصال اللوزتين، الإ في حالة فشل المضادات الحيوية في علاج الالتهاب حين يصاب به الطفل لاكثر من "ستة" مرات في غضون سنة واحدة، فحينها يكون التدخل الجراحي مبررا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك