Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البنك الأهلي ومحافظ القاهرة يسلمان عقود تقنين أوضاع مصانع شق الثعبان - ​أبوغالي موتورز تفوز بجائزة أفضل موزع من فيات كرايسلر - مدبولي: الحكومة لديها خطة لتطوير البنية التحتية بمشروعات السياحة - البورصة وأكاديمية مكافحة الفساد يطلقا برنامج تدريبي لممثلي 20 بورصة أفريقية - بنك مصر يكرم طلبة الجامعات لمشاركتهم في مشروع محو الأمية للعام الرابع على التوالي - نيسان :فرصة للفوز برحلة لحضور المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا - ​الزام الفنان أحمد الفيشاوي بدفع نفقة 10 آلاف جنيه لابنته - النائب العام يكلف نيابة استئناف أسيوط بالتحقيق في واقعة نشر أخبار عن اختطاف طالبة بالمدينة - الضرائب: استمرار تلقي الإقرارات يوميًا بما فيها "الجمعة و السبت" - مطاحن شمال القاهرة تستهدف 14 مليون جنيه أرباحاً بموازنة 2019-2020 - ​لأول مرة بالسعودية استضافة 5 معتمرين لكل مقيم وسعودي سنويا بدون شركات - المالية: برنامج الإصلاح حل جذري لمشكلات الاقتصاد المصري المزمنة - نائب وزيرة التخطيط ضرورة بحث الحكومات عن آليات مبتكرة للتمويل - عمران: أول تقرير للرقابة المالية عن التنمية المستدامة يصدر فى ابريل القادم - تعرف على سبب غياب أيمن أشرف عن تدريبات الأهلي -

الصحة والبيئة

تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل

تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل
تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

عند إصابتك بالتسمم الغذائي يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء نتيجة عوارض القيء والإسهال، لذا نصح الدكتور أحمد صبري خبير التغذية، بشرب كميات كبيرة من الماء وتجنب المأكولات الصلبة لمعالجة التسمم الغذائي.

ويمكنك معالجة التسمم الغذائي في المنزل من خلال تناول أطعمة طبيعية وهي:

1- الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأطعمة لعلاج المشاكل في الجهاز الهضمي خاصة التسمم الغذائي.. استخدميه لتحضير مشروبات ساخنة؛ اغلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء لبضع دقائق وأضيفي القليل من العسل.

2- خل التفاح:
فوائد الخل كثيرة؛ يمكنه أن يخفف من أعراض التسمم الغذائي كما يمكن أن يقتل البكتيريا التي تسببها..اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن لتشعري بالراحة الفورية.

3- لبن الزبادي:
يتميز اللبن الزبادي بوظيفته المضادة للبكتيريا ويعتبر من الأطعمة الأساسية لمعالجة التسمم الغذائي، فتناول اللبن يخفف من أوجاع المعدة ويجنب القيء.

4- الليمون الحامض:
إن الليمون الحامض مضاد للإلتهابات، تناوليه مع الزنجبيل وحضري ليمون مع الزنجبيل بالريحان أو اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع كوب من الماء الساخن واشربي المزيج لتنظيف الجهاز الهضمي.

5- الريحان:
الطعام الملوث يسبب آلام في البطن، تجنبي هذه الأوجاع من خلال أوراق الريحان، تناوليها مع الملح و3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي لتخفيف الأعراض.

6- الثوم:
يحارب الثوم الفيروسات وهو من الأطعمة المثالية لمحاربة التسمم الغذائي، ابلعي فص واحد من الثوم مع كوب من الماء للتخفيف من أعراض النزلة المعوية والإسهال.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك