Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
استقالة هاني أبو الفتوح من منصبه بمتروبوليتان مصر للاستشارات - تنفيذ مركز طبي لتقديم خدمة متكاملة ومتميزة لسكان مدينة الشروق - بالإنفوجراف... "المركز الإعلامي لمجلس الوزراء" ‏يسلط الضوء على حصاد‎ ‎القطاع المصرفي بين 2 - ​غدا بدء تسليم 360 وحدة بالمرحلة الأولى من دار مصر للإسكان المتوسط بحدائق أكتوبر - الاستثمار تصدر الائحة الجديدة لنظام إدارة المناطق الحرة بعد 15 عاما من العمل باللائحة القد - منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: نعتزم رفع درجة التصنيف الائتماني لمصر من الأصفر إلى الأخ - بالفيديو..أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم السبت - تعرف على أسعار العملات العربية في البنوك - أسعار الحديد المحلية بالأسواق السبت 19 يناير - تراجع "أسعار الذهب المحلية" في الأسواق..اليوم - تعرف على سعر الدولار في البنوك السبت 19 يناير - وزير المالية من اليابان: نسير على نهج سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية لتحقيق طفرة بقطا - ضبط أدوية بشرية ممنوعة بعد عرض رشوة على العاملين بمطار الغردقة - تهريب 356 ألف قرص كبتاجون داخل البرتقال - كلمة السر للهاتف تتسبب بحرق زوجة لزوجها -

الصحة والبيئة

تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل

تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل
تعرف على طرق علاج التسمم الغذائي في المنزل
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

عند إصابتك بالتسمم الغذائي يفقد الجسم كمية كبيرة من الماء نتيجة عوارض القيء والإسهال، لذا نصح الدكتور أحمد صبري خبير التغذية، بشرب كميات كبيرة من الماء وتجنب المأكولات الصلبة لمعالجة التسمم الغذائي.

ويمكنك معالجة التسمم الغذائي في المنزل من خلال تناول أطعمة طبيعية وهي:

1- الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأطعمة لعلاج المشاكل في الجهاز الهضمي خاصة التسمم الغذائي.. استخدميه لتحضير مشروبات ساخنة؛ اغلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء لبضع دقائق وأضيفي القليل من العسل.

2- خل التفاح:
فوائد الخل كثيرة؛ يمكنه أن يخفف من أعراض التسمم الغذائي كما يمكن أن يقتل البكتيريا التي تسببها..اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن لتشعري بالراحة الفورية.

3- لبن الزبادي:
يتميز اللبن الزبادي بوظيفته المضادة للبكتيريا ويعتبر من الأطعمة الأساسية لمعالجة التسمم الغذائي، فتناول اللبن يخفف من أوجاع المعدة ويجنب القيء.

4- الليمون الحامض:
إن الليمون الحامض مضاد للإلتهابات، تناوليه مع الزنجبيل وحضري ليمون مع الزنجبيل بالريحان أو اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع كوب من الماء الساخن واشربي المزيج لتنظيف الجهاز الهضمي.

5- الريحان:
الطعام الملوث يسبب آلام في البطن، تجنبي هذه الأوجاع من خلال أوراق الريحان، تناوليها مع الملح و3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي لتخفيف الأعراض.

6- الثوم:
يحارب الثوم الفيروسات وهو من الأطعمة المثالية لمحاربة التسمم الغذائي، ابلعي فص واحد من الثوم مع كوب من الماء للتخفيف من أعراض النزلة المعوية والإسهال.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك