Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..التدريب الأخير لمصر استعدادا لمواجهة تونس بمشاركة صلاح فى التصفيات الأفريقية - دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة - دراسة تكشف سر تفضيل الإنسان للشاي أو القهوة - كريستيانو رونالدو يقرر الزواج من صديقته بعد تتويجهم بطفلهم الأول - للمرة الخامسة على التوالي.. المركزي يقرر الابقاء ع سعري الايداع والاقراض - البنك المركزى يعلن عن طرح أذون خزانة بقيمة 1.7 مليار دولار - المرور يغلق كوبرى المشير طنطاوى لمدة شهرين - السيسي يوجه بتأسيس منظومة متكاملة للتخلص من مشكلة القمامة - الأهلي يستغنى رسميًا عن الهولندي ليندمان - البنك الأهلى يطلق منظومة الدفع الوطنية «ميزة» - شاهد..منافسة أميرات العائلة الملكية لإضافة الألماس إلى إطلالتهن في حفلة تشارلز - شاهد..أول اطلالة لـ الأميرة يوجيني بعد زفافها ..السعر خيالي - رد غير لائق من آيتن عامرعلى متابعيها - تباين مؤشرات البورصة بختام تعاملات الخميس ورأس مالها يربح 6.8 مليار جنيه - انطلاق فعاليات معرض التجارة والاستثمار المصري الصيني و11 مليار دولار حجم التبادل بين البلد -

الصحة والبيئة

تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل

تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل
تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

عند إصابتك بالتسمم الغذائي يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء نتيجة عوارض القيء والإسهال، لذا نصح الدكتور أحمد صبري خبير التغذية، بشرب كميات كبيرة من الماء وتجنب المأكولات الصلبة لمعالجة التسمم الغذائي.

ويمكنك معالجة التسمم الغذائي في المنزل من خلال تناول أطعمة طبيعية وهي:

1- الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأطعمة لعلاج المشاكل في الجهاز الهضمي خاصة التسمم الغذائي.. استخدميه لتحضير مشروبات ساخنة؛ اغلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء لبضع دقائق وأضيفي القليل من العسل.

2- خل التفاح:
فوائد الخل كثيرة؛ يمكنه أن يخفف من أعراض التسمم الغذائي كما يمكن أن يقتل البكتيريا التي تسببها..اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن لتشعري بالراحة الفورية.

3- لبن الزبادي:
يتميز اللبن الزبادي بوظيفته المضادة للبكتيريا ويعتبر من الأطعمة الأساسية لمعالجة التسمم الغذائي، فتناول اللبن يخفف من أوجاع المعدة ويجنب القيء.

4- الليمون الحامض:
إن الليمون الحامض مضاد للإلتهابات، تناوليه مع الزنجبيل وحضري ليمون مع الزنجبيل بالريحان أو اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع كوب من الماء الساخن واشربي المزيج لتنظيف الجهاز الهضمي.

5- الريحان:
الطعام الملوث يسبب آلام في البطن، تجنبي هذه الأوجاع من خلال أوراق الريحان، تناوليها مع الملح و3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي لتخفيف الأعراض.

6- الثوم:
يحارب الثوم الفيروسات وهو من الأطعمة المثالية لمحاربة التسمم الغذائي، ابلعي فص واحد من الثوم مع كوب من الماء للتخفيف من أعراض النزلة المعوية والإسهال.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك