Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..التدريب الأخير لمصر استعدادا لمواجهة تونس بمشاركة صلاح فى التصفيات الأفريقية - دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة - دراسة تكشف سر تفضيل الإنسان للشاي أو القهوة - كريستيانو رونالدو يقرر الزواج من صديقته بعد تتويجهم بطفلهم الأول - للمرة الخامسة على التوالي.. المركزي يقرر الابقاء ع سعري الايداع والاقراض - البنك المركزى يعلن عن طرح أذون خزانة بقيمة 1.7 مليار دولار - المرور يغلق كوبرى المشير طنطاوى لمدة شهرين - السيسي يوجه بتأسيس منظومة متكاملة للتخلص من مشكلة القمامة - الأهلي يستغنى رسميًا عن الهولندي ليندمان - البنك الأهلى يطلق منظومة الدفع الوطنية «ميزة» - شاهد..منافسة أميرات العائلة الملكية لإضافة الألماس إلى إطلالتهن في حفلة تشارلز - شاهد..أول اطلالة لـ الأميرة يوجيني بعد زفافها ..السعر خيالي - رد غير لائق من آيتن عامرعلى متابعيها - تباين مؤشرات البورصة بختام تعاملات الخميس ورأس مالها يربح 6.8 مليار جنيه - انطلاق فعاليات معرض التجارة والاستثمار المصري الصيني و11 مليار دولار حجم التبادل بين البلد -

منوعات

تعرف على سر خطير عن نيازك يضرب الأرض برقم مخيف

تعرف على سر خطير عن نيازك يضرب الأرض برقم مخيف
تعرف على سر خطير عن نيازك يضرب الأرض برقم مخيف
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

نشرت مجلة "سبيس" الأمريكية المعنية بعلوم الفضاء، حوارًا لأهم ماقاله عالما فضاء عن الكون، خلال أحدث حواراتهما معهما، حيث كشفا عن كيفية قيام الباحثين برصد الأرض خلال عملهما المستمر وعن معلومة قد تبدو مرعبة عما يصل إلى الغلاف الجوي للأرض من الفضاء يوميًا.

تحدث العالم الكبير في وكالة ناسا ، جيم جرين ، عن أهم مشاهداته عن النظام الشمسي وتحدثت معه الدكتورة كيلي فاست، وهي مدير برنامج مراقبة الأجسام القريبة من الأرض في ناسا.

وقال  د. جيم جرين: للبحث عن الأجسام القريبة من الأرض ، علينا مسح السماء بأكملها بحثًا عن تلك الأشياء التي تعبر مدارنا والتي قد تصل إلى الأرض يومًا ما.

وقالت د. كيلي فاست: في برنامج رصد الأجسام القريبة من الأرض ، فإن الفكرة هي العثور على كويكبات بالقرب من الأرض قبل أن تعثر هي علينا.

ونستخدم التلسكوبات الأرضية في مسح السماء كل ليلة للبحث عن الكويكبات القريبة من الأرض ومحاولة اكتشاف تلك التي لم تُشاهد من قبل.

وتشمل هذه التلسكوبات Pan-STARRS في جامعة هاواي ، ومنظار كاتالينا سكاي، في جامعة أريزونا.

وتابعت د. كيلي فاست: في الواقع هناك أشياء تضرب الأرض طوال الوقت ، ولكن لحسن الحظ أنها عبارة عن مواد صغيرة لانشعر بها، حيث تحترق في الغلاف الجوي.

وأكد جيم جرين كلام كيلي وقال:هناك ما يقرب من 100 طن من المواد النيزكية التي تقع في الغلاف الجوي للأرض كل يوم.

وذكر جرين: تخبرنا أنقاض أو حطام هذه الأشياء المتساقطة من السماء عن نوع النيزك الذي تضاءل وكان من الممكن أن يكون مدمرًا للارض في حجمه الكبير.

وكشفت كيلي فاست: لقد مررنا بتجربة مدهشة في يونيو 2018 ، عندما تم اكتشاف كويكب صغير جدا ، بحجم بضعة أمتار، أصاب البعض التوجس منه لكن بمجرد دخوله الغلاف الجوي للأرض، شوهد النيزك وهو يتناثر في السماء، وذلك بعدما سجلت كاميرات المراقبة وأجهزة الاستشعار الحكومية الأمريكية الأمر .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك