Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"ديلي ميل" تكشف سر غضب ماردونا من فيلمه الجديد ودعوته للمقاطعة - المصري للدراسات المصرية : النمو الاقتصادي مؤخرا هش غير قادر علي خلق فرص عمل مستدامة - بعد مرور يومين على الحلقة.. "رجعية" ماجد المصري تسيطر على "سوشيال ميديا" - المالية: تطبيق نظام الفاتورة الالكترونية يدعم الفحص الضريبي - اليوم.. ختام فعاليات النسخة الأولي من "EU MED means Business" ببروكسل - بنك مصر يفوز بلقب عملية العام في إفريقيا لعام 2019 - المصري للدراسات : الإصلاح المؤسسي مسؤولية الدولة - التعليم تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي غدًا لارتفاع درجات الحرارة - " البورصجية" تكشف كواليس اعتداء "صابرين" على "بسمة وهبه" في "شيخ الحارة" - حسن الرداد يكشف مسلسله المفضل في رمضان ورأيه في "إيمي سمير غانم" - أسعار الدواجن بالأسواق المحلية..اليوم - جمارك السيارات بالسويس تفرج عن 315 سيارة ملاكى ونقل بقيمة 62 مليون جنيه خلال ابريل الماضي - ​"جامعات المعرفة الدولية" تفتح باب تلقي طلبات الالتحاق للعام الدراسي 2019/ 2020 - ​لأول مرة.. دورة رمضانية لشركات السياحة في الإسكندرية - المؤشرات الكويتية تواصل ارتفاعها لليوم الثانى على التوالى -

منوعات

دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة

دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة
دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن عملية إزالة اللوزتين المنتشرة بين الأطفال، التي تحدث جراء عدوي فيروسية أو بكتيرية قد تؤدي إلي إصابة الأشخاص الذين أجروا العملية لثلاثة أضعاف غيرهم بإلتهاب حاد في الحلق، مشيرة إلى أنها لا تفيد في كثير من الأحيان، بل من الممكن أن تجلب الأضرار، فتزيد من نسبة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في سن الثلاثين.

وانتقد القائمون علي الدراسة ما وصفوه "بالحل السريع" الذي يلجأ إليه بعض الأطباء حول إزالة اللوزتين، حيث تبلغ نسبة الأطفال الذين تجري لهم هذه العملية في المملكة المتحدة دون الحاجة الملحة لها، مايقرب من 88%، وفق ما نقلته صحيفة "ديل شبيجل" الألمانية.

وعلق باحث من جامعة برمنجام قائلا: "عندما يعاني طفلك من إلتهاب حاد في اللوزتين، فإن التدخل الجراحي قد يسبب نفعا مؤقتا، الإ إنه لن يدوم طويلا".

وصرح أحد الباحثين الاخرين في هذه الدراسة بأنه من الضروري ألا يتم اللجوء إلي استئصال اللوزتين، الإ في حالة فشل المضادات الحيوية في علاج الالتهاب حين يصاب به الطفل لاكثر من "ستة" مرات في غضون سنة واحدة، فحينها يكون التدخل الجراحي مبررا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك