Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الأسواق العالمية - ​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية -

منوعات

دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة

دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة
دراسة :ممنوع اللجوء إلي استئصال اللوزتين اللى فى هذه الحالة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن عملية إزالة اللوزتين المنتشرة بين الأطفال، التي تحدث جراء عدوي فيروسية أو بكتيرية قد تؤدي إلي إصابة الأشخاص الذين أجروا العملية لثلاثة أضعاف غيرهم بإلتهاب حاد في الحلق، مشيرة إلى أنها لا تفيد في كثير من الأحيان، بل من الممكن أن تجلب الأضرار، فتزيد من نسبة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي في سن الثلاثين.

وانتقد القائمون علي الدراسة ما وصفوه "بالحل السريع" الذي يلجأ إليه بعض الأطباء حول إزالة اللوزتين، حيث تبلغ نسبة الأطفال الذين تجري لهم هذه العملية في المملكة المتحدة دون الحاجة الملحة لها، مايقرب من 88%، وفق ما نقلته صحيفة "ديل شبيجل" الألمانية.

وعلق باحث من جامعة برمنجام قائلا: "عندما يعاني طفلك من إلتهاب حاد في اللوزتين، فإن التدخل الجراحي قد يسبب نفعا مؤقتا، الإ إنه لن يدوم طويلا".

وصرح أحد الباحثين الاخرين في هذه الدراسة بأنه من الضروري ألا يتم اللجوء إلي استئصال اللوزتين، الإ في حالة فشل المضادات الحيوية في علاج الالتهاب حين يصاب به الطفل لاكثر من "ستة" مرات في غضون سنة واحدة، فحينها يكون التدخل الجراحي مبررا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك