Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الأسواق العالمية - ​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية -

منوعات

اكاديمية يابانية تكشف عن فوائد مفاجأة للبكاء

اكاديمية يابانية تكشف عن فوائد مفاجأة للبكاء
اكاديمية يابانية تكشف عن فوائد مفاجأة للبكاء
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

أطلقت مبادرة علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، للبكاء لمحاربة الإكتئاب وكشف مجموعة من الأكاديميين اليابانيين عن فوائد مفاجئة للبكاء، حيث أكدوا أن البكاء مرة واحدة أسبوعيًا يعد طريقة جيدة لتقليل الإجهاد والتوتر والضغط النفسي، ووفقًا لما نشره موقع " independent " فقد أكد اليابانيين أن البكاء مفيد للصحة النفسية أكثر من تناول كوب من القهوة لتحسين المزاج أو الضحك والنوم أيضًا.

و في هذا التقرير نقدم لك فوائد البكاء للتخلص من الاكتئاب وفقًا لموقع "dailymedicalinfo" و هما:

1-تحسين مستوى الرؤية:
جفاف العين يسبب ضبابية الرؤية لذا فإن الدموع تعمل على ترطيب أغشية العين، ويحدث الجفاف للعين حينما لا تفرز الغدة الدمعية كمية كافية لحمية العين عندها تصاب العين بالجفاف، وهذا يحدث للشخص نتيجة إجهاد العين وحساسيتها للأتربة والضوء.

2-التخلص من الضغط العصبي:
البكاء يقوم بتحفيز الغدة الكظرية على إنتاج هرمون يخفف من الإجهاد العقلي، وذلك لأن في حالات الضغط العصبي يكون الجسم والعقل تحت تأثير اختلال المواد الكيميائية المتراكمة في الجسم.

3-طرد السموم من الجسم:
عند التعرض لموقف يؤثر على الجهاز العصبي تفرز المواد الكيمائية داخل الجسم سمومًا، وفي حالة تغير المزاج الشديد والتعرض لصدة عاطفية تفرز الدموع هرمونات التوتر، وتحتوي الدموع على خواص الماء وتنتج نسبة 98 في المائة منه، فتوجد بخلايا العين مادة تعرف بالليزوزيم تعمل تطرد البكتيريا من العين.

4-وقاية العين من الجراثيم :
من فوائد البكاء الصحية الرائعة، أنه ينقي العين من الجراثيم، والعين معرضة للكثير من الجراثيم نتيجة الأتربة في الهواء، كما أن زرف الدموع في أثناء تقطيع البصل شيء طبيعي لذا لا تقلقوا عند البكاء خلال دخول الأتربة في العين أو تقطيع البصل لاحتوائه على إنزيمات مهيجة لبؤبؤ العين، وهذا لأن الدموع تطرد الأجسام الغريبة والجراثيم.

5-البكاء يقي من الأمراض:
تعمل الدموع على رفع معدلات الأيض في الجسم من خلال تنظيم التمثيل الغذائي وذلك لأن البكاء نتيجة الضغط العصبي يحتوي على نسبة 24 في المائة من بروتين الألبومين، وتقي الدموع من الأمراض التي تصيب الإنسان كالسمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم و مرض السكري.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك